وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للحفاظ على البشره في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31102015
مُساهمةنصائح للحفاظ على البشره في فصل الشتاء


العناية بالبشرة أمر تزيد الحاجة إليه في فصل الشتاء؛ فحتى أكثر البشرات نضارة تتعرض فيه للجفاف والذبول، مما يتطلب وقاية ومستحضرات خاصة.

تقول خبيرة التجميل سولين رستم، إن هناك أصولا للحفاظ على البشرة، ومبادئ للعناية بها في هذا الفصل، أهمها شرب المياه بكثرة؛ فانخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد يحد من الشعور بالعطش. لتجنب هذا الأمر، يفضل الاحتفاظ بزجاجة ماء تكون في متناول اليد وعلى مرمى العين، تجنبا للنسيان.

وتشير إلى أن القهوة تتسبب في زيادة جفاف البشرة، لهذا مقابل كل فنجان منها، يجب شرب 3 أكواب من الماء لخلق توازن يعوضها عما تفقده من سوائل بسبب الكافيين.

* مبادئ رئيسية لتنظيف البشرة:

- تجنب استعمال الصابون، لاحتوائه على مواد كيميائية تضر بها، والاستعاضة عنه، إن أمكن، باستعمال الحليب، وذلك بتمرير قطنة مغموسة فيه على الوجه.

- عدم الاستغناء عن «التونر»، وأفضل أنواعه «ماء الورد»، خصوصا أنه يناسب كل أنواع البشرات.

- ترطيبها صباحا ومساء مع وضع طبقة رقيقة من واقي الشمس حتى في الشتاء وبعد غياب الشمس، خصوصا في الأماكن المرتفعة وأعالي الجبال.

- إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب فيفضل الاستغناء عن «كريم الأساس» بصفة مستمرة في الشتاء، فهو يثقل البشرة ويظهرها مجهدة. اكتفي باستخدام خافي العيوب، الـ«كونسيلر» في الأماكن التي تحتاج إليه.



* ماسكات طبيعية لأنواع البشرة:

مفتاح العناية بالبشرة هو التعرف على نوع بشرتك حتى تختاري المستحضرات المناسبة لها. وتشير خبيرة التجميل إلى أن البشرة الجافة تزيد مشكلاتها في الشتاء، كما أنها أكثر عرضة للشيخوخة والذبول إذا لم تتلق العناية المناسبة. لهذه الغاية يمكن تحضير قناع أسبوعي يحتوي على 3 ملاعق كبيرة من ماء الخيار، ملعقة كبيرة زيت بابونج، 3 ملاعق ماء ورد، يمرر على الوجه كل ساعتين بالقطن. يمكن أيضا دهن البشرة في المساء بمحتويات كبسولة فيتامين «E» حتى تساعد البشرة على تجديد خلاياها.

- أصحاب البشرة الدهنية أكثر حظا؛ لأنها تحتفظ برونقها لفترة طويلة ولا تبدأ بالجفاف إلا مع التقدم في السن. كل ما تحتاجه هو استخدام «التونر» المناسب الذي يساعد على قبض مسام البشرة.

ومع ذلك لا بأس من تدليلها بتحضير قناع خاص يخلط فيه بياض بيضة، 3 ملاعق من عصير الليمون، ملعقة عسل نحل. يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل تنظيفه بالماء الفاتر. وهذا القناع يغذي البشرة الدهنية ويساعد على توحيد اللون بها.

- البشرة المختلطة أيضا يمكن أن تستفيد من قناع يتكون من ملعقة من زيت القرفة، ملعقة من زيت البابونج، 3 ملاعق زبادي، ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة، قبل أن ينظف بالماء الفاتر.

* الجفاف حول العين وإزالة الهالات السوداء:

الجفاف حول منطقة العين والهالات السوداء من المشكلات التي تواجه البشرة خلال فصل الشتاء، وتنصح خبيرة التجميل بعمل ماسك طبيعي لتجنب هذا الجفاف وإضفاء النضارة والحيوية على البشرة، يتكون من خلط 3 ملاعق ماء خيار، ربع ملعقة عسل نحل، 3 ملاعق ماء ورد، ملعقة دقيق، 3 ملاعق حليب، ثم مزج هذه المكونات حتى تتجانس تماما وتتحول إلى مزيج كريمي، ثم يوضع على قطعة من الشاش لتوضع على العين لمدة 20 دقيقة.

وتختم خبيرة التجميل سولين رستم حديثها محذرة من تكرار أي ماسك أكثر من مرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع؛ لأن هناك بعض السيدات يحاولن تكرار الماسك أكثر من مرة في الأسبوع؛ اعتقادا منهن أنه سيسرع من النتائج الإيجابية لصالح البشرة، إلا أن ذلك تصرف خاطئ لأنه يأتي بنتيجة عكسية أحيانا.

عادة ما تعاني النساء من جفاف في البشرة عند قدوم فصل الشتاء بالرغم من المحاولات الكثيرة التي تبذل لتجنب حدوث هذه المشكلة.
هذه الظاهرة مشتركة بين كل نساء العالم حيث أن الجو الخارجي البارد والدخول إلى الأجواء الداخلية الدافئة تؤثر على البشرة بشكل مباشر. والحلول قد تكونين ابسط مما تتصورين حيث أن المطلوب هو تغيير طريقة غسل وجهك.

نقدم لك بعض النصائح للتخلص من جفاف جلدك في فصل الشتاء:
 اغسلي وجهك مرة واحدة في اليوم فقط وذلك في فترة المساء لإزالة الماكياج والشوائب التي علقت بوجهك خلال النهار. حيث أن الوجه لا يتسخ خلال الليل ولذلك ليس هناك حاجة حقيقية لتنظيفه في الصباح لذلك اكتفي باستخدام الماء الفاتر لغسل وجهك في الصباح ووفري استخدام المنظف إلى المساء.
 عند استخدام المنظف يفضل استخدام الماء الدافئ ولكن عند غسل الوجه بعد ذلك استخدمي الماء البارد حيث تقوم هذه العملية بتنشيط الأوردة الدقيقة الموجودة في الوجه كما أن استخدام الماء البارد لغسل المنظف لا يؤدي إلى زوال المواد المغذية التي يضيفها المنظف إلى وجهك.
 إن استخدام الماء لتنظيف الوجه يخل بتوازن البشرة ويؤدي إلى جفاف البشرة لذلك لا ينصح بالبقاء طويلا تحت الماء عند الاستحمام واستخدمي مرطب البشرة مباشرة بعد خروجك من الحمام لتجنب جفاف البشرة.
إذا بقيت تعانين من الجفاف بعد هذه النصائح فعليك أن تغييري نوع المنظف الذي تستخدمينه لبشرتك وينصح باستخدام أي مستحضر آخر من نوع جيد.
هذا وتعتبر برودة الشتاء قاسية على البشرة الناعمة وقد تجف ويظهر عليها بعد علامات القشرة وعدم الليونة وتكون النتيجة جفافا وخشونة في الجلد.
وعلاج هذه الحالة الموسمية كما يقول خبراء علاج الأمراض الجلدية يتم من خلال استخدام الكريمات والزيوت المغذية للبشرة لتضمن ليونة الجلد ونعومته وحمايته من التقشر ومن المناسب، كما ينصح الخبراء استخدام زيوت الزيتون واللوز والخروع النقي.
بالإضافة إلى تناول الأغذية التي تحتوي علي فيتامين 'ب' المركب مثل الخبز الأسمر والكبدة وخميرة البيرة مع التركيز على الخضراوات والفواكه الطازجة.. وينصح الأطباء، علاج التهابات الجلد الخفيفة في الشتاء بمراهم موضعية طبية مثل البافثيول أو الكاموميل بدرجات مختلفة وحسب ظروف كل بشرة بجانب فيتامينات.

كذلك من أسباب الجفاف الأخرى لبشرتك ولشعرك التعرض لمدة طويلة لمصادر حارة مثل الوقوف أمام موقد الغاز أو المدفأة لمدة طويلة فحاولي قدر الإمكان الإقلال من وقوفك أمام أي مصدر للحرارة مدة طويلة واحرصي على تهوية مطبخك جيدا كل يوم..

ولعلاج هذا الجفاف، لا بد من استعمال الكريم المرطب بانتظام، فعدم العناية بترطيب البشرة يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكرا وهذا تحذير إلى كل سيدة فوق الثلاثين. ‏
وإياك أن تضيفي الكريم المرطب إلا على بشرة نظيفة تماما وذلك بعد أن تزيلي الماكياج تماما بحليب التنظيف وتغسلي وجهك بصابون ملائم لنوع بشرتك ثم تضعي هذا الكريم المرطب..
ومع تغير الفصول بشكل عام فان البشرة تحتاج للمزيد من العناية وقد تكون معرضة اكثر للجفاف بسبب تغير الطقس وينصح بالعودة إلى الطبيعة الأم باستخدام المواد الطبيعية الموجودة في الأعشاب والنباتات واستخدام الورود وغيرها للعناية الصحية.
وهناك المزيد من النصائح بطرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة:
- فلترطيب ونعومة البشرة استخدمي خلاصة الصبار لإزالة الخلايا الميتة فيها، أو أوراق زهور اللافندر العطرية بعد نقعها في قليل من الماء.
- من الممكن عمل دهان أو اسبراي من الزيوت الطيارة لترطيب البشرة الجافة واستعادة نضارتها بوضع بعض نقاط من زيت عطري مثل زيت اللافندر وزيت الورد، مع أربع أوقيات من الماء المقطر ثم ترج جيدا وترش باه الجلد فيزيد من نعومته وحيويته.
من المفيد كذلك عمل حمامات بخار من أزهار البابونج أو النعناع، أو اللافندر بالطريقة التالية:
من 2 إلى 4 ملاعق من مسحوق العشب، يوضع في ربع لتر من الماء المغلي، ويعرض الوجه للبخار المتصاعد الحامل معه الزيوت الطيارة لمدة 15دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، ويجفف جيدا بفوطة نظيفة. ويمكن تصفية الماء المتبقي من العشب وحفظه في زجاجة مغلقة نظيفة لاستخدامها في تنظيف البشرة مرة أخرى.
ومن أهم سمات البشرة الجافة الجفاف الظاهر كما يبدو مظهرها العام مشدود عصبيا، وقد تظهر أعلى الجبهة بعض التجاعيد التعبيرية على الرغم من صغر السن، وفي أغلب الأحيان يظهر على سطحها قشور بيضاء حول الفم والمنطقة الوسطى من الوجه عقب غسله.
ويرجع جفاف البشرة إلى العديد من العوامل فقد يكون العامل الوراثي السبب فهو الذي يحدد نوع البشرة أو نتيجة لقلة الماء أو قلة الدهون فيها أو لكليهما معاً ..
وعلى الرغم مما تسببه البشرة الجافة من مشاكل لصاحبتها ولا سيما عند وضع الماكياج إلا أن هذا لا يمنع أن يكون التعامل معها أمراً سهلاً وبسيطاً بشرط إتباع الإرشادات التالية ..
– امنحي جسمك القدر الكافي من الغذاء المتوازن إلى جانب كميات كافية من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة .
– استخدمي مواد الترطيب والأقنعة المحتوية على مادة الجلسرين من أجل توفير الحماية لبشرتك فمن خواصه الاحتفاظ بماء البشرة .
- لا تستعملي الصابون العادي في تنظيف بشرتك الجافة بل استخدمي منظفات الأطفال أو منظفات البشرة الحساسة مع ملاحظة عدم تكرار غسيل البشرة لأكثر من مرتين على مدار اليوم بالإضافة إلى استخدام الماء الفاتر وتجنب استخدام الماء الساخن .
- ابتعدي عن استخدام أدوات الماكياج مجهولة المصدر لما لها من آثار سلبية على البشرة الجافة .
- وفري الحماية لبشرتك باستخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الجافة إلى جانب حمايتها من العوامل البيئية المختلفة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للحفاظ على البشره في فصل الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للحفاظ على البشره في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: