منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16102015


قد لا يكون البطن الظاهر ناتجاً عن مشكلة في الوزن الزائد. كثيرات منا لا يزيد وزنهنّ على الميزان، لكنّ بطنً صغيرة تظهر لتنغص عليهن الإستمتاع بالقياسات الصغيرة. قد يكون السبب في ذلك عسر هضم، أو معاناة متكررة من الإمساك، أو نمطاً غذائياً غير صحي. مهما كان السبب، ننصحك باللجوء إلى بعض الخطوات السهلة، خصوصاً إن كنت من أولئك اللواتي لا تربطهن علاقة طيّبة بالرياضة. بعض النصائح المفيدة للحصول على معدة مسطحة ".

1. قفي دوماً بشكل مستقيم. نصيحة الأمهات التقليديّة هذه لا تفيد الظهر فقط، بل البطن أيضاً. يميل حوض المرأة بشكل طبيعي وتلقائي إلى الإرتخاء نحو الأمام. لهذا حين تقفين بشكل مستقيم، تقومين بالضغط على عضلات البطن، كأنّك تمسكين بها وتمنعينها من الترهل. هذه خطوة بسيطة جداً ستمنحك بالحد الأدنى قواماً متناسقاً.
2.. هناك تمرين سهل جداً، سيجعل كرشك يختفي بالتأكيد. اتخذي وضعيّة مستقيمة، كأنك تجلسين على أربع قوائم. ثبتي يديك وركبتيك، ومدي رأسك إلى الأمام، ثمّ اشفطي بطنك من دون أن تحركي الظهر. ابقي على وضعيّة الشد هذه وعدّي حتى السبعة ثم استرخي. كرري هذا التمرين أكثر من مرّة.
3. يمكنك الحصول على معدة تشبه معدة عارضات الأزياء، وأنت جالسة أمام التلفزيون، أو في مكتبك. هذا التمرين إن تكرر أكثر من مرة في اليوم، قد يكون مفيداً بقدر التمارين الرياضية القاسية. اجلسي بشكل مستقيم على كرسيك، اجمعي ركبيتك ثم ارفعيهما إلى الأعلى في الوقت نفسه، عدي إلى السبعة ثم استرخي، افعلي ذلك أكثر من مرة على التوالي.

4. حتى وأنت تمشين في البيت أو في المكتب أو في الشارع أو في المول يمكنك تمرين عضلات معدتك. الوصفة بسيطة جداً: ابلعي بطنك! نعم، هذا ليس صعباً، فحركة الإنقباض البسيطة هذه يجب أن تصير رد فعل طبيعياً لا يفارقك كلما قررت المشي ولو لأمتار قليلة.

5. في كل الحالات، وإن كنت تريدين نتيجة مضمونة ودائمة فلا يمكن الإستغناء عن التمارين الرياضيّة. مارسي تمارين المعدة المعروفة، أو رياضة القفز على الحبلة... لا تنسي تمرين الدراجة الهوائية، حين تجلسين على ظهرك وترفعين قدميك إلى الأعلى وتحركينهما كأنك تقودين الدراجة. هذا التمرين السحري يشدّ منطقة الحوض والردفين والجنبين والمعدة.

6. لا يمكن الحصول عل نتيجة مثاليّة إلا إن ودعت الكسل. جربي الرياضة، ولو لمرة واحدة في الأسبوع. حاولي أن تجعلي السباحة والعدو مثلاً ضمن لائحة مواعيدك وإن كانت مزدحمة. هذا النوع من التمارين يساعد في حرق الدهون... ولا تنسي أن الجسم يستهلك الدهون المتمركزة في المعدة قبل غيرها
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى