منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09102015

قام مجموعة من الباحثون والعلماء الألمان بالتأكيد علي أن الرائحة التي تخرج من زهرة الياسمين في إمكانها أن تكون بديلاً لعقار الفاليوم المهدئ، ويقول الدكتور “هانز هات” القائم علي البحث إن تأثير رائحة الياسمين يشبه التأثير للمهدئات النفسية.




ويضيف برفسور “هات” : من الممكن أن تساعد زهرة الياسمين في إزالة التوتر النفسي وذلك بدلاً من استخدام الأقراص المنومة و الادوية المحسنة للحالة النفسية”.

وقد قام البروفيسور هات هو والباحثين بجامعة دوسلدورف بإكتشاف أن المواد التي يحتويها عبير الياسمين و كذلك وجدوها ذات آلية مهدئه و مشابهة كذلك للأدوية و المخدرات المنومة والتي في الغالب ما توصف للمرضي النفسيين.

وقد نشر القائمون علي الدراسة نتائج هذا البحث بالموقع الالكتروني للدورية العلمية المعروفة بإسم “جورنال او بيولوجيكا شيمستري” والتي عن طريقها قد حصلوا على براءة إكتشاف.

وقد قام الباحثون بالتأكيد علي أن المهدئات و المنومات و مزيلات التوتر هي أكثر العقاقير التي تستخدم في العلاج النفسي و الفارق بين العقاقير المهدئة والمنومة فقط الجرعة.

ويقول البروفسور “هات” إن التجارب التي تم أجرائها على سلوك الفئران قد أكدت علي جودة عبير الياسمين ليعمل كمادة مهدئة حيث انها تحدث تأثيرا مهدئا في حالة تعاطيها حقنا أو في حالة استنشاقها وهذا ما ظهر علي الفئران حين توقفت عن أي نشاط عندما استنشقت الياسمين بتركيز عال.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى