نصائح هامة للحصول على شعر قوي

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



مع تقدم العمر تنخفض نسبة الكيراتين في الشعر وهي المادة التي تجمّله وتظهر صحته وحيويته، ومع هذا يصبح وصول المعادن والمواد الأساسيّة والفيتامينات للشعر أصعب، فيصبح شعرك عرضة للتساقط بسبب تلفه وسرعة كسره من قلة الموارد الطبيعية والحل طبعاً لا يكون باستعمال ووضع الخصل الموصولة.
اهتمي بشعرك.
احرصي على عدم تعريض شعرك للاحتراق اليومي مثل التعرض للسيشوار والفير وغيرها. بدلا من ذلك اتركي شعرك ليجف من دون هواء ساخن. كذلك حاولي ترطيب فروة رأسك باستمرار، وقدّمي له العناصر التي يحتاج إليها بحسب عمرك.
قللي التوتّر.
التوتّر يقضي على جمال البشرة وشبابها، والأمر نفسه بالنسبة لشعرك، لهذا كل ما عليك فعله هو أن تبتعدي قدر الإمكان عن التوتّر الذي يزيد من تساقط الشعر، لأن التوتّر يسدّ الغدد الدهنيّة والدرقيّة التي تغذي الشعر كما يقلّل من نشاط الدورة الدمويّة التي تتمتّع بها كل شعرة على حد سواء، ويضيّق مسام الشعر فيصعب وصول الغذاء إليه وتزيد هرمونات الذكورة فيسقط شعرك وخصوصاً إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل.
غذّي الشعر.
الشعر هو عبارة عن نسيج يتغذّى على الموارد التي تغذين بها جسمك، فكلما كان نظامك الغذائي غنياً حصلت على شعر صحي كثيف ومميّز والعكس صحيح، لهذا ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد والبروتيين والزنك والأطعمة الغنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، مثل التوت والخضار الورقية الخضراء، وتناول الطعام بانتظام كما أن فيتامين k يسهم في إنتاج الكيراتين والميلانين المهمَّين لتأخير ظهور الشعر الرمادي، فيما الحديد والزنك والبيوتين والسليكا تمنع شيخوخة الشعر.
العناية بفروة الرأس.
فكّري في معاملتك لبشرتك وعاملي شعرك بالمثل، من خلال استعمال منظّف ومطهّر وشامبو وكريم منعّم خاص بتركيبات طبيعيّة متوازنة تعيد بناء فروة الرأس وتقدّم لها العناية اللازمة، كما من الضروري استعمال السيروم والأمصال والمغذيات والفيتامينات وتحديداً فيتامين اي و ج.
ملاحظة: إذا لاحظت تساقط كثيف لشعرك اثناء الاستحمام، فيجب مراجعة الطبيب المختص لأن التساقط الكثير قد يؤدي إلى الصلع إذا أهملته، وتتوفر حاليا خطط علاجية عديدة لحماية الشعر ووقف التساقط!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى