وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح مهمه لكل عروسه قبل ميعاد زفافها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14102015
مُساهمةنصائح مهمه لكل عروسه قبل ميعاد زفافها


تحلم كل فتاة منذ نعومة أظفارها بفستان الفرح، وفارس الأحلام، وعندما يقترب موعد تحقق هذا الحلم يراودها حلم آخر؛ حيث تتمنى أن تكون أجمل عروس تحظى بإعجاب شريك حياتها.

ولكل عروس نقدم بعض الإرشادات والنصائح التي تساعدها في تحقيق حلمها، قدمتها لنا عبر خدمة الاستشارات الصحية بإسلام أون لاين، أ/دينا الجارم خبيرة التجميل الصحي والمعالجات العطرية.

وأول نصيحة نسوقها للحفاظ على جمالك عموما هو الغذاء الصحي المتوازن؛ فالغذاء هو أساس عمليات نمو وصيانة الأنسجة التالفة في الجسم، وبالتالي بدونه لن تحظي ببشرة ناضرة أو شعر لامع، وحتى يوصف غذاؤك بالصحي فلابد أن تجتمع به عدة شروط، ألا وهي:

-اكتمال عناصره الغذائية بحسب السن والحالة الفسيولوجية.

-أن يكون متنوعا، وفاتحا للشهية، ومقبول الشكل.

-أن يخلو من أي ملوثات كيميائية أو بيولوجية، فهذا أمر أساسي لسلامة الغذاء وصحته.

شعرك تاج جمالك

الشعر الصحي الجميل يلزمه إشباع لحاجات الجسم الأساسية من العناصر الغذائية الضرورية؛ لأن نقص عنصر مغذ واحد مهما كان نوعه قد يؤثر مباشرة على الشعر؛ فنقص البروتين وفيتامين "أ" في الغذاء مثلا يؤثر على حيوية ولمعان الشعر، أما إذا نقصت فيتامينات "ب" والحديد والنحاس أو اليود، فذلك يسبب تساقطه وإصابته بالشيب المبكر.

لذا فالإكثار من تناول الأطعمة الطبيعية الطازجة من الفواكه، والخضراوات، والحبوب وغيرها يساعد في تلبية متطلبات الجسم والشعر من المغذيات.

ولرعاية شعرك لابد في البداية أن تعرفي نوعه:

الشعر الدهني: ويتميز بإفراز نشط للغدد الدهنية بفروة الرأس؛ مما يؤدي إلى تراكم الدهون وزيادة فرص اتساخه وظهور القشرة به، وينصح لهذا النوع من الشعر باستخدام شامبوهات تحتوي على الليمون أو البيض.

كما ينصح بشطف الشعر بعصير الليمون المخفف بالماء من آن لآخر لتقليل تراكم الدهون؛ على أن تراعي صاحبة هذا الشعر تمشيطه بهدوء حتى لا تحفز فروة الرأس وتزيد من إفراز الدهون.

الشعر الجاف: وهو بخلاف الشعر الدهني يعاني من محدودية إفرازات الغدد الدهنية بفروة الرأس، مما يؤدي إلى عدم وصول القدر الكافي من الزيوت الطبيعية للشعر، وفي هذه الحالة ينصح بعدم الإكثار من غسله حتى لا يفقد ما به من دهون.

كما يفضل تدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو تمشيطه، ويمكن تدليكها بأحد الزيوت الطبيعية، ولفه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة؛ وهو ما يسمى بحمام الزيت، وينصح باستخدام شامبوهات تحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين.

الشعر العادي: في المنطقة الوسط ما بين الجاف والدهني؛ حيث يتميز بإفراز معتدل للدهون بفروة الرأس، وينصح بعدم الإفراط في غسله حتى لا يصاب بالجفاف، ويفضل له الشامبو الطبيعي، أو المكون من الأعشاب.

خطوات للاهتمام بالشعر أثناء غسله:

-عليك الانحناء إلى الأمام عند غسل شعرك؛ لأن هذا الوضع يساعد فروة الرأس على تجديد دورتها الدموية.

-تأكدي من زوال بقايا الشامبو والبلسم من الشعر عند غسله.

-احذري وضع البلسم على منابت الشعر، وضعيه فقط على الأطراف.

-استخدمي الماء الفاتر مع بداية غسيل الشعر، وتجنبي غسيل الشعر بماء بارد دائما.

-لا تغسلي شعرك بالشامبو العادي أكثر من مرة واحدة أسبوعيا؛ فتكرار الغسيل بالشامبو يؤدي إلى ضعفه وفقدان نضارته.

-يفضل تخفيف الشامبو بالماء الدافئ أولا قبل وضعه على الشعر.

خطوات للاهتمام بالشعر بعد غسله:

-حذري تمشيط الشعر وهو مبلل؛ وقومي بتنشيفه جيدا قبل تمشيطه، ولا تبقيه ملفوفا بالمنشفة بعد الاستحمام لفترة طويلة.

-إذا كان شعرك يتساقط فقدمي له العناية الكافية عن طريق عمل حمام كريم مرتين أسبوعيا.

-ابتعدي عن صبغات الشعر الكيميائية، واستبدليها بالحناء بمختلف ألوانها ودرجاتها.

-تجنبي استخدام مجفف الشعر قدر الإمكان؛ لأنه يتسبب في تأكسد الشعر وانخفاض لمعانه.

-استخدمي الفرشاة في تسريح الشعر مرتين أو أكثر يوميا؛ حيث يساعد ذلك على تدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها، ولا تستعملي مشطا معدنيا أبدا.

-لا تستعملي بكرات اللف ذات الأسنان البلاستيكية أو المعدنية؛ لأنها قد تتلف شعرك.

-تجنبي استخدام كريمات الجيل التي تعمل على تثبيت تسريحة الشعر.

-تجنبي التوتر النفسي المستمر بلا داع؛ لأنه من أحد أسباب تساقط الشعر.

-احرصي على ترطيب شعرك باستخدام الزيوت الطبيعية لعمل حمام زيت للشعر كل أسبوع، مع مراعاة أن تكون كمية الزيت مناسبة، وقومي بتدفئة الزيت قبل استخدامه، وذلك بتعريضه لحمام ماء دافئ، ثم دلكي الرأس بالزيت، وبعدها قومي بعمل حمام بخار للشعر لمدة نصف ساعة بوضع فوطة ساخنة على الرأس، ولو كانت كمية الزيت زائدة فلا مانع من غسل الشعر بقليل من الشامبو.

البشرة النضرة.. سر أحلى طلة

تتمنى كل عروس أن تتمتع ببشرة صافية ناعمة خالية من أي عيوب؛ لتحظى بأحلى طلة، والغذاء هو أهم أسرار البشرة الصحية.

احرصي على غذاء متوازن تتمتعين ببشرة مشرقة، والتزمي بنظام غذائي غني بعنصر الحديد مثل تناول السبانخ والمقدونس والكرفس؛ فهذا يعطي نضارة للبشرة.

تأكدي من تناولك كما كافيا من فيتامين "ب"؛ لإضفاء بريق ورونق للبشرة، وإذا كنت تعانين من نقصه فتناولي الخميرة بشكل منتظم؛ فلها مفعول السحر، ونقصد هنا الخميرة التي تباع لدى المخابز والأفران، والتي تستخدم لتخمير العجائن، أي الخميرة الحية لا الأخرى سريعة الذوبان.

ويتم تقطيع الخميرة إلى قطع، حجم القطعة الواحدة يعادل حجم ملعقة الشاي الصغيرة، يتم تذويبها في كوب من اللبن أو العصير؛ لتحسين مذاقها، وتؤخذ 3 مرات يوميا، فتعمل على تنقية الدم من المواد السامة، وتزود الجسم بفيتامين "ب" المغذي للبشرة والجلد.

أما المشاكل التي تواجه البشرة وهي عديدة، فإليك بعضها، وأبسط الطرق للتعامل معها:

النقط السوداء: عليك باستخدام صنفرة جيدة لإزالة الخلايا الميتة على سطح البشرة، ويمكنك صنع مقشر طبيعي للبشرة من الذرة الصفراء الشامية؛ حيث يتم طحنها حتى تصير ناعمة، ثم يتم نخلها وأخذ الناتج وخلطه بالزبادي أو اللبن، وصنفرة البشرة به مرة أسبوعيا على الأكثر.

ومن أهم الأقنعة الطبية "الماسكات" لعلاج هذه الحالة أيضا طينة البحر الميت، وتوضع على البشرة لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثم يزال بماء فاتر، كما يمكنك الاستعانة بمتخصص للتنظيف بالبخار.

النمش: وهو عبارة عن تفاعل ما بين الشمس والغدد الصبغية الموجودة في الجلد، ينتج عنه زيادة في كمية صبغة الميلانين؛ فيصطبغ الجلد باللون الغامق، وهو يحدث دائما في الأماكن المعرضة للشمس؛ لذا يكون الحل الأمثل هو تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان.

واستخدام عاكسات الشمس، إما في صورة أقراص تؤخذ عن طريق الفم (systemic sun screen) قبل التعرض للشمس بساعتين، أو عن طريق دهانات موضعية تستخدم كعاكسات للشمس (local sun screen)، وتوضع قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل.

المناطق الداكنة: عادة يكون سبب ظهورها تعرض تلك المناطق بالجسم للاحتكاك، فيتغير لون الجلد ويصير داكن اللون عن بقية البشرة، كما أنه ينتج عن تكرار الالتهابات فيها، وعادة ما يتم علاج مثل هذه المشاكل باستخدام تركيبات التفتيح، ولكن عليك أولا التأكد من عدم وجود أي التهابات فطرية قبل البدء في استخدام أي من هذه التركيبات؛ لأنه لا يصح استخدام كريم تفتيح مع وجود أي التهابات، سواء كانت فطرية أو غير فطرية إلا بعد مرور أسبوعين على تمام الشفاء، ويدهن مساء قبل النوم، ويغسل جيدا في الصباح.ولابد من استخدام الدهان لمدة لا تقل عن شهرين للحصول على نتائج مرضية بإذن الله.

كما يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعة للتبيض :-

أحضري البطاطا الحلوة "البيضاء"، ثم قطعيها شرائح رفيعة، وقومي بتجفيفها، ثم قومي بطحنها حتى تصبح ناعمة، ثم اخلطيها بملعقتين من الزبادي، واستخدميها كـ"ماسك" على الوجه لمدة 20 دقيقة، وأنصحك بالبعد عن منطقة العين.

كذلك الفاصوليا البيضاء المطحونة، يمكنك استخدامها كـ"ماسك" وحدها، أو مخلوطة مع البطاطا، وهذه الوصفات تقوم بامتصاص سموم البشرة؛ ولكن اعلمي أنها مبيض وقتي وليست بشكل دائم، ويكفي لأي "ماسك" أن يكون يومين في الأسبوع ليس أكثر.

كما تنصح بالإبتعاد عن استخدام مزيلات العرق الكيميائية، وعليك بعد الحمام مباشرة دهن تحت الإبطين بعصير اللفت، فهذا يقلل من رائحة العرق بشكل ملحوظ، ويمكن استخدام بودرة الثلج مع النشا، مع إضافة طحين من قطعة صغيرة من الشبة تمثل 10% من الخليط.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح مهمه لكل عروسه قبل ميعاد زفافها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح مهمه لكل عروسه قبل ميعاد زفافها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم العروسه-
انتقل الى: