وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه علاج و ازالة اثار الحبوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10102015
مُساهمةوصفات طبيعيه علاج و ازالة اثار الحبوب



يمر المراهق و المراهقة بفترات حرجة يعرف معها ظهور ما يعرف بحب الشباب والحبوب بصفة عامة، و الذي يظهر على الوجه في شكل بثور حمراء مختلفة الحجم، و عندما نتحدث عن المراهقين فهذا يعني أنهم سيتأثرون من دون شك بهذه الحبوب التي ستعكر من صفو و جمال وجوههم، خاصة و أن هذه المرحلة جد حساسة، لذلك في هذا المقال سنحاول عرض أهم الطرق الطبيعية التي بإمكانها إزالة آثار و ندبات الحبوب :

طريقة صودا الخبز :
تعتبر طريقة صودا الخبز من أفضل الوسائل والطرق للتخلص من ندبات حب الشباب، بحيث تساعد كثيرا على تقشير البشرة وتنظيف الجلد بشكل رائع .

حضري هذه الطريقة عن طريق خلط معلقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء لتتكون بذلك عجينة يكون بإمكانك وضعها على الجلد لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم قومي بشطف البشرة، وينصح بتكرار هذه الخطوات مرتين أسبوعبا للحصول على أفضل النتائج.



غسيل وجهك مرتين في اليوم :
غسيل الوجه مرتينغسيل الوجه مرتين
يساعد غسيل الوجه على تنظيف الوجه من الأوساخ و الأتربة و يجب أن يكون الغسيل بالماء الفاتر فقط مع وضع الكريم المرطب بعدها أو عصير الخيار الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات للحد من تورم واحمرار البثور.

شرب الماء :
الماءالماء
يعتبر شرب الماء أفضل وسيلة لتنظيف الجسم من السموم، كما أنه ملائم لجميع أنواع البشرة، ويساهم أيضا بشكل فعال في المحافظة على بشرتك متألقة، لذلك ننصحك بشرب ثمان أكواب من الماء يوميا لضمان بشرة رطبة طوال اليوم.

استخدام عصير الليمون :
خلطة عصير الليمونخلطة عصير الليمون
اغطسي قطعة قطن في عصير الليمون وضعيها على أماكن البثور قبل النوم يوميا، طريقة جد فعالة لما يحتويه عصير الليمون من فوائد تطهر البشرة وتساعد على تدمير البكتريا التي تتسبب في انتشار حب الشباب، بالإضافة لكونها تزيل خلايا الجلد الميت وبالتالي تسهل من تشكيل بشرة صحية جديدة.

الشاي الأخضر :
الشاي الاخضرالشاي الاخضر
امزجي قليلا من الشاي الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان، ثم ضعيه كقناع على الوجه لمدة نصف ساعة، بعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ.

وتكمن أهمية وفائدة هذه الطريقة في فوائد الشاي الأخضر في تفتيح البشرة وتخليصها من الندبات.

استعملي قناع صفار البيضة مع العسل والليمون :
صفار البيضصفار البيض
حضري القناع عن طريق خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع صفار بيضة واحدة وقليل من عصير الليمون، ثم ضعيه كقناع على وجهك لمدة تقارب الساعة، بعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ، قومي بالعملية مرتين في اليوم (مرة صباحا والأخرى ليلا قبل النوم).

غسيل وجهك بصابون الكركم أو صابون الكبريت :
يعتبر صابون الكركم أو صابون الكبريت جد فعال في إزالة الحبوب، لذلك ننصحك بغسل وجهك يوميا بأحد هذين الصابونين، وبعد الغسيل قومي بدهن مكان الحفر بزيت القمح، ثم ادلكي المنطقة بطريقة مرنة جدا، وينصح بتكرار العملية كل يوم لمدّة أسبوع، وستلاحظين الفرق.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه علاج و ازالة اثار الحبوب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه علاج و ازالة اثار الحبوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: