منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 34 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 34 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
06112015

واقي طبيعي من أشعة الشمس



يعمل الفيتامين إي الموجود في زيت السمسم كمضاد أكسدة مما يجعله مستحضر طبيعي يوقي من أشعة الشمس. فيمكن لأشعة الشمس أن تتسبب بالأذى لبشرتك وتحتوي معظم الكريمات الواقية من أشعة الشمس على مواد كيميائية تعمل كمادة تحمي من الشمس، فلم لا تستبدلين الكريمات بزيت السمسم الطبيعي.



زيت مرطّب للبشرة



يمكن لزيت السمسم أن يعمل كمادة مرطّبة للبشرة فهو بالإضافة إلى احتوائه الفيتامين إي، يحتوي على مواد حمضية كثيرة تضمن لك نتائج مثالية في ما يتعلّق بالعناية بالبشرة. فبإمكانك استخدام زيت السمسم يومياً على بشرتك لتحصلي على نتيجة مثالية. أما إن كنت تعانين من شدة جفاف البشرة في بعض مناطق الجسم مثل الركب أو الأكواع فننصحك بمزج زيت السمسم مع زيت الخروع او زيت اللوز لترطيب مثالي.



يخفف من ظهور تجاعيد البشرة



من أبرز مميزات زيت السمسم أنه يبطئ عملية شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد عليها. فبإمكانك تطبيق بعض قطرات زيت السمسم يومياً على بشرتك وتدليكها جيداً لمدة خمس دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر لتحصلي على عناية مثالية وتحافظي على شباب بشرتك.



ينقّي البشرة وينظّفها



إن الطبقة الخارجية من البشرة معرّضة لكافة العوامل الخارجية المضرة والتي تحتوي على سموم تؤثر في صحة الجلد. إلا أنه من الممكن إزالة بعض السموم التي تلتصق ببشرتك بواسطة الزيوت عامةً وزيت السمسم خصوصاً. في هذه الحال، طبّقي زيت السمسم الدافئ وليس الحار على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر من دون استخدام الصابون.



يساعد في عملية تجدد الخلايا الميتة



على الرغم من أن زيت السمسم يتميّز بتركيبته الكثيفة والاصقة إلا أنه يمكن للبشرة أن تمتصع بسهولة لذلك كثيراً ما يستخدمه الخبراء في جلسات التدليك. ويساعد هذا الزيت في عملية تجدد خلايا البشرة فيزيل الجلد الميت ويحسّن الدورة الدموية مما يعيد لبشرتك جمالها ونضارتها.



يخفف من إلتهابات الجلد



يساعد زيت السمسم في منع البكتيريا والإلتهابات من التغلغل داخل البشرة بفضل خصائصه المضادة للإلتهاب. ويمكن إستخدام هذا الزيت أيضاً في علاج العديد من أمراض البشرة كالإكزيما والصدف.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى