منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 40 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68092
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07112015


لا بد أنك سمعت عن الإمساك، أنه حالة صحية طارئة تنتج لعدة أسباب أهمها عدم تناول الماء، والألياف والإكثار من دهون والزيوت ومشروبات لا تساعد على الهضم. ويمكن أن يصاب أي شخص بالإمساك وخصوصا الأطفال و الكبار في السن, ولكن قبل أن تفكري في تناول دواء لعلاج الإمساك لما لا تجربي هذه الطرق الطبيعي وتتخلصي من ألم الإمساك المزعج.



الخطوات:
1. قومي بنقع 4 حبات من البرقوق الأسود المجفف، و4 حبات من التين المجفّف، ثم 2 حبة مشمش مجفف في كوبان من الماء مع ملعقتي عسل. أعصري 3 حبات من الليمون واضيفيها للخليط وبعد ذلك قطّعي الليمون وأضيفيه أيضا للمزيج. اسمحي للفاكهة بالنقع طوال الليل. العصير النتائج عن هذه الثمار لذيذ ويجب أن يشرب كثيرا خلال اليوم للحصول على نتائج رائعة.


2. يعتبر النشاط البدني خطوة أساسية في مكافحة الإمساك. المشي، لعب البولينغ، والسباحة من النشاطات الهامة التي تكافح الإمساك. كذلك الرياضة السويدية التي تعتمد على ثني الركبة وحركات العضلات.




3. يمكن للإمساك الحادّ والمزمن أن ينتهي من خلال إتباع عادات الغذاء الحكيمة والانتباه الثابت إلى حركات الأمعاء. لا يستطيع مرضى الإمساك إنجاز انتظام غذائي دون التزود ببرنامج ابتدائي حول الغذاء الصحي. وينصح الأطباء بإجراء عملية تنظيف للأمعاء قبل البدء في برنامج التغذية الصحية. وهذه يحتاج إلى مراجعة طبيب مختص لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الإمساك الحاد والمزمن، ثم اختيار النظام الغذائي الأمثل للتعامل مع المشكلة.



النصائح والتحذيرات العامّة:
• حاولي تفادي استعمال المسهلات، والزيوت والمحفّزات الأخرى، كلّ هذه عديمة الفائدى في معالجة الإمساك. المسهلات تحاول تحفيز وإقناع حركات الأمعاء، لكن بدلا من ذلك، تسبّب ارتخاء العضلات واعتمادها على مثل هذه المحفّزات. علاوة على ذلك، المسهلات التي تحتوي على الألياف عالية، بدون معادن أو فيتامين، ستلحق أضرار خطيرة في المعدة والأمعاء.
• الإمساك ليس مرض خاصا بالقولون أو الأمعاء، لكن بالأحرى بالنظام الهضمي. سبب الإمساك يمكن أن يكون في ثلاجتك وفي طبّخك، وليس في جسمك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى