منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02112015


تعتبر رائحة الفم الكريهة من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثيرون و تزداد هذه المشكلة في أوقات الصباح أو عند مضي وقت من الزمن دون تناول الطعام. دعونا اعزائي القراء نتعرف معا على كيفية إزالة رائحة الفم.

رائحة الفم: تعتبر رائحة الفم من الأمور الشائعة التي يعاني منها الكثيرون، وتنتج رائحة الفم نتيجة تخمر بقايا الطعام العالقة غلى الأسنان وعلى اللثة و قد تنتج نتيجة وجود مشاكل معينة في المعدة.

كيفية إزالة رائحة الفم: العناية بنظافة الفم والأسنان و ذلك عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون في تنظيف الأسنان و ينصح بتنظيف الأسنان مرتين في اليوم، مرة عند الإستيقاظ من النوم إذ أن بكتريا الفم تنشط في فترة الليل بشكل أكثر مما يؤدي إلى تراكمها لذلك ينصح بتنظيف الأسنان صباحا بعد الإستيقاظ من النوم، أما المرة الثانية فقبل الذهاب إلى النوم حيث يتم تنظيف الأسنان بعد النتهاء من تناول الطعام طوال اليوم وبالتالي يتم التخلص من بقايا الطعام. كما ينصح باستخدام خيط الأسنان حتى يتم التخلص من البقايا العالقة بين الأسنان والتي يصعب الوصول إليها بواسطة الفرشاة. و ينصح باستخدام المضمضة فهي مفيدة في تعقيم وتنظيف اللثة.

تنظيف اللسان: حيث يتكون على اللسان كميات من البكتريا وبالتالي ينصح بتنظيفه باستخدام السطح من الفرشاة المخصص لتنظيفه.

شرب الماء: إذ أن جفاف الماء يعمل على تكون رائحة سيءة للفم كما أن الماء يساعد على التخلص من البكتريا المتراكمة في الفم.

تناول التفاح: يعتبر التفاح من اكثر الفواكه الغنية بالألياف، و يعمل التفاح عند تناوله على تحفيز إفراز اللعاب من الفم والذي يعمل على مكافحة البكتريا وذلك بسب إحتوائه على الأكسجين كما ان التفاح يساعد في إزالة البلاك المتكون على طبقات السن والذي يعمل على جعل رائحة كريهة للفم.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي: حيث أن فيتامين سي يعمل على مكافحة البكتريا في الفم كما ان الاطعمة الغنية بفيتامين سي تعمل على إزالة الرائحة المتسببة من بعض الأطعمة مثل البصل والثوم.

العلكة: عند مضغ العلكة يقوم الفم بإفراز كمية من اللعاب والذي سبق وذكرنا بدوره في مكافحة البكتريا بسبب إحتوائه على الأكسجين كما تساعد العلكة في التخلص من بقايا الطعام العالقة على الأسنان وينصح باختيار الانواع الخالية من السكر وذلك لحماية الأسنان من التلوث.

الإبتعاد عن االتدخين: إذ أن التدخيت يعتبر سبب رئيسي لرائحةالفم السيئة إذ يترك بالفم رائحة سيئة لفترة طويلة.

تجنب بعض الاطعمة: هناك بعض الأطعمة التي تترك رائحة للفم مثل الثوم والبصل لذل عزيزي القاريء عند تناول مثل هذه الأطعمة ننصحك بتنظيف الأسنان حتى لا تبقى رائحة الطعام عالقة في الفم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى