أسباب النمـش وعلاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72519
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



النمش هو عبارة عن زيادة فى إنتاج الخلايا الصبغية، ويعد السبب الرئيسى لظهور النمش هو تعرض الجلد لأشعة الشمس، وقد يساعد فى ظهور النمش المراهم المصنعة من الزيوت التى تستعمل للحماية من أشعة الشمس والكريمات التى تعمل على تفتيح البشرة، خاصة فى وقت قصير، وهناك أسباب أخرى لحدوث النمش منها تراكم الخلايا الميتة وعدم معالجتها أو إزالتها، بالإضافة إلى الإقلاع عن تناول الفيتامينات المغذية للبشرة.




صفاء الوجه ونضارة البشرة هو ما يشغل بال الفتيات ، ومشكلة النمش الذي يظهر في الوجه تعتبر واحدة من المشكلات ،



التي تقابل الكثيرين خاصة بين الشباب والشابات ، وهذه الظاهرة ناتجة عن تجمع مجموعات من الخلايا الصبغية التي تفرز مادة الميلانين بالجلد وتظهر على هيئة بقع صغيرة متجاورة يتراوح لونها ما بين البني الفاتح والبني الغامق.
وقد تكون في صورة قليلة العدد أو كثيرة العدد ، وتعتبر مناطق الخدين والأنف هي المناطق الرئيسية التي يظهر بها النمش ، إلا أنه سجلت حالات قليلة لانتشار النمش في الوجه بالكامل ، وقد وجد أن ظهور المشكلة وانتشارها يتوقف على عدة عوامل ، فقد وجد أن العامل الوراثي يلعب دوراً أساسياً في الموضوع.
كما أنه تلاحظ أن كثرة التعرض المباشر للشمس يؤدي أيضا لظهور الأعراض وبخاصة الأشخاص الذين يحملون الصفة الوراثية ، وبصفة عامة فإن ذوي البشرة البيضاء يكون لديهم الاستعداد بصورة أكبر لظهور النمش بالمقارنة لذوي البشرة السمراء.
وعلاج ظاهرة النمش يكون في الأساس باتخاذ الطرق الوقائية من خلال الابتعاد عن التعرض للشمس ، كذلك استخدام الكريمات التي تحمي من أشعتها ، وذلك بعد أخذ رأي الطبيب الاخصائي.
وتلعب هذه الكريمات والمحاليل دوراً مهماً للغاية في الوقاية من ظهور وانتشار النمش ، أما بالنسبة للعلاج فتعتبر الإزالة باستخدام الليزر هي أفضل الوسائل الحديثة للتخلص من النمش ، إلا أن ذلك يحتاج للطبيب الماهر المتمرس على استخدام الليزر.


ويرى دكتور محسن أن العلاج يكمن فى الوقاية من أشعة الشمس وعدم التعرض إليها بشكل مباشر، خاصة فى مرحلة العلاج مع تناول الفاكهة بشكل دائم وتناول المنتجات التى تحتوى على أول أكسيد الزنك وثانى أكسيد التيانيوم، مع ضرورة الاهتمام بنظافة البشرة وإزالة اثار المكياج وتنظيفها من أى مواد أخرى عالقة بها، كما يمكن إجراء كمادات دافئة على البشرة كمنظف طبيعى للبشرة.

ويؤكد أن علاج النمش يحتاج إلى وقت، كما أنه ليس علاج نهائى حيث يمكن ظهور النمش مرة أخرى إذا تعرض الشخص للشمس مرة أخرى بشكل خاطئ، لذا ينصح دكتور محسن بضرورة الاهتمام بعدم التعرض لأشعة الشمس المحرقة خاصة فى أوقات الظهيرة، ووضع الكريمات الواقية التى تقى البشرة من أشعة الشمس.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
أسباب النمـش وعلاجه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى