احصلي على نوم هادئ بالموز واللبن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72492
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


القاهرة / أوضح الدكتور سيد الباجوري، استشاري الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي والحميات، بجامعة القاهر، أن تناول الموز أو شرب عصيره باللبن قبل النوم مباشرة، يساعد في الدخول في نوم هادئ وعميق، وذلك لوجود مادة "الميلاتونين" في الموز وهى المادة المختصة بالدخول في النوم.

ويشترط لكي تعمل هذه المادة بكفاءة، أن يكون النوم في غرفة مظلمة تماما وهذه المادة يفرزها المخ عند النوم في الظلام، لذلك يشترط النوم في مكان مظلم تماما، حتى تعمل هذه المادة، والليل والظلام هما المهيئان لحدوث الاسترخاء والنوم، وخلال هذه الفترة يرتاح جسم إنسان ويمكنه كذلك التخلص من المواد الضارة المتكونة بالجسم نتيجة للعمليات الحيوية اللازمة لنشاط الجسم أثناء النهار، ويتبين أن هذه المواد لا يمكن لا يمكن للجسم التخلص منها أثناء النوم.

وقد كشفت الأبحاث أن الإنسان إذا حرم من النوم لفترات طويلة وبشكل متواصل، فإن هذا الأمر يصل به إلى الجنون، وذلك لتراكم هذه المواد الضارة بالجسم ووصولها إلى المخ، مما يسبب له خللا في وظائف المخ، وقد لاحظ ذلك القائمون على السجون التي يتم فيها تعذيب بعض المسجونين، ويتم حرمانهم من النوم فتنهار أجسامهم وعقولهم بسبب هذا الأرق.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى