وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسباب اختفاء الرومانسية من الحياة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29102015
مُساهمةاسباب اختفاء الرومانسية من الحياة الزوجية


اسباب اختفاء الرومانسية من الحياة الزوجية


يؤكد بعض الازواج انه بالرغم من عدم وجود اي مشاكل زوجية لديهم الا انهم لا يشعرون بالراحة والسكينة والعاطفة في ،
من منا لايبحث عن:  الزوج , الزوجة , الحياة الزوجية ,الزوج الرومانسي، الزوجة الرومانسية،  نصائح فى الحياة الزوجية , الرومانسية فى الحياة الزوجية ,  الرومانسية ، الرومانسية في الحب ،زوجي رومنسي جدا،المراة الرومانسية، الجمود فى الحياة الزوجية .
نتحدث عن كل هذه الكلمات المتعلقة بالرومانسية ولكن ماهي الرومانسية بمعناها الحقيقي:
الرومانسية كلمة حالمة نتمناها فى حياتنا لننعم بالهدوء والاستقرار العاطفى مع الحبيب ولكن قد نتسائل اين تذهب الرومانسية فى الحياة الزوجية  بعد فترة وجيزة من الزواج ؟هل هناك قاتل للرومانسية ؟ام اننا من نقتلها ؟ ام هى وهم ننسجة بخيالنا سرعان ما نفيق منة على واقع عملى بحت .
فتظل ذكرى عالقة باذهاننا نحن اليها احيانا ونتذكرها احيانا ونضحك على مواقفها احيانا ام ان ,ظروف الحياة وتسارعها تجبرنا على اهمال الرومانسية فى الحياة الزوجية ، فاعتقد ان الانخراط في دوامة الحياة التي لا تهدأ، و الجفاف العاطفي قاسما مشتركا بين الكثير من الأزواج، ولذلك انعكاسات طبيعية على الحياة الزوجية.

لنتفق أولا على أن الرومانسية طبع إنساني وفطرة موجودة لدى بعض الناس، ولا يستطيعون العيش دونها، وعلى هذا الأساس لا يخضع هؤلاء لتغييرات الزمن، وما تجود به سرعة الحياة المتطورة،فكيف نؤمن بان الانسان لا يقدر على الاسيتغناء عن الماء والهواء والطعام ويستغنى عن شيئ هام واساسى تقوم علية الحياة الزوجية السوية , اذن فى راى  ان الظروف ودوامة الحياة هى احد الاسباب الواهية التى يبررها الازواج او الزوجات لاهمال الرومانسية فى الحياة الزوجية,لذلك اليكم بعض الهمسات عن قاتلى الرومانسية فى الحياة الزوجية نعرضة عليكم من خلال"  موقع النادى ".

عوامل تقتل الرومانسية فى الحياة الزوجية :
فالزوج و الزوجة فى عصرنا الحالى مثل الالات التى يستعملونها مثل الكمبيوتر والالة الحاسبة والتليفون والاتارى و الغسالة الاوتوماتيك ,فاختلاط الازواج والزوجات باللالات اثر عليهم وعلى تعاملاتهم مع بعضهم البعض حتى فى الحياة الزوجية ,فكم من زوج يدخل على زوجتة ليراها مشغولة بالحديث فى التليفون بالساعات  والعكس صحيح وكم من زوج يخرج من عملة ويظل خارج البيت لفترات طويلة يلهو مع الاصدقاء تاركا اسرتة دون رعاية , ولكن ما يذهلنى انة برغم علم الازواج ان مثل هذة الاشياء البسيطة تقتل الرومانسية فى الحياة الزوجية الا انهم مصرون على هذا الجمود العاطفى متعللين بالعمل والانشغال والواجبات العائلية ,فاعتقد ان هناك اتفاق ضمنى بين الازواج على التعلل بمثل هذة المببرات ,ولكن يظل السؤال من قاتل الرومانسية فى الحياة الزوجية ؟ولمصلحة من؟
حياتهم الزوجية , ولذلك قد يتعجب بعض الازواج لما يحدث لحياتهم الزوجية , ويظل السؤال يراود الاذهان لماذا تختفي العاطفة والرومانسية من الحياة الزوجية رغم عدم وجود اي مشاكل جوهرية ؟ ونجيب اليوم على هذا التساؤل ولكن لابد ان نؤكد انه قد تكون هناك حقائق غائبة عن بعض الازواج بخصوص اسباب اختفاء العاطفة والرومانسية في الحياة الزوجية وقد يكون الازواج على وعي بها وقد يقوموا بانكارها , وفيما يلي نعرض لاسباب اختفاء العاطفة والرومانسية في الحياة الزوجية.
1-هناك بعض الازواج ينكرون وجود اي مشاكل متعلقة بالمشاعر او العاطفة بينهم فهناك رفض تام من عقل بعض الازواج والزوجات لتصديق ان العاطفة بينهم واختلاف الاحتياجات الجنسية قد تؤثر على العلاقة الزوجية , لذا نراهم يستبعدون مجرد التفكير ان تكون العاطفة هي السبب في تغيير المشاعر بينهم والوصول الى الجمود العاطفي وانعدام التوافق , فمثل هؤلاء الازواج يضعون على اعينهم غشاوة لطمث الحقيقة لمجرد عدم التصديق ان العاطفة بين الازواج لها كل هذا التأثير في الحياة الزوجية وان الجوع العاطفي وعدم اشباع الرغبة كفيلة باثارة المشاكل بل هي النواة التي تؤدي الى نمو المشاكل بين الزوجين.
2-هناك ازواج لا يدركون اصلا ان هناك ارتباط وثيق بين العاطفة والجسد فما نشعره يؤثر على ما نقوم به ويتحكم ايضا في مستوى ادائنا , فالانسان ليس بألة تعمل بدون مشاعر او عاطفة والمفترض منه ان يؤدي واجبات الحياة الزوجية بكل رضا.
3-قد نرى بعض الازواج مختلفون في ميولهم العاطفية فقد تكون العاطفة عند الرجل وسبل التعبير عنها تختلف عن العاطفة عند المرأة وسبل التعبير عنها ايضا مما يخلق الكثير من المشاكل الزوجية بين الزوجين فالطرفان لم يستطيعان الوصول لنقطة التقاء فتحدث المشاكل الزوجية دون ان يدروا عن اسبابها شيئا.
4-هناك بعض الاعتقادات الخاطئة عند الازواج بشأن اختيار الزوجة , فهناك ازواج يقومون باختيار زوجاتهم على اساس العقل فقط وقد يقوم ازواج ايضا بأختيار الزوجات على اساس الحب.

مشكلات وحلول !!

يؤكد بعض الازواج انه بالرغم من عدم وجود اى مشاكل زوجية لديهم الا انهم لا يشعرون بالراحة والسكينة و العاطفة فى حياتهم الزوجية ،لذلك قد يتعجب بعض الازواج لما يحدث لحياتهم الزوجية , ويظل السؤال يراود الازهان لماذا تختفى العاطفةوالرومانسية من الحياة الزوجية رغم عدم وجود اى مشاكل جوهرية ؟ ونجيب اليوم على هذا التساؤل ولكن لابد ان نؤكد انه قد تكون هناك حقائق غائبة عن بعض الازواج بخصوص اسباب اختفاء العاطفة والرومانسية فى الحياة الزوجية و قد يكون الازواج على وعى بها وقد يقوموا بانكارها , وفيما يلى نعرض لاسباب اختفاء العاطفة والرومانسية فى الحياة الزوجية .





1-هناك بعض الازواج ينكرون وجود اى مشاكل متعلقة بالمشاعر او العاطفة بينهم فهناك رفض تام من عقل بعض الازواج والزوجات لتصديق ان العاطفة بينهم واختلاف الاحتياجات الجنسية قد تؤثر على العلاقة الزوجية, لذا نراهم يستبعدون مجرد التفكير ان تكون العاطفة هى السبب فى تغير المشاعر بينهم والوصول الى الجمود العاطفى وانعدام التوافق الجنسى , فمثل هؤلاء الازواج يضعوا على اعينهم غشاوة لطمث الحقيقة لمجرد عدم التصديق ان العاطفة بين الازواج لها كل هذا التأثير فى الحياة الزوجية وان الجوع العاطفى وعدم اشباع الرغبة الجنسية كفيلة بأثارة المشاكل بل هى النواة التى تؤدى الى نمو المشاكل بين الزوجين .






2-هناك ازواج لا يدركون اصلا ان هناك ارتباط وثيق بين العاطفة والجسد فما نشعره يؤثر على ما نقوم به ويتحكم ايضا فى مستوى ادائنا , فالانسان ليس بألة تعمل بدون مشاعر او عاطفة والمفترض منه ان يؤدى واجبات الحياة الزوجية بكل رضا .




3-قد نرى بعض الازواج مختلفون فى ميولهم العاطفية فقد تكون العاطفة عند الرجل وسبل التعبير عنها تختلف عن العاطفة عند المراة وسبل التعبير عنها ايضا مما يخلق الكثير من المشاكل الزوجية بين الزوجين فالطرفان لم يستطيعان الوصول لنقطة التقاء فتحدث المشاكل الزوجية دون ان يدروا عن اسبابها شيئا .




4-هناك بعض الاعتقادات الخاطئة عند الازواج بشأن اختيار الزوجة ,فهناك ازواج يقومون بأختيار زوجاتهم على اساس العقل فقط وقد يقوم ازواج ايضا بأختيار الزوجات على اساس الحب , لذالك نرى مثل هذه النوعيات من الازواج قد يخطئوا اساسا فى الاختيار الزوجة المناسبة لهم فنراهم يصابون بخيبة أمل عندما يتحول الجنس بين زوجاتهم الى عادة او واجب مما يشعل نيران المشاكل الزوجية بين الازواج .




5-يعتقد بعض الازواج انه ليس هناك ما يسمى اصلا بالجنس الملتهب والعاطفة المتأججة بين الزوجين فالزواج لدى هؤلاء الازواج من اجل اشباع رغبة جنسية بحتة لا تمت للمشاعر او العاطفة بصلة من قريب او بعيد.




وبعد ان استعرضنا سويا تاثير المشاعر والعاطفة على الحياة الجنسية والعلاقة الزوجية بين الزوجين لابد ان نؤكد انه " طالما ان النفس تشكو فالجسد يعانى ", لذلك نقدم اليكم بعض الخطوات التى قد تفيد الازواج فى اشعال العاطفة والحب بينهم من جديد .




-العاطفة بين الزوجين نتيجة ترسبات مجموعة من المواقف بين الزوجين لذا لابد ان يقوم كل طرف بزيادة رصيدة عند الطرف الاخر محاولا لارضائة فهذه الخطوة كفيلة بنمو العاطفة من جديد .






-الجنس ليس مبارة لفريق واحد يبغى الانتصار ولكن الحياة الجنسية بين الزوجين لابد ان تكون قائمة على العاطفة والود والثقة وهذا قد يأتى من خلال الحديث عن الجنس بصراحة ووضوح بين الزوجين دون اى حرج كفيل بتعزيز العاطفة بين الزوجين فبهذا الحديث قد يستطيع الزوجان التعرف على احتياجاتهم الجنسية ومناقشتها وبالتالى تنمو الثقة والعاطفة بين الزوجين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسباب اختفاء الرومانسية من الحياة الزوجية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسباب اختفاء الرومانسية من الحياة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: