وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أطعمة تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06122010
مُساهمةأطعمة تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة



أطعمة تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




افادت نتائج دراسة جديدة بأن الجنس والعلاقات الزوجية تحتل المكانة الاولى عند العرب.

ولذلك نرى كثيرا من الرجال يسألون عن الاطعمة التي تقوي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة.

ولحسن الحظ توجد اطعمة لها مفعول وتأثير عقار الفياغرا الشهير وهي الاطعمة التي تحتوي الحمض الاميني «أرجنين - arginin» مثل التمر والمأكولات البحرية والبيض، كذلك الاغذية التي تحتوي على الخضراوات والفاكهة الغنية بالاملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الاكسدة اللازمة لنشاط وحيوية الجهاز العصبي الضروري لاتمام العملية الجنسية بنجاح.

وفي هذا الصدد كشفت دراسة استرالية عن علاقة مثيرة بين سرطان الثدي والمستويات المرتفعة من هرمون الانوثة «الاستروجين».
وافاد باحثون اسبان ان ركوب الدراجات بشكل مكثف قد يلحق ضررا بمستوى خصوبة الرجال.

وافادت دراسة طبية سويدية ان عملية تدبيس المعدة اي احداث طية فيها للتقليل من سعتها بغرض تخفيف الوزن يقلل من احتمال الاصابة بالسرطان بنسبة 40 في المئة.

وتوصل باحثون بريطانيون ان التعرض لضوء الشمس في النهار يحد من زيادة الوزن والاصابة بالسمنة.

واخيرا نلقي الضوء عن صفات ومميزات امراض المسنين الشائعة.

منظمة الصحة العالمية دقت ناقوس خطر تفشي ظاهرة الضعف الجنسي بين الرجال بسبب تلوث البيئة التي نعيش فيها في القرن الحادي والعشرين، تلوث كيماوي وتلوث مغناطيسي وتلوث ضوضائي وسموم تصل عن طريق الشرب وعن طريق الجلد وعن طريق التنفس وارتفاع درجة حرارة الكون تؤثر ايضا في الخصوبة والحيوية.

والأرقام التي ذكرتها الأبحاث والدراسات الطبية مخيفة بشأن خصوبة وحيوية الرجال وخصوبتهم مجال قلق الأوساط الطبية حيث يصل التشاؤم ببعض العلماء بأن رجال منتصف القرن الحادي والعشرين عقيمون والحيوانات المنوية إلى انقراض.

ولمكافحة هذا الخطر الداهم المقبل كان لا بد من الاهتمام بنوعية الغذاء التي تحافظ على خصوبة وحيوية الرجال وقدرتهم الجنسية بالاضافة إلى الاجراءات التي يجب أن تتخذها السلطات الصحية في العالم تجاه الصحة الانجابية.

الجرجير يقوي القدرة الجنسية

الجرجير من النباتات المفيدة لصحة الإنسان حيث يقوي القدرة الجنسية ويمنع تساقط الشعر ويقي من الامساك لأنه غني بالألياف ويمنع الاصابة بأمراض سوء التغذية، ومفيد ايضا لمرضى القلب والصدر والسكري والكبد، كما انه مدر للبول وذلك لأنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور به تركيزات عالية من فيتامين «A» وفيتامين «C».

والجرجير غني بمضادات الأكسدة القوية التي تمنع خطورة الشوارد الحرة التي تنتج نتيجة تمثيل الغذاء خصوصا الأطعمة الدسمة.

هذه الشوارد الحرة «Free radicals» غير مستقرة وتحتاج لانتزاع الكترون كي تستقر وقد تنزع من الجزيئات المكونة لغشاء الخلية فتتلفه وتدخل السموم داخل الخلايا فتتعطل وظائف الخلايا وعندما تدخل هذه السموم والشوارد الحرة إلى نواة الخلية تتلف الحمض النووي «DNA» فينتج عن ذلك الانقسام الشاذ للخلايا غير الطبيعي.

وبهذه الآلية تضعف المناعة وتصلب الشرايين وتحدث خشونة المفاصل والجرجير يمنع أضرار الشوارد الحرة بتوفير الالكترون لها كي تستقر وتترك الخلايا سليمة أي ان الجرجير يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي توفر الاكترون التي تبحث عنه الشوارد الحرة.

وتنصح الدراسة المرأة الحامل بعدم الاكثار من تناوله لأنه يساعد على نزول الدورة الشهرية وأيضاً المصابين بتضخم الغدة الدرقية وبالنسبة للشخص السليم فهو يسبب حرقان بالمثانة.

الخس مقوٍ جنسي

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الخس من الخضراوات الغنية بالفيتامينات المهمة لجسم الإنسان حيث انه مقو جنس ورمز للخصوبة والتناسل الأمر الذي يجعله فياغرا طبيعية لجسم الإنسان.

وأشارت الدكتورة شيرين عبدالهادي اخصائية التغذية إلى ان الخس يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين «A» وفيتامين «B» وفيتامين «C» وفيتامين «E».

كما انه يحتوي على الحديد والفسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزنك والكبريت ما يجعل له أكبر الأثر في الوقاية من هشاشة العظام ويمنع تكوين الحصوات البولية ويعمل على ترطيب الجسم.

وأوضحت الدكتورة شيرين عبدالهادي انه يقي من الزهايمر ويفيد الحوامل ويحتوي على ألياف غذائية مفيدة للأمعاء ويساعد في الوقاية من سرطان الأمعاء.

وأشار خبراء التغذية إلى ان تناول أوراق الخس الخضراء الداكنة اللون الغنية بمادة «بيتاكاروتين» المقاومة للتأكسد قبل النوم يعمل كمسكن للألم ويهدئ الأعصاب ويساعد على النوم ويمنح البشرة النضارة.

الكرفس منشط للرغبة الجنسية

أكدت دراسات عديدة أن تناول الأوراق وثمار الكرفس يفيد في العلاج الشعبي للتخلص من الغازات والانتفاخات المعوية، كما انه منشط للرغبة الجنسية ومفيد في إدرار البول وانتظام الدورة الشهرية ومنشط لافرازات المعدة ويعمل على تقويتها.

كما يفيد الكرفس في علاج احتباس البول ويساعد على نزول الحصى ورمل الكلى.

ويفيد الكرفس في شفاء أمراض الربو الشعبي وضيق التنفس واحتقان الكبد ويزيل آلام العضلات والأطراف ويساعد في شفاء النقرس.

ويعمل الكرفس على تهدئة الأعصاب وعلاج الضعف الجنسي واحتوائه على حمض الفوليك يمنع العيوب الخلقية للمواليد عندما تتناوله الحوامل ويعمل على حيوية ونشاط الحيوانات المنوية في نطفة الرجال.

عصير الدوم يقوي القدرة الجنسية

أفاد باحثون ان نبات الدوم له تأثيره الواضح في علاج اضطرابات الغدة الجنسية عند الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية، كذلك تأثيره الجيد على مستوى الهرمون الذكري «التستوستيرون».

وأشار الباحثون إلى ان هناك نتائج علمية أكدت فاعلية هذا النبات المصري الفرعوني القوي المعمر في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وهي من أهم الأمراض التي تسبب تصلب الشرايين المغذية للقلب والمخ.

ومن هنا جاءت العلاقة بين تأثير النبات كخافض للكوليسترول والضغط وتأثيره الجنسي على الحيوانات المنوية والهرمون الذكري التستوستيرون».
يذكر أن نقص افراز هذا الهرمون الذكري لا يؤثر فقط على الطاقة والقدرة الجنسية وإنما يؤثر أيضاً على القوة والذاكرة وضعف بنية العظام، كما يؤثر انخفاضه ايضا على انخفاض كفاءة بعض العمليات بالجسم، ولهذا كان من الضروري وجود مصادر طبيعية آمنة لتعويض هذا النقص الطبيعي في معدلات افراز هرمون الذكورة.

التمر والمأكولات البحرية والبيض والمكسرات مقويات جنسية

من المعلوم ان البروتينات تتكون من مجموعة متراكمة من الاحماض الامينية وكما يقول الباحثون في علوم التغذية ان المكسرات والاسماك والمأكولات البحرية ليست مفيدة للقلب والشرايين بسبب نوع الدهون غير المشبعة والأوميغا - 3 فيها بل محتواها الجيد من الحمض الاميني «أرجنين» وهو آلية اخرى لحماية شرايين القلب ويتوافر ايضا في التمر والبيض.

وفائدة الحمض الاميني ارجنين انه مصدر مركب مهم هو أكسيد النتريك «Nitric oxide» وهو المادة الفعالة التي تعمل على توسعة الشرايين الضيقة وتعمل على ليونتها.

وكانت هذه الحقيقة العلمية وراء اكتشاف عقار الفياغرا الشهير حينما كانت تجرى الابحاث على أوكسيد النيتريك لزيادة تروية عضلة القلب.

فقد اكتشف العلماء ان انبساط العضلات الملساء في جدران شرايين الاوعية الدموية للعضو الذكري تزيد من تدفق الدم ويحدث الانتصاب القوي.

كما يدخل هذا الحميض الاميني في تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا وينعش الحيوانات المنوية ويغذيها ويزيد من حركتها وقدرتها على المناورة لتلقيح البويضة.

كما ان الفيتامينات العديدة الموجودة في التمر والمأكولات البحرية والبيض والمكسرات تعمل على زيادة نشاط الجهاز العصبي من خلايا عصبية ومحطات عصبية ومن المعروف ان العملية الجنسية تعتمد على انتقال الاشارات العصبية في جهاز عصبي سليم.

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أطعمة تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة :: تعاليق

جزاك الله خيرا
 

أطعمة تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: