منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 فوائد الصبارالجماليه للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31102015
مُساهمةفوائد الصبارالجماليه للشعر



يحتوي الصبار على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والشعر ، فالأن سوف نتعرف على أهمية الصبار للشعر حيث يعمل على التخلص من الميكروبات التي تظهر في فروة الشعر والتي تسبب الإصابة بالإلتهابات ، كما أن الصبر يعمل على التخلص من القشرة والميكروبات والبكتيريا التي تظهر في الفروة مما يؤثر هذا على صحة الشعر ، ويعمل على منع سقوط الشعر والتعرض إلى التلف ، ويعمل على منح الشعر القوة والنشاط ، ويعمل على تعزيز لمعان الشعر وقوته حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات التي يحتاجها الشعر لتجديد خلاياه . ويحتوي الصبار على المنجنيز والكالسيوم والزنك والحديد الذي يعمل على تعزيز صحة الشعر والفروة ، والتخلص من سقوط الشعر ، ويحتوي على الحديد الذي يعمل على التخلص من الكثير من الأمراض ، ويعمل على منح الشعر الحيوية والنشاط ، ويزيد من إنتعاش فروة الرأس . كما أن الصبار مفيد لتعزيز صحة الشعر وإعطائه ملمس دهنيا ، ويعمل على تخلص الشعر من الزيوت الدهنية التي يفرزها .

فوائد نبات الصبار للشعر:

يعمل الصبار على حماية الشعر من التساقط والصلع والجفاف ولالتهابات فروة الرأس وكذلك فإنه يعمل على تقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر. ووفقاً لباحثين من جامعة هاواي, فإن الصبار يحتوي على إنزيمات ضرورية لنمو الشعر وهي إنزيمات قادرة على القضاء على الخلايات الجلدية الميتة في فروة الرأس. وأيضاً بسبب خصائصه القلوية, فإن الصبار يعمل على ضبط حموضة الفروة والشعر إلى المستوى المثالي وهو الأمر الذي يساعد في نمو الشعر.

ويعمل الصبار أيضاً على إنهاء مشاكل التهابات فروة الرأس, ففي دراسة نشرت في دورية أرشيف طب الأمراض الجلدية أظهرت أن 80% من المرضى قد انتهت لديهم مشاكل الالتهابات والحكة من خلال الصبار. وبفضل احتوائه على نحو 20 حمضاً أمينياً, فإن عصارته قادرة على اختراق الجلد للعمل على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف.
فوائد زيت الصبار للشعر (زيت الألوفيرا):

إن لزيت الصبار فوائد عديدة للشعر و هو زيت يتم الحصول عليه عند مزج هلام نبتة الصبار مع زيت أخر مناسب للعناية بالشعر. تستخدم النساء و الرجال زيت الصبار في دول جنوب آسيا للعناية بالشعر و منع تساقطه كما تستخدمه شعوب أخرى معروفة بجمال و صحة شعرها مثل سكان أمريكا الأصليين.
فوائد زيت الصبار للشعر الجافّ

يمدّ الشعر بالبروتينات التي يحتاجها لتسريع عمليّة النموّ، بالإضافة إلى الحفاظ على صحّة الشعر؛ لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة. يحتوي زيت الصبار على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، وفيتامين (ب)، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على معادن كثيرة مثل: المغنيسيوم، والزنك، والحديد، والكالسيوم، هذه الفيتامينات والمعادن مع بعضها البعض تعمل على إمداد فروة الرأس والشعر بالغذاء اللازم وخاصّة الشعر الجافّ. يُعطي الشعر الجافّ والتالف وفروة الرأس الرطوبة اللازمة والتي تنقصه دون أن يبدو مظهر الشعر دهنيّاً. يعمل على التخلّص من قشرة الرأس المزعجة والتي يعاني منها معظم الناس رجالاً ونساءً. يُعالج مشكلة تساقط الشعر. يُعتبر زيت الصبّار مطهّراً لفروة الرأس لأنّه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والفيروسات؛ لأنّه يحتوي على مادة الأثراكينون. يُساعد على إعادة التوازن الحمضيّ الطبيعي لفروة الرأس. يعمل على إعادة الرونق والحيويّة للشعر الجافّ والشعر الباهت أيضاً. يُساعد كثيراً في تنعيم الشعر الخشن والمتجعّد. يُعتبر زيت الصبّار زيتاً منعشاً فعند القيام بتدليك فروة الرأس فإنّه يعطي الشعور بالانتعاش والراحة وبذلك التخلّص من التوتّر والانفعال.

كيفية الحصول على زيت الصبار:

يمكنك شراء زيت الصبار الجاهز المتوفر في الأسواق و يمكنك شراء هلام الصبار أو إستخراجه بنفسك من نبتة الصبار إذا رغبت في تحضير الزيت بنفسك و إستخدامه لتحضير الشامبو و البلسم.

بعد إستخراج هلام نبتة الصبار أو جيل الألوفيرا إحتفظي به داخل جرة و كوني حريصة على غلقها بإحكام و إحتفظي بها في الثلاجة و إستخدمي هلام الصبار خلال ثلاثة أيام فقط  من إستخراجه من النبتة.

و لتحضير زيت الصبار قومي بمزج هلام نبتة الصبار (جيل الألوفيرا) مع زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زيت رشيم القمح ثم إستخدمي المزيج للعناية بالشعر.

يمكنك أيضا مزج مقادير متساوية من هلام نبتة الصبار مع زيت الخضروات و تسخين المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق. أتركي الزيت ليبرد و خزنيه داخل قارورة في مكان جاف بعيدا عن الحرارة و أشعة الشمس.



و من فوائد زيت الصبار أو زيت الألوفيرا للشعر:

- هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الفيروسات و الإلتهابات و ذلك لأنه يحتوي على الأثراكينون و هو بذلك يطهر فروة الرأس و يساعد على نمو الشعر و يعالج مشكلة تساقطه.

- يحتوي زيت الصبار على أحماض أمينية تمد الشعر بالبروتينات التي يحتاجها لنمو سريع و صحي.

- يحتوي زيت الصبار أيضا على فيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين ه و فيتامين ب كما يحتوي على معادن مثل المغنزيوم و الزنك و الحديد و الكلسيوم و غيرها من المعادن الأخرى. تعمل الفيتامينات و المعادن معا على توفير الغذاء اللازم للشعر و فروة الرأس و هي مفيدة جدا لنمو الشعر بطريقة صحية.

- يعيد زيت الصبار الرونق و الجمال للشعر المجهد و الباهت.

- يعمل زيت الصبار على إعادة التوازن الحمضي الطبيعي لفروة الرأس.

- يعالج فروة الرأس من مشكلة القشرة.

- هو زيت منعش جدا فعند تدليك فروة الرأس به يعطي إحساسا بالإنتعاش و هذا يقلل من الإحساس بالتوتر.

- يساعد على ترطيب الشعر و فروة الرأس دون أن يجعل الشعر يبدو دهنيا أو غير نظيف.

- يقلل من نسبة الزيوت الطبيعية الزائدة في الشعر الدهني.



طرق إستخدام زيت الصبار أو زيت الألوفيرا للعناية بالشعر:

تحضير الشامبو:

قومي بمزج هلام نبتة الصبار مع زيت رشيم القمح و أضيفي حليب جوز الهند ثم إستخدمي المزيج الذي حصلتي عليه لغسل الشعر. ضعي المزيج على فروة رأسك و قومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك ثم أتركي المزيج لمدة 10 إلى 30 دقيقة و قومي بعدها بشطف شعرك جيدا.

تحضير البلسم:

قومي بمزج هلام نبتة الصبار (جيل الألوفيرا) مع زيت الزيتون و أضيفي قطرة من زيت الخزامى الأساسي لتعطيره برائحة جميلة ثم إستخدمي المزيج لترطيب شعرك بعد غسله بالشامبو و ذلك بوضع كمية قليلة على أطراف الشعر ثم إنتظري دقيقتين أو ثلاثة دقائق و قومي بعدها بشطف شعرك جيدا.

حمام زيت للشعر:

قومي أولا بتحضير زيت الصبار و ذلك بمزج هلام نبتة الصبار مع الزيت الذي يعجبك مثل زيت رشيم القمح أو زيت الأفوكادو أو زيت النارجيل أو زيت الجوجوبا.

بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بالزيت بطريقة دائرية بواسطة أطراف أصابعك بدءا بالجزء الأمامي أعلى الجبهة إلى أن تصلي إلى الرقبة و بعد تدليك فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق إدهني شعرك بما تبقى من الزيت ثم لفيه و قومي بتغطيته و أتركي الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالشامبو و أضيفي القليل من البلسم على أطرافه و اشطفيه جيدا و جففيه ثم قومي بتسريحه كالمعتاد.

تحضير سائل لشطف الشعر:

ضعي ملعقة من زيت الصبار في قارورة من الماء و إستخدمي المزيج في شطف شعرك بعد إستعمال الشامبو و البلسم لتحصلي على شعر ناعم و حريري الملمس.

سيروم للشعر:

ضعي بعض القطرات من زيت الصبار على أطراف شعرك أو قومي بتوزيعها على كامل الشعر و هو نظيف و لا يهم إذا كان شعرك جافا أم مبللا ثم قومي بتسريحه كالمعتاد و ستحصلين على شعر لامع و صحي.

شامبو الصبار للشعر
جل (هلام) الصبار الذي يساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية
شامبو الصبار للشعر
وفقاً لموقع Live Strong الطبي, فإنه يمكنك صنع شامبو من الصبار واستخدامه للشعر للتخلص من مشاكله, وذلك بإضافة ملعقة من جيل الصبار الذي يباع في الأسواق إلى زجاجة شامبو (250 مل). ويمكن أيضاً استخدامه كمرطب عن طريق إضافة ربع كوب من الصبار مع نصف ثمرة ليمون ثم دهان الشعر بهذا الخليط وتركه حوالي خمس دقائق قبل شطفه.

ويمكن أيضاً استخدام طريقة آخرى وذلك عن طريق خلط نسبة متساوية من زيت الزيتون إلى الصبار ثم وضعه على الشعر وتمشيطه جيداً ثم يترك حوالي نصف ساعة قبل شطفه.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الصبارالجماليه للشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الصبارالجماليه للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم