منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح و وصفات طبيعية للتخلص من قشره الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15102015
مُساهمةنصائح و وصفات طبيعية للتخلص من قشره الشعر




تعانى بعض الفتيات والفتيان من قشرة الشعر وتستخدم لها العديد من الأدوية ولكن بلا فائدة لذلك تقدم خبيرة التجميل منى هانى بعض الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر، تقول تصاب فروة الرأس بالقشرة نتيجة لاستخدام منتجات الشعر الكيميائية ، ولعلاج القشرة والحد من ظهورها يمكن استخدام العديد من الطرق الطبيعية منها خلط عصير الليمون مع بيضة ثم نقوم بوضعه لمدة ساعتين على فروة الرأس ثم نقوم بغسل الشعر بالمياه الدافئة ، ويمكن خلط ثوم مفروم مع كحول طبى مع تركه فى الشمس 10 أيام وعند الاستخدام يراعى خلطه جيدا ونضعه على فروة الرأس ثم غسل الشعر بشامبو أطفال .

ويلعب خل التفاح دور كبير فى التخلص من قشرة الشعر وذلك باستخدامه بصفة يومية على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالمياه الدافئة .

وهناك مجموعة من النصائح للعناية اليومية للتخلص من قشرة الشعر منها تدليك فروة الرأس قبل النوم مساءا بزيت الزيتون أو اللوز أو الصبار ونتركه حتى الصباح ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ويكرر هذا يوميا حتى تختفى القشرة .

استخدام غسول طبى يحتوى على مادة الكبريت ويدلك به الشعر ثم يغسل مباشرة بشامبو مضاد للقشرة ويتم هذا مرة واحدة كل أسبوع حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا .

ما هي القشرة؟
تصيب القشرة نصف سكّان العالم في الوقت عينه في حياتهم – إذَا هذا أمر شائع وطبيعيّ تمامًا.
تبدأ القشرة مع تشكل الدهن على فروة الرأس المعروف باسم إفرازات الغدد الدهنية ومع كائن متناهي الصغر يعيش على فروة الرأس يعرف بفطريات ملاسيزية جلوبوزا (يبدو اسمها مخيف أكثر مما هي عليه!). ويصاب النّاس الذين يتحسّسون من هذه الفطريات بالقشرة المترافقة مع قشور واضحة على جلد فروة الرأس، وتعدّ القشور هذه أبرز سمات القشرة. وغالبًا ما يكون تساقط الجلد هذا غير مرئيّ ولكن، عندما يكون الجلد متهيجًا، يستجيب الجسم من خلال تسريع عملية دوران خلايا الجلد. تتجمّع الخلايا هذه على سطح فروة الرأس، فتصبح قشورًا واضحة على ظهور القشرة.
ما الذي يؤدي إلى الإصابة بالقشرة؟
من أجل تشكّل القشرة، لا بد من توافر ثلاثة عوامل:
1. ملاسيزية جلوبوزا: هي مكروبات يحملها الجميع، إلاّ أنّ بعض الناس يعانون من حساسية تجاهها.
2. دهون فروة الرأس: تتغذى مكروبات ملاسيزية جلوبوزا بالدهون المنتشرة على فروة الرأس المعروفة باسم إفرازات الغدد الدهنية.
3. الحساسية الفردية: تختلف جذريًا بين فرد وآخر الطريقة التي تتفاعل فيها فروة الرأس مع المواد الموجودة عليها.
ما هي الأعراض؟
تعتبر القشور على شعرك وثيابك العلامة الأبرز على ظهور القشرة أمّا بعض العوارض الأخرى فستشعر بها فحسب مثل جفاف فروة الرأس أو عدم ليونتها والشعور بالحاجة إلى حكّها، فضلًا عن أنّها قد تبدو حمراء اللون. وبما أنّ حالات أخرى مثل الصدفية قد تتسبّب بظهور القشور، لا بدّ لك من مراجعة طبيبك في حال كنت تستخدم شامبو هيد آند شولدرز على مدى عدة أسابيع ولم تلاحظ أيّ فارق.
كيف يمكنني التخلّص من القشرة؟
الخبر السار هو أنّ علاج القشرة سهل يعتمد على استخدام بلاسم وشامبوهات هيد آند شولدرز. ينصح أطباء الأمراض الجلدية بالمكوّن المميز في شامبو هيد آند شولدرز المعروف باسم الزنك بيريثيون (ZPT) بغية محاربة أسباب القشرة وليس فقط الأعراض. يعمل هذا المكوّن على استهداف مكروبات ملاسيزية جلوبوزا المسبّبة للقشرة، فيقطع دورة التهيّج في مصدرها ويحول دون عودتها طالما أنّك تستخدمينه بانتظام.

هل تعاني من قشرة الشعر المزعجة؟ يمكن ان تسبب قشرة الشعر تساقط الشعر والحكة والظهور بمظهر غير جذاب، وبالرغم من تنوع المستحضرات التي تعد بالتخلص من القشرة الا ان اثارها الجانبية مزعجة أكثر مثل جفاف فروة الرأس والشعر. والان يمكنكِ استبدال المستحضرات المضادة للقشرة ببدائل طبيعية أقل تكلفة وأكثر فاعلية.

البابونج:
يعمل البابونج على تهدئة التهابات فروة الرأس والقضاء على القشرة والحكة المصاحبة لها. اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف على فروة الرأس ويفضل شامبو الأطفال ثم يشطف الشعر أولاً بالماء الدافئ ثم بمغلي البابونج بعد تبريده. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع. إلى جانب تأثيره الملطف لفروة الرأس فإن البابونج يساعد على تفتيح لون الشعر بطريقة طبيعية وآمنة.

خل التفاح وماء الأكسجين:
يحتوي كلاً من خل التفاح وماء الأكسجين على مضادات للبكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر والإكزيما. ولعمل محلول معالج لقشرة الشعر يخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من ماء الأكسجين تركيز 10% و10 فنجان من الماء السابق غليه في زجاجة نظيفة ويرش المحلول على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي وخلاصة الصبار:
يعمل زيت شجرة الشاي على تقليل إفراز الزيوت الزائدة في فروة الرأس وخاصةً مع أصحاب الشعر الدهني. فقط يخلط مقدار من زيت شجرة الشاي ومقدار من زيت الصبار أو خلاصة الصبار (أمبولات الصبار المتوفرة في الصيدليات) ويوضع الخليط على فروة الرأس في المساء مع التدليك ويشطف في الصباح. وتكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى القضاء نهائياً على القشرة.

خلطة صودا الخبز:
من أفضل الوصفات الرائعة والتي تعطي نتائج فعالة هي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم والتي تعمل على تقليل حمضية فروة الرأس مما يمنع نمو الفطريات. أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى 1/4 فنجان من الماء واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس وجذور الشعر لمدة 3 دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة الليمون:
الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنظيف فروة الرأس والقضاء على القشرة، أضيفي عصير ليمونة واحدة بعد تصفيته إلى 1/2 لتر من الماء السابق غليه ويحفظ الخليط لحين استخدامه في الثلاجة.

يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ثم يشطف بخلطة الليمون ولا يشطف بالماء مرة أخرى. وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

شاي المريمية:
نظراً لما لها من خواص مضادة للبكتيريا والفطريات وتأثيره المهدئ للجلد فإن عشبة المريمية تعد من أفضل الخيارات لعلاج البشرة والتخلص من الحكة المصاحبة لها والتهابات فروة الرأس كما تعمل على علاج الشعر التالف وترطيبه. تغلى ملعقة من أعشاب المريمية في فنجانين من الماء وتغطى لمدة ساعة لاستخلاص الزيوت الطيارة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء وأخيراً يشطف بماء المريمية وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح و وصفات طبيعية للتخلص من قشره الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح و وصفات طبيعية للتخلص من قشره الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم