وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 رائحة الطبيعة تفوح من بيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11102015
مُساهمةرائحة الطبيعة تفوح من بيتك




هناك الكثير من المال الذي ينفق لإنتاج روائح للعطور و لمعطرات الجو. مع العلم أن غالبية هذه الروائح المصنعة تحتوي على الكحول وغيره من الإضافات التي يمكن أن تكون مزعجة على أغشية أنفك. و مع كل هذا كانت الطبيعة هي الأفضل، فالروائح الطبيعية لا خلل فيها ولا مثيل لها.
إليك بعض تلك الروائح الطبيعية التي ستشعرين وكأنك في حديقة غناء عندما تشمينها:

1) عطر زهرة السنبل (Hyacinth): و تلك الزهرة لها أريج فواح، وهي فرع من أسرة زهرة الزنبق (Lily). في الحقيقة أن زهرة الزنبق تنمو بحجم أكبر بكثير من زهرة السنبل، ولكن إذا أمعنت النظر في تلك الزهرة ستجد أن عنقودها يأخذ شكلا أنبوبيا تماما كعنقود زهرة الزنبق. كانت الزنابق تزرع بشكل واسع في الحدائق بسبب تألق ألوانها و لشذى أريجها الفواح. فحتى لو أنك قمت بزراعتها أمام باب المنزل أو حتى في وعاء داخل منزلك، فإن تلك الزهرة الجميلة ستجعل أي مكان توضع فيه متألقا و ستنشر في المكان شذى عبيرها المستمر، و لن تكون رائحتها زائدة عن الحد المعقول. و أقول لك أنه لا يمكنني أن أتخيل أن هناك عطرا ذا شذى فواح أفضل من هذا.
و يأيها الرجال بدلا من إهدائك زوجتك بعض الزهور المقطوفة التي لن تلبث إلا قليلا ثم تموت، حاول أن تهدها نبتة زهرة السنبل التي ستستمر لفترة أطول، و بعد أن تجف ستتمكن من زراعتها في حديقة المنزل فتظهر مرة أخرى في العام القادم.

2) أكثر الزهور عبقا هي زهرة الكازا بلانكا(Casa Blanca) ذات البياض النقي، و زهرة الزنبق المحدقة بالنجوم (Stargazer lily) ذات اللون الوردي الغامق. و بالرغم من أن هاتين الزهرتين جميلتان جدا، و لكن عليك الحذر منهما فإن العبق الذي يطلقانه قويا جدا، فإن باقة زنبق واحدة يمكنها أن تملأ الغرفة بأكملها عبيرا، فإذا كانت رائحتها القوية تزعجك فلا تجلس في المكان الذي تضعها فيه إلا بعد إزالتها من المكان بفترة من الزمن ما لم تكن أنت من محبي الروائح القوية. و عليك أن تضعهما بعيدا عن ضوء الشمس المباشر و عن أي تيار هواء لأنهما لا يخرجان عبيرهما بهذه الطريقة. و إذا قمت بتغير ماءهما كل يومين، و زودتهما ببعض الطعام المخصص لهما مع قص الأطراف من فترة لفترة، ستتمكن من الحصول على شذى عطرها الرائع الطويل الأمد.

3) وردة الدرنة (Tuber roses) التي لا تعتبر وردة تماما. فهي (كزهرة السنبل) لديها ساق ينبت عليه مجموعة من الزهور التي تحمل جميعها اللون الأبيض. و أنبهك مرة أخرى بأن رائحتها رائعة. قمت مرة بقطف إحدى بتلاتها ووضعتها في منزلي، وبعد ساعات قليلة عدت إلى البيت و تفاجئت مسرورا من رائحة المنزل فكم كانت رائحته رائعة بالفعل. و حتى أن أولادي شعروا برائحتها التي ملئت المكان. فقد كانت أفضل معطر هواء طبيعي.

4) الغردينيا (Gardenias)! تلك الزهور تتفتح على الأشجار، و تكون حياتها قصيرة جدا بعد قطفها، ولكن إذا قمت بوضعها في منزلك لبعض الوقت فستعطيك مفعولا جيد. الغردينيا عموما تقدم كباقة ورد للمناسبات الخاصة، ولكن إذا كنت لا ترغب في تقديمها بهذه الطريقة، فيمكنك وضع الزهور في صحن عميق مملوء بالماء، ثم دعهم و هم سيقومون بإكمال ما تبقى بأنفسهم.

5) هناك بعض الورود التي تتم تربيتها من أجل رائحة عبيرها المميز مثل: وردة اوقيانوسيا (Oceana rose) التي تحمل لون فاكهة الخوخ، و وردة الفضة النقية (Sterling Silver rose) (التي تحمل في الواقع اللون الأرجواني). و كل من هاتين الوردتين لديهما رائحة رائعة و خفيفة. و اعلم أن أي وردة تحمل اللون الأرجواني ستكون رائحتها رائعة.

يمكنك أن تطلب شراء تلك الزهور من أي محل زهور يتواجد في بلدكم. و إذا لم تكن تلك الأنواع متواجدة لديهم في المحل فاسألهم ما إذا كان بإمكانهم عمل طلبية من أجلك. و في معظم الحالات، إذا قمت بعمل طلبيتك قبل الظهر، فيجب أن تكون جاهزة لديهم فيما بعد الظهر.

(بدلا من رش المواد الكيميائية في الهواء، يمكنك الحصول على بعض المعطرات الطبيعية من الآن و لاحقا و الاستمتاع بعطر الطبيعة)
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رائحة الطبيعة تفوح من بيتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رائحة الطبيعة تفوح من بيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: