تعرفي على الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذا كنت تبحث عن أفضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ، وربما كنت قد سمعت عن فوائد صحية هائلة التي تأتي من الحصول على المزيد من أوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي الخاص بك. أفضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 هي السمك من دون شك الدهنية مثل السلمون والماكريل ، والأنشوجة ، وسمك التونة وسمك نازلي الأزرق.

ليس هناك سوى مشكلة واحدة مع تناول الكثير من الأسماك : واجهت احتمال سمية المعدن heavh والحصول على الكثير من المبيدات في الجسم. العلماء والأطباء في جميع أنحاء العالم أن يوصي الناس يأكلون سوى 2 إلى 3 وجبات من السمك كل أسبوع. وهذا قد لا يكون كافيا ، ولهذا السبب يوصي العديد من الآن بعد أن تكمل مع اوميجا 3 منتجات.


غيرها من الأطعمة التي هي عالية في أوميغا 3 هي الجوز واللوز والسبانخ والقرنبيط وبراعم بروكسل ، والملفوف والقرنبيط ، وزيت بذور الكتان. المشكلة مع هذه الأطعمة هو ان اوميغا 3 محتوى منخفض جدا ويصعب في بعض الأحيان لجسمك لتحويل.

على سبيل المثال ، زيت بذور الكتان تحتوي على ALA ، وهو حمض دهني مفيد ولكن لا بد من تحويلها من قبل الجسم إلى EPA و DHA. هذه هما الدهنية سلسلة طويلة الأحماض التي تكثر في زيوت الأسماك والتي يحتاجها جسمك للبقاء في صحة وحيوية.

يتكون الدماغ البشري وحدها تضم نحو 30 ٪ DHA


، ولهذا السبب علينا ان الملحق مع زيوت السمك باستمرار لتوفير جسمنا مع اللبنات الأساسية التي تحتاجها لتعمل بكفاءة. اجسادنا لا يمكن ان تنتج DHA و EPA بنفسها ، ولهذا السبب نحن بحاجة إلى الحصول عليها من مصادر خارجية. عند مزج أفضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ملاحق ، كنت ضمان أن جسمك يحصل على أوميغا 3 أعلى جودة الأحماض الدهنية.


عندما كنت هناك يبحثون عن مكملات زيت السمك أفضل ، تأكد من انهم ذهبوا من خلال عملية التقطير الجزيئي لضمان نقاء الصف الصيدلانية. كما أوصي بأن تقرأ التجارب السريرية والبحوث لاكتشاف التقنيات التي تنتج أفضل المكملات الغذائية. على سبيل المثال ، أظهرت التجربة الأخيرة السريرية التي ثبت خليط بسيط من زيوت السمك مرتين إلى أن تصل إلى 2 1 / 2 مرات أكثر فعالية من غيرها من المنتجات في السوق اليوم ، لذلك يدفع لإجراء البحوث الخاصة بك.

بذور اليقطين
يمكنك تناول بذور الكتان كوجبة أو تضيفيها إلى وجبتك الأساسية فهي أكلة لذيذة و غنية و ومعززة بالاوميجا 3 فتناول بذور الكتان على الأقل كل يوم يعزز جسمك بالكمية الكافية المرغوب فيها للجسم من الاوميجا 3.

بذور الكتان

يمكنك تناول بذور الكتان عن طريق الزيت الخاص بها أو عن طريق المكملات الغذائية فهي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الهامة في الوقاية من بعض الأمراض و غنية بالاوميجا 3.

زيت بذر اللافندر و زيت الزيتون

هذان الزيتان غنيان بالاوميجا 3 بشكل كبير جدا و هما من الدهون المرغوب فيها باستبدالها بالزيوت الدهنية أثناء الطهي لأنها زيوت أحادية غير مشبعة بالدهون و كما أنها تقلل من نسبة الكولسترول في الدم و الجسم, و غير أن زيت الزيتون يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد على تجديد نمو الخلايا و أغشيتها.

المكسرات
جميع المكسرات بأنواعها تحتوي على الاوميجا3 و تحتوي على المواد الكيميائية النباتية و حمض الافا لينولينك المفيدان للقلب و لعضلة القلب بشكل كبير و كما أن المكسرات مصدر هام للألياف و المعادن و البروتينات و يمكنك تناولها كوجبة خفيفة و سريعة.


المأكولات البحرية

الأشخاص الذين يحبون المأكولات البحرية و يتناولونها باستمرار هم اقل عرضة للإصابة بأمراض القلب حيث أن جميع المأكولات البحرية تحتوي على الاوميجا 3 التي تساعد في رفيع نسبة الكولسترول الصحي في الدم و الذي يساعد عضلة القلب و يحفزها على ضغط الكثير من الدم و تنشيط الدورة الدموية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى