وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  10 طرق طبيعيه للتنحيف بدون رجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29102015
مُساهمة 10 طرق طبيعيه للتنحيف بدون رجيم


السمنة في مفهوم العام تشير إلى زيادة الوزن أما في عالم الصحة فهي تشير إلى قضية صحية خطيرة لأنها أحد الأسباب في الكثير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية. والسمنة عند المرأة لا تقل خطورة عنها عند الرجل بل قد تكون أخطر لذل يجب على أي سيدة يزيد محيط خصرها عن 80 سم أن تبدأ بشكل فوري في تنحيف وتنزيل الوزن لتجنب جميع الأمراض المرتبطة بالسمنة ومنها المرض الصامت هشاشة العظام. لذلك للحصول على جسم منحوت وصحي يجب على كل سيدة اتباع هذه طرق تنحيف الجسم العشره:


1- احرقي الدهون بسرعة مع التمارين الرياضية من افضل طرق تنحيف الجسم : أفضل وأسرع الطرق للتخلص من السمنة هي التمارين الرياضية لمدة ساعتين فالتمارين الرياضية تساعد على نحت الجسم وتمنع الكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة. لذلك على كل سيدة ممارسة التمارين الرياضية مع ملاحظة أن التمارين الرياضية مرتبطة بالعمر والوزن لذلك لأفضل نتيجة يجب استشارة أخصائي ليعطي الطريقة المناسبة حسب عمر ووزن السيدة للحصول على جسم مثالي.

2- اعتماد الحمية الغذائية الصحية والصحيحة تنحيف الجسم: النمط الغذائي الخاطئ هو السبب الأول للسمنة ولبقية المشاكل الصحية الأخرى المرتبطة بالسمنة لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وذلك بتجنب الأطعمة السريعة والجاهزة المنتشرة بكثرة في يومنا هذا والمملوءة بالدهون والسعرات الحرارية. لذلك للتخلص من السمنة وانقاص الوزن يجب تصحيح العادات الغذائية الخاطئة أولاً.

3- تجنب المشروبات المعلبة: جميع المشروبات المعلبة بما فيها العصائر تزيد الوزن بشكل كبير لاحتوائها على سعرات حرارية كثيرة. لذلك يجب استبدالها بالعصائر الطبيعية المحضرة منزلياً لغناها بالفيتامينات والمواد الضرورية للجسم وقلة السعرات الحرارية فيها.


4- تناول الخضروات يساعدك في تنحيف الجسم: يجب تناول الخضروات بكثرة لكل سيدة راغبة بالمحافظة على جمالها ووزنها المثالي, لأن الخضروات تحوي فيتامينات وبروتينات والألياف التي تساعد في ملء المعدة كما أن تناول الخضروات يساعد في التحكم بالشهية وتخفيفها إضافة إلى أنها تحوي سعرات حرارية قليلة وبالتالي بتناولها تحصل السيدة على جسم منحوت.


5- يجب التوقف عن تناول السكر لـ تنحيف الجسم بسرعة: السكر يتحول في الجسم إلى مواد دهنية تسبب السمنة وأمراض صحية أخرى. كما أن الجسم عند ممارسة الرياضة أو عمل ريجيم غذائي يحرق أولاً السكريات ثم الدهون فبتقليل تناول السكريات فإن الجسم سيحرق الدهون مباشرة مما يؤدي إلى نزول سريع بالوزن بمجرد الانقطاع عن السكر.


6- يجب تقليل الأغذية الحاوية على مادة الصوديوم لتنزيل الوزن بسرعة: مادة الصوديوم تؤدي إلى السمنة بشكل كبير وذلك لأنها سبب في احتباس السوائل في الجسم مما يجعل الجسم يبدو منفخاً. لذلك يجب التقليل قدر الإمكان من الاغذية الحاوية على الصوديوم ومنها الملح الذي يحوي كميات هائلة من الصوديوم والأغذية المعلبة أيضاً.

7- يجب تناول الفواكه بكثرة لتنزيل الوزن: الفواكه غنية بالفيتامينات والألياف التي تعطي الفاكهة قيمة غذائية وفوائد كبيرة لذلك يجب تناولها قبل الوجبات لتملئ المعدة كما أنها تخفف من الشهية وبذلك يتم تخفيف الوزن بسهولة.

8- يجب جعل شرب المشروبات العشبية جزءاً من الروتين اليومي: المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر غنية بمضادات الأكسدة التي تسرع عملية حرق الدهون لذلك يجب شرب هذه المشروبات بشكل يومي وطبعاً من دون سكر لنتائج افضل في حرق الدهون.

9- يجب تجنب السناك لتخفيف الوزن ولمن ترغب في تنحيف الجسم: السناك مثل أصابع الشيبس والبسكوت والبرغر منتشرة بكثرة لتخفيف الجوع بين الوجبات لكنها مضرة للغاية وتؤثر على شكل الجسم وتزيد الوزن بشكل كبير جداً لذلك لتخفيف الوزن يجب الامتناع عنها نهائياً واستبدلها بالفاكهة أو المأكولات الصحية الغنية بالألياف.

10- غيري نمط حياتك لرشاقة لا تضاهى: إذا تم تغير بعض العادات المتبعة المتعودة السيدة على ممارستها سيحدث فرقاً كبير في وزنها مثلاً يجب التقليل من الجلوس أمام التلفاز أو ممارسة التمارين الرياضة مع متابعة التلفاز ويجب صعود الدرج بدلاً من استعمال المصعد فهذه التغيرات البسيطة تمنع من تراكم الدهون وتؤدي إلى تخفيف الوزن.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 طرق طبيعيه للتنحيف بدون رجيم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

10 طرق طبيعيه للتنحيف بدون رجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: