منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03112015

يشعر فئة كبيرة من الناس على اختلاف أعمارهم بحالة من التعب أو الخمول العام في الجسم ، لأسباب متفاوتة بينهم ، تتسبب برغبتهم العارمة إلى النوم أو الجلوس لفترة طويلة دون القيام بأي نشاط ، و ربما الإعتذار عن أدائهم لوظائفهم اليومية ، أو مشاركتهم للمناسبات العامة ، لكنهم يشعرون بعدم قدرتهم الجسدية على القيام بأي عمل على الإطلاق ، يصاحبه شحوب أو اصفرار في الوجه ، مع ارهاق عام ، وميل إلى النوم لساعات طويلة ، وعندما يصحو يتكرر شعوره بالخمول وكأنه قام بمجهود بدني كبير .


و الخمول العام يعود إلى أسباب متنوعة تختلف باختلاف الأشخاص و تاريخهم المرضي . ولكن بشكل عام فإن الخمول المزمن قد يكون نتيجة أحد الأسباب التالية .. نستعرض بعضها فيما يلي :



1. الأنيميا " فقر الدم " : يعتبر فقر الدم أي " نقص الحديد وبعض الفيتامينات الأساسية كفيتامينات ب1 وب2 وب6 وب12 وغيرها سبباً رئيسياً في شعور الإنسان بالخمول والتعب العام وعدم القدرة على بذل أي مجهود بدني ، حيث يظهر عليه آثار الشحوب واصفرار الوجه والتعرق المستمر بعد عمل أي مجهود بسيط للغاية ، ويمكن علاج هذه المشكلة بزيادة نسبة الحديد والفيتامينات بتحسين النمط الغذائي مع تناول المكملات الغذائية المتوافرة في الصيدليات ، لتعويض نقص المعادن والفيتامينات في الجسم حتى يستعيد نشاطه وحيويته بسرعة .
2. مشاكل في القلب أو في التنفس : كأمراض تليف الرئتين ، أو ارتفاع الضغط الرئوي ، أو ضعف في عضلة القلب ، أو ضيق في صمامات القلب ، حيث أن هذه المشكلات تقلل من وصول الأوكسجين والغذاء إلى الخلايا ، مما ينعكس على إنتاج الطاقة ، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق العام .
3. سوء التغذية : وعدم تناول كميات كافية من الغذاء الذي يحتوي على الكاليسيوم أو البوتاسيوم أو السكريات ، مما يضعف قوى الجسم ، ويرهقه تماماً
4. الإلتهابات : الإصابة بالإلتهابات قد يرهق الجسم ، كالتهابات الكبد أو المثانة أو الكلى أو الإنفلونزا ، التهابات الرئتين وغيرها
5. الضغوطات النفسية والتفكير الزائد : حيث أن المبالغة في التفكير في الهموم والمشاكل الحياتية المعقدة تزيد التوتر العصبي وتحدث ضغطاً كبيراً على الدماغ وكافة الأجهزة الحيوية في مختلف مناطق الجسم ، مما يتسبب بحالة من الإعياء الشديد والشعور بالإنحطاط العام في الجسم .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى