وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف العنايه المتكامل بالبشره في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03112015
مُساهمةملف العنايه المتكامل بالبشره في فصل الشتاء



تعاني بعض السيدات من جفاف البشرة بالرغم من المحاولات الكثيرة للعناية بالبشرة التي تبذلها النساء لتجنب حدوث هذه المشكلة، هذه الظاهرة مشتركة بين كل نساء العالم حيث أن الجو الخارجي البارد والدخول إلى الأجواء الداخلية الدافئة تؤثر على البشرة بشكل مباشر، والحلول قد تكون ابسط مما تتصورين حيث أن المطلوب هو تغيير طريقة غسل وجهك اى ان هناكعدة نقاط يجب ان تعرفيها للعناية بالبشرة فى الشتاء.

نقدم لك بعض النصائح للعنايةبالبشرة والتخلص من ظاهرة جفاف البشرة فى الشتاء:
1- للعناية بالبشرة فى الشتاء اغسلي وجهك مرة واحدة في اليوم فقط وذلك في فترة المساء لإزالة المكياج والشوائب التي علقت بوجهك خلال النهار، حيث أن الوجه لا يتسخ خلال الليل ولذلك ليس هناك حاجة حقيقية لتنظيفه في الصباح لذلك اكتفي باستخدام الماء الفاتر لغسل وجهك في الصباح ووفري استخدام المنظف إلى المساء
2- للعناية بالبشرة شتاءا وعند استخدام المنظف يفضل استخدام الماء الدافئ ولكن عند غسل الوجه بعد ذلك استخدمي الماء البارد حيث تقوم هذه العملية بتنشيط الأوردة الدقيقة الموجودة في الوجه كما أن استخدام الماء البارد لغسل المنظف لا يؤدي إلى زوال المواد المغذية التي يضيفها المنظف إلى وجهك.
3- للعناية بالبشرة فى الشتاء لا ينصح بالبقاء طويلا تحت الماء عند الاستحمام واستخدمي مرطب البشرة مباشرة بعد خروجك من الحمام لتجنب جفاف البشرة.

بعض الأسرار الجمالية كي تساعدك على الحفاظ على جمال بشرتك طوال فصل الشتاء.

1- الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة خلال الشتاء

اتباع الخلطات الطبيعية المنزلية هي وسيلة رائعة لتنقية البشرة وبدء الشتاء مع بشرة خالية من العيوب. فمع تغير المناخ، تختلف احتياجات البشرة. لذلك، فتساعد الخلطات الطبيعية على تسهيل تلك المرحلة مع التغلب على المشكلات الشائعة التي تتعرض لها البشرة.
2- شرب الماء بوفرة

شرب الماء خلال فصل الصيف يساعد على ترطيب البشرة والجسم. لكن في خلال فصل الشتاء، يحتاج الجسم أيضًا إلى شرب كميات كافية من الماء يوميًا. حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف في فصل الشتاء، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة. وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فصل الشتاء.
3- الكريمات المرطبة

خلال فصل الشتاء، نحمي أنفسنا من البرد من خلال ارتداء المعاطف الثقيلة، لكن ذلك لا يحمي البشرة. يمكننا حماية بشرتنا خلال الشتاء من خلال استعمال كريمات مرطبة قوية للحفاظ على ترطيب البشرة، حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال الشتاء، مما يزيد من احتياجها للترطيب.
4- ترطيب الشفاه

لا بد من عدم إهمال ترطيب الشفاه، فهي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء. احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم. لكن تجنبي استعمال المرطبات الثقيلة والبيتروليم جيلي حيث تتسبب في انسداد مسام بشرة الشفاه.
5- الكريم الواقي من الشمس

لا يعني أنه خلال فصل الشتاء لا تتعرض البشرة للتلف عند التعرض لأشعة الشمس الضارة. تذكري دائمًا استعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس بفترة لا تقل عن 30 دقيقة.
6- العناية بالجسم أيضًا

ينبغي أيضًا عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها أيضًا لمرة واحدة خلال الإسبوع.
7- أمصال الترطيب

جربي استعمال الأمصال المرطبة للبشرة كجزء من روتين العناية اليومي، كبديل للكريمات المرطبة العادية. حيث يعمل على الترطيب العميق للبشرة خلال فصل الشتاء بشكل أكثر فعالية من الكريمات المرطبة العادية. حيث تحتاج البشرة للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد.
8- الكريمات المنظفة للبشرة

بدلًا من استخدام جل تنظيف البشرة، جربي استعمال الكريمات المنظفة خلال فصل الشتاء. حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال فصل الشتاء. كما يتسبب الجل المنظف في زيادة جفاف البشرة وتهيجها خلال فصل الشتاء. اختاري كريم منظف ذو جودة عالية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الماكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضًا.
9- تقشير البشرة بانتظام

حيث تصبح البشرة شاحبة وغير صحية خلال فصل الشتاء، نظرا لتراكم طبقات الجلد الميت. للتخلص من طبقات الجلد الميت، احرصي على تقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة صحية ونضرة.
10- استعملي الزيوت

من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء هي الزيوت الطبيعية. حيث تمتص البشرة الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك البشرة ناعمة وصحية.

عندما يبدأ فصل الشتاء تحتاج البشرة لحماية أضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف.وقد يتغير الطقس بسرعة أحيانا وعلى الانسان أن يستعد لذلك و إلا فإن البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين والوجه والشفتين سوف تصبح جافة، متشققة ومتقشرة.

لذا فإنه من المهم أن يكون لديك نظام للعناية بالبشرة في الشتاء.

يبدأ بمعرفة نوع بشرتك وكيف تعمل وآثار حالة الجو في الشتاء على البشرة ثم استبدال نظامك بتظام أكثر عناية لأن البشرة تكون في هذا الوقت بحاجة إلى عناية أكبر بفضل عوامل الجو ومن أهم خطوات هذه العناية ما يلي:

الخطوة الاولى

الاستحمام مرة يومياً من أبرز عوامل العناية بالجلد. وينبغي فعل ذلك في الشتاء أيضاً. ودائماً تذكر هذه المعلومات للعناية بالبشرة شتاءً عندما تبدأ في أخذ الدش:-

@ تجنب الصابون الجاف (المحتوي على ألوان وروائح معطرة واستخدم صابوناً معتدلا ولا يحتوي على مواد تؤدي إلى جفاف الجلد

@ وضع الكريم المرطب فوراً بعد الاستحمام والتجفيف فإن هذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجسم.

الخطوة الثانية

الترطيب

اختار مرطباً جيداً. فمما لا شك فيه أن هذه هي الخطوة الأكثر أهمية للعناية بالبشرة شتاءً.

وبالنسبة للكريم الذي يستخدم نهاراً ينصح بالكريم الذي يحتوي على أكسيد الزنك وكذلك على واق شمسي لتجنب مضار أشعة الشمس.

والمرطب الجيد يجب أن يكون ذا سماكة عالية بحيث يشكل حاجزا واقيا ضد عوامل البيئة، وعليك باختيار المستحضر الذي يحتوي على كريم أكثر.

وقد يصبح جلدك مثاراً بشكل كبير أثناء الشتاء لذا يجب عليك أن تستخدم كريم ترطيب ثقيلا ويسهل استخدامه.

كما ينصح باستخدام جهاز مرطب في المنزل وهو عبارة عن جهاز كهربائي ينشر رذاذ الماء سواء البارد أو الحار لكي يعطي المكان رطوبة أو يحافظ عليها.ومعدل الرطوبة في المنزل يجب أن يبقى إلى نسبة تتراوح بين 40و50%

كما يفضل أن تبقى حرارة المنزل بين 68و 75درجة فهرنهيت ( 20إلى 24درجة سليزيوس).

الخطوة الثالثة

العناية بالشفتين

يجب العناية بالشفتين لأن من السهل أن تتشققا أثناء الشتاء وهذا شائع وملاحظ كمشكلة من مشكلات الشتاء، وعليك ترطيبهما أثناء فصل الشتاء.

وينصح باستخدام مرطب الشفاه الذي يجعلها رطبة ويمنعها من الجفاف وهذه هي المواصفات الثلاث لمرطب الشفاه الجيد:

@ أن يكون له خواص مرطبة جيدة

@ أن يكون حاجزا ويحمي الشفاه من الهواء.

@ أن يحتوي على فيتامين E ليعطي مرونة جيدة.

ولكن مرطب الشفاه هذا أسلوب وقاية فقط وليس علاجا ففي حالة حدوث التشققات فإن المرطب الثقيل وحده لن يعالج المشكلة تماماً ولن يخلصك من الجلد المتشقق وفي هذه الحالة يكون استخدام الكريمات المحتوية على حامض الفواكه أفضل طريقة للعلاج حيث ينصح بوضعها في المساء.


الخطوة الرابعة

اعتن بيديك وأصابعك

إحدى مشكلات الشتاء الكبيرة هي اليدان الجافتان والاصابع المتشققة وتكون المشكلة أسوأ إذا ما كان الإنسان يقوم بالكثير من أعمال المنزل أو إذا كان عمله يتطلب ملامسة الماء أو المواد الكيماوية لفترات طويلة.

ويتسبب جفاف الجو في تبخر الماء بسرعة من البشرة. وعندما يتبخر الماء فإن الرطوبة تتسرب من البشرة ولذلك فإن استخدام الماء بكثرة يجعل الجلد يفقد رطوبته بسرعة. لذا ينصح بتجفيف اليدين برفق بمنشفة بعد غسلهما مباشرة وكذلك يجب أن يجفف الجسم بعد الاستحمام.

هذه الطرق البسيطة تساعد في منع الحالة الشائعة التي تسمى باسم حكة الشتاء. وتزداد نسبة المعاناة من حكة الشتاء كلما تقدم السن.

وتعاني اليدان والأصابع بشدة بسبب تلامسهما المستمر مع الماء والهواء، لذا فإنه يجب استخدام كريم ليحمي اليدين والأصابع من الطقس الجاف والبارد في الشتاء وينصح باستخدام الكريمات وليس اللوشن حيث أن اللوشن يمتص إلى داخل الجلد بسرعة وهذا سوف يفقد الحاجز الواقي المطلوب.

الخطوة الخامسة

العناية بالأظافر

ينصح بالمحافظة على أظافر اليدين رطبة ومنعها من التقصف. وإحدى الخطوات الهامة للعناية بالبشرة شتاءً هو الإقلال من التعرض للماء. وكلما قل التعرض للماء كلما كان الأمر أفضل. وكذلك ينصح بارتداء قفازات واقية أثناء القيام بأعمال المنزل. ووضع مقو للأظافربعد التأكد من عدم تشكيله عازلا يمنع وصول الماء أثناء الوضوء.

وعليك أيضاً أخذ الفيتامينات المقوية للأظافر المحتوية على الكالسيوم والبيوتين.

الخطوة السادسة


العناية بالشعر

إذا كان هناك زيادة مفرطة في إفراز الدهون في فروة الرأس والقشرة ينصح باستخدام الشامبوات الطبية التي تساعد على التخفيف من الحالة، واختيار الشامبوات التي لاتسبب جفاف في فروة الرأس.

الخطوة السابعة

التقشير

غالباً ما يشكو الإنسان من البشرة الدهنية أثناء الصيف ومع ذلك فإن تلك البشرة الدهنية تختفي بوضوح في الشتاء بسبب الطقس الجاف والتدفئة المركزية ولذلك فإن البشرة يصعب عليها المحافظة على الماء في الطبقة الوسطى وينتج عن ذلك تكون تجاعيد رقيقة وظهور شيخوخة مبكرة وتبدو البشرة شاحبة.

لذا ينصح بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع وهذا التقشير يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويسمح للبشرة بامتصاص الرطوبة.

الخطوة الثامنة

تناول الكثير من الماء

ينصح بتناول الكثير من الماء لمنع الجفاف والمساعدة في إزالة السموم من الجسم. وهذا يعني أن الجسم سوف يكون قادراً على تنقية الدم للتخلص من السموم المسؤولة عن البشرة السيئة.

الخطوة التاسعة

احصل على قسط كاف من النوم

عند النوم يجدد الجسم خلاياه بنفسه حيث تتناقص معدلات الاكسجين في الجسم.

ونقص النوم سوف يجهد الجسم على المدى البعيد. وإذا لم تحصل على قسط كاف من النوم فان خلايا الجسم لن تتجدد لعدم وجود الوقت الكافي لذلك حيث يفضل ألا يقل النوم عن سبع ساعات في اليوم.


الخطوة العاشرة

لا تتخل عن الوقاية من الشمس

لا تنسى استخدام واقي الشمس حتى في حالة وجود غيوم، فأشعة الشمس تخترق السحب وتصل إليك. استمر في استخدام الواقي من الشمس والمحتوي على SPF20 أو أكثروالذي يحمي من الاشعة UVA وUVB وهذه خطوة مهمة في نظام العناية اليومية بالبشرة فالشمس تصيب البشرة بالشيخوخة وعليك بمنعها.

الخطوة الحادية العشرة

يكثر في فصل الشتاء انتشار الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والحساسية الدهنية وحب الشباب وينصح هنا بسرعة العلاج مما يجعل الآثار أقل والاستجابة أسرع.

إن كنت ترغب في بشرة صحية وجلد سليم فيجب عليك اتباع الخطوات السابقة في كل فصول السنة وبالأخص فصل الشتاء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف العنايه المتكامل بالبشره في فصل الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف العنايه المتكامل بالبشره في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: