وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن البشرة الحساسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18102015
مُساهمةملف كامل عن البشرة الحساسة




لغذاء والوقاية... والعودة إلى الطبيعة .. حساسية البشرة من أكثر مشاكل الجلد انتشاراً في عصرنا، بسبب تنوع مستحضرات التجميل وتعدد مكوناتها وتنافس الشركات ووعودها التي لا تنتهي للنساء في الحصول على النضارة والشباب والتألق

وإن على حساب اجهاد البشرة في بعض الأحيان. والحساسية لها ملامحها المحددة واعراضها الواضحة وأهمها: الاحمرار والحرقة والتقشر والتورم وظهور البثور والحكة وصعوبة التعامل مع بعض مستحضرات التجميل أو مواد العناية بالبشرة. وتعتقد أكثر من 80 % من النساء بان بشرتهن حساسة، ولكن الدراسات تؤكد ان 10 % - 20 % فقط منهن يشكين من الحساسية فعلاً، أما الباقيات فانهن قد يواجهن الحساسية في وقت ما بسبب الطقس أو الإجهاد النفسي أو تناول نوع معين من الطعام، لكن سرعان ما تزول هذه الاعراض وتعود البشرة إلى وضعها الطبيــعي. وقد تكون الحساسية عارضاً من عوارض بعض الأمراض مثل حمى القش (الهايفيفر) أو الربو أو غيرهما من المشاكل الصحية التي تسبب اطلاق (الهستمين) الذي يؤثر على البشرة ويجعلها أكثر قابلية على التفاعل والتأثر بالمواد الاخرى. .

اولاً:
ابعدي المستحضرات غير الضرورية واستغني عنها تماماً في نظامك الخاص للعناية بالبشرة، فقد تبيّن في آخر الدراسات ان معدل ما تستعمله المرأة الاوروبية للعناية ببشرتها هو خمسة أو ستة مستحضرات، وهذا يعني تعريض الجلد إلى اكثر من مائة مادة كيميائية غالباً ما تتحسس البشرة من واحدة منها أو أكثر. ويرى خبراء العناية بالجلد ان ما تحتاجه المرأة للحفاظ على بشرة نظيفة ونضرة هو ثلاثة مستحضرات لا غير: منظف البشرة والمستحضر الواقي من الشمس والمرطب. واعتماداً على سن المرأة، فقد تظهر لاحقاً الحاجة إلى كريم للعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين. وما عدا هذه المواد يكون كل شيء زائداً ومضراً بالبشرة خاصة تلك المواد القوية التي تعتمد على الكحول المركزة والحوامض، والتي غالباً ما تفاقم المشكلة وتربك الجلد وتهيّجه.

ثانياً:
تجنّبي قدر المستطاع كل المستحضرات التي تضمّ في مكوّناتها أي عنصر مهيّج للجلد، مثل العطور النفاذة والألوان الصناعية الفاقعة والمواد الحافظة (وخاصة الفورمالدهايد). وأفضل طريقة لتجنّب هذه المشاكل قراءة ما هو مكتوب على الغلاف واستعمال المستحضرات التي يشار إلى أنها لا تسبّب الحساسية. وعموماً، فإن المستحضرات الطبيعية هي الاكثر ملاءمة لبشرتكالحساسة خاصة تلك التي تضم في مكوناتها مواد مهدئة، مثل البابونج وزهور عباد الشمس والحليب وعرق السوس.

ثالثاً:
اهتمي بنظافة بشرتك واعتني بها بلطف، وتأكدي من ازالة المكياج بشكل كامل قبل أن تذهبي إلى الفراش كي تتجنّبي تفاعل مكوّنات مواد التجميل مع بشرتك وتقللي من فترة تماسها مع الجلد قدر المستطاع. استعملي منظفاً دهنياً وامسحيه عن الوجه بلطف أو بدّليه بمناديل تنظيف الوجه الجاهزة على ان تكوني حذرة في تمريرها على الوجه متجنبة حك الوجه أو فركه بقوة. داومي على التنظيف اليومي للبشرة كي تعطي الفرصة للمواد الطبيعية في الجلد لتأخذ دورها في الحماية والدفاع والمناعة. استعملي مزيلاً خاصاً لماكياج العين يختلف عن منظف الوجه الذي قد يحتوي على مكونات تهيج العين وتحسس المنطقة المحيطة بها.

تذكري:
المرطب مهم جداً في نظام العناية اليومية بالبشرة الحساسة لأن الجفاف هو التربة الخصبة لظهور الحساسية، وكلما ترطب الجلد كلما قلت فرص التهيج. ضعي طبقة خفيفة من المرطب يومياً، وإذا لم ترتح بشرتك لهذا النظام ابدليه إلى مرة واحدة أسبوعياً، وحاولي أن تلتزمي بمرطب معين تتقبله بشرتك ولا تغيريه إلى آخر الا بعد فترة من الزمن، ويمكن أيضاً تقليل تحسس البشرة بتخفيف تركيز المرطب عن طريق خلطه بالماء، وإذا شعرت بعدم الراحة اتركي المرطب نهائياً.

كيف تتعرف البشرة الحساسة
لا تتحتاج البشرة الحساسة لإجراء آختبار لمعرفتها فمن تعريفها وموصفاتها تظهر بسهولة عن باقى أنواع البشرة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن البشرة الحساسة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن البشرة الحساسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: