وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف متكامل لتنظيف خشب المطبخ من الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02112015
مُساهمةملف متكامل لتنظيف خشب المطبخ من الدهون


ملف متكامل لتنظيف خشب المطبخ من الدهون

تنظيف خزانات المطبخ من الأشياء المهمة جداً للحفاظ عليه أطول مدة ممكنة، وبالرغم من أنها عملية مرهقة، لكن الاعتناء به أول بأول يوفر عليكِ الكثير من الوقت والمجهود.
الأدوات والمواد:
ماء دافئ.
خل أبيض.
صابون تنظيف الأطباق السائل.
إسفنجة.
دلو أو وعاء.
مناشف نظيفة.
الخطوات:
ضعى الماء الدافئ فى الدلو أو الوعاء.
اخلطى فيه ما يكفي من صابون تنظيف الأطباق السائل، لعمل رغوة خفيفة فى الماء، إذا قمت بإضافة أكثر من اللازم، فسوف يترك ذلك بقايا صابون لزجة على الخزانات، التى لن تؤدي إلا إلى جذب المزيد من الدهون والأوساخ فى المستقبل.
اضيفى حوالى كوب واحد من الخل الأبيض لكل جالون من الماء وقلبيه.
انقعى الإسفنجة فى الخليط.
امسحى الخزائن جيداً، واشطفى الإسفنجة بشكل متكرر.
بعد التنظيف جففى الخزانات بمنشفة جافة ونظيفة.

يعتبر المطبخ من أهم الأماكن الموجودة في أي منزل، فهو مكان تحضير الطعام الذي نتناوله يوميّاً وهو أيضاً مكان تخزين هذا الطعام، ولكن في كثير من الأحيان قد يصبح المطبخ ملوثاً بالدهون نتيجةً لعمليات طهي الطعام التي تتم داخله، بحيث تتصاعد الأبخرة المحمّلة بالدهون لتستقر على جدرانه، وفي بعض الأحيان قد تكون بعض الأطعمة محتوية بشكل كبير على الدهون أو الشحوم، وانسكابها في المطبخ يؤدي إلى تلوثه، الأمر الذي يجعل من المطبخ مكاناً مليئاً بالدهون، لذا يجب الحفاظ على نظافته وترتيبه باستمرار،

لكن تنظيف الدهون ليس بالأمر السهل، حيث لا يمكن أن يتم إزالتا بالطرق الروتينية، حيث إنّها تحتاج إلى طرق معيّنة لإزالتها والتخلّص منها، لذلك اخترنا أن نقدّم لك عزيزي القارئ في هذا المقال العديد من النصائح التي من الممكن أن تخلّص ربات البيوت من عناء تنظيف دهون المطبخ. التخلّص من الدهون في المطبخ' استخدام الكريمات المخصّصة لإزالة الدهون المتراكمة، فهي تعطي مفعولاً قوياً. يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية لإزالة الدهون المتراكمة ضمن نطاق منطقة صغيرة، كالليمون، أو بيكربونات الصوديوم، أو محلول الملح والماء.

#بالنسبة للخشب، يجب الابتعاد عن جميع المنظفات الحادة لأنها تتلفه، وينصح بتنظيفه باستخدام الكحول الأبيض، الذي يعتبر فعّالاً في تنظيف الخشب، لكن يجب التنويه هنا إلى ضرورة الابتعاد عن أي مصدر من مصادر الاشتعال، لقابلية الكحول العالية للاشتعال، كما يجب تهوية المطبخ جيداً بعد الانتهاء من تنظيفه. في حال كانت البقعة الدهنية مستعصية، فمن الجيّد نقعها بكريمات إزالة الدهون لمدّة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم مسحها. عمل محلول من بيكربونات الصوديوم مع الماء،

بحيث يتم وضع ثلاث ملاعق من بيكربونات الصوديوم إلى كأس من الماء الفاتر، وتغطية البقعة به مع الفرك باستمرار حتى زوالها ومن ثمّ شطفه جيداً بالماء. اضافة ربع فنجان من الخل إلى كأس ونصف من الماء، ومن ثم يوضع على البقعة ويتم تركه لفترة زمنية تتراوح بين الـ 10 دقائق و15 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء بشكلٍ جيّد.

يمكن استخدام الماء والصابون في تنظيف الدهون، بحيث يتم تبليل قطعة من الإسفنج بالماء والصابون ومن ثمّ القيام بفرك الدهون من خلال عمل حركات دائرية حتّى تزول البقعة. إحضار دلو مملوء بالماء ومن ثمّ إضافة عدّة أنواع من مساحيق التنظيف أو المنظفات السائلة إلى الماء، مع إضافة كوب من الخل، بحيث يتم غمس قطعة من الإسفنج أو القماش في هذا الدلو، ومسح الجدران بها.

نصائح في التنظيف:
اهتمى بالمناطق حول المقابض أو أى ركن مزخرف على وجه الخزانات.
لا تنركى الماء على الخشب مدة طويلة، اغسليه بسرعة وجففيه فوراً.
لتجنب علامات الماء المنزلقة، نظفى من أسفل إلى فوق.

كيفية تنظيف خزائن المطبخ :

يشكل المطبخ في كثير من الأحيان المنطقة الرئيسية في المنزل ، فهو من المناطق الأكثر حيوية أثناء اليوم ويعد من أكثر المناطق التي يتم إسنخدامها في المنزل ولذلك فإنه بحاجة دائمة لتنظيف ، إن خزانات المطبخ يمكن أن تصبح بسرعة مغلفة بطبقة من الشحوم والأوساخ والسخام وذلك نتيجة الإسنعمال المستمر والطهي ، ونحن هنا نبحث عن أفضل الطرق لإزالة هذه الشحوم وتنظيف الخزائن ؟

وبما أن أغلبنا يحب اللجوء للمواد الطبيعية جمعت عدد قليل من الطرق الطبيعية المفضلة لدينا لمعالجة الشحوم و الأوساخ المتراكمة على الخزانات الخشبية للمطبخ ، و كما هو الحال مع جميع وسائل التنظيف، يجب بدايةً التأكد من إختبار هذه الحلول على منطقة واحدةً من الأماكن التي ترغب في تنظيفها ، ومن ثم إنتظر عدة ساعات للتأكد من أنها لن تؤثر سلباً على الخزانات الخشبية الخاصة بك . مواد التنظيف :
1- المنظفات والماء : يمكنك إستخدام محلول تنظيف الغسيل ووضعها في صحن المنظفات وخلطها مع الماء ، إمزج معاً 1 كوب من المنظفات لكل 2 كوب من الماء الدافئ ، افركه الخزانات الخاصة بك بإستخدام قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة ناعمة ، عند تنظيف الخزانات يجب الحرص على عدم إزالة أو خدش الطبقة الخارجية من الدهان ، إذ كنت تستخدم مادةً خشنة للفرك فذلك يؤذي طبقة الدهان الخارجية مخلفاً الخزانة الخشبية بشكل سيء ، بعد الإنتهاء إعمل على شطف الخزائن بالماء لإزالة بقايا الصابون الجاف وتأكد من تنشيف الخزائن جيداً من الماء لكي لا يحصل تعفن للخشب .

2- الخل والماء: يمكنك إستخدام الخل والماء لإزالة البقع الزجة من على الطبقة الخارجية للخزائن ، ومن ثم قم بشطف الخزانات بالماء العادي لإزالة بقايا الخل. 3- صودا الخبز والماء: يمكنك إستخدام خليط من صودا الخبز والماء لأجل إزالة البقع الصعبة ، قم بفرك الخزائن بواسطة الإسفنجة لإزالة تراكمات الشحوم ثم قم بشطفها بالماء.

في الحقيقة والواقع أنه وبعد كل المحاولات وأعمال التنظيف لتزيلي الدهون المتراكمة على الأسطح وجدران المطبخ والفرن وكل جهود الحك اللازمة، لن تحصلي على نتيجة المطلوبة لنظافة المطبخ وستبذلين طاقة بدنية ووقت مهدورين ونحن من خلال هذا الموضوع سنقدم بعض النصائح التي توفر الجهد والوقت وتحقق النظافة التي ترغبين فيها

. هناك بعض الخطوات الأساسية والمهمة لإزالة الدهون من أهمها مايلي إستعمال كريم لإزالة الدهون الصعبة والدهون المتراكمة ولتحصلي على النتيجة المرغوبة والمفضلة. إستعمال كريم طبيعي مزيل للدهون في المنطقة الصغيرة الموجودة في المطبخ مثل الليمون أو الكربونات الصوديوم أو الملح والماء. إجتناب إستعمال مزيلات الدهون الحادة لتنظيف الخشب أو التي لديها مفعول قوي، وعليك بإستخدام بعضاً من الكحول الأبيض فهو فعال وقوي في تنظيف. بعض الطرق المثالية للحصول على نتيجة جيدة بإستعمال كريم إزالة الدهن من المطبخ عندما نقوم بإعطائه الوقت المناسب للعمل، فالزيوت المتراكمة في المطبخ مع الزمن يجب أن يتم نقعها لفترة طويلة من عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة في تقدير متوسط لتتمكن الكريمات المزيلة أو غيرها النشيطة من إزالة الدهن وتحقيق النتيجة المرجوة.

يمكن إستعمال مزيلات طبيعية بديلة من كريمات الدهن العادي والبخاخ في المنطقة التي تتواجد فيها الدهون القليلة من خلال الوصفة التالية: ثلاثة ملاعق من كربونات الصوديوم المستعملة في صنع الخبز مع كاسة الماء فاتر. تغطية البقع بمحلول ثم حك البقعة بسهولة. بعد إزالة البقع جيداً، نقوم بشطفها وتنظيفها بالماء. إذا كان هناك بقع من دهن صعب الإزالة على الجدران أو بجانب الجهاز الكهربائي في المطبخ، يمكن الإستعانة بكريم لإزالة الدهون قوي وشديد ويمكن إبقائه لفترات طويلة وبالتالي يخلصنا من كميات كبيرة من الدهون المتراكمة.

يمكن أيضا وضع بعضاً من الخل ربع فنجان على كاسة ونصف من الماء، وتركه لمدة عشرة إلى خمسة عشر دقيقة ومن ثم شطفه، فهذا المحلول يعتبر من المحاليل القوية وشديدة لإزالة البقع الصعبة.

أمّا الأسطح الخشبية فطريقة التعامل معها يجب أن تكون بحذر شديد، فالكريمات المزيلة القوية يمكن أن تشكل بقع على الأخشاب وأضرار جسيمة، فعلينا إستعمال الكحول الأبيض لتخلص من الدهون ولكن يجب الحذر من الإشتعال فالبعد عن أي مصدر للنار أو للحرارة أو اللهب واجب، ويجب أيضاً أن تكون التهوية جيدة عند إستعماله في المكان.

على جدران يستعمل يعض الكريمات المزيلة للدهن العادي ، ولكن يجب التذكر أن علينا تجريب المنتجات المستعملة أول مرة على منطقة صغيرة وإذا أثبتت فعاليتها وملائمتها يمكن إستعمالها على باقي الجدار، حتى لا نتلف الجدران عند إستعمال منظف غير ملائم ونتفاجئ به.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل لتنظيف خشب المطبخ من الدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل لتنظيف خشب المطبخ من الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: