منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 الطريقه الصحيحه لترطيب الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08102015
مُساهمةالطريقه الصحيحه لترطيب الشعر



هل تجدين شعرك جافا وسريع العطب وصعب التسريح في بعض الأحيان رغم العناية الكبيرة التي يحظى بها ؟ لا تقلقي كثيرا لأنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة . في الواقع ، يصبح الشعر ضعيفا وجافة نتيجة الصبغ والتجعيد والتلوين بالمواد الكيميائية ، فضلا عن تأثيرات الشمس والريح والسباحة والمجفف الكهربائي ، وأحيانا بعض الأمراض والأدوية . وقد تكونين واحدة من نساء عدة ولدن بشعر له استعداد قوي للجفاف .
ينجم الشعر الجاف ببساطة عن افتقاده إلى الرطوبة ، ولذلك يحتاج إلى الترطيب بشكل منتظم تماما مثل الوجه . لكن الأمر ليس بسيطا ومقتصرا على تسميد الخصل بالكثير من الزيت . فالشعر الجميل لا يمكن أن يكون مشبعا بالزيت إذ يصبح حينها منسدلا على نحو هزيل ويتعذر تسريحه بالشكل المطلوب .
واللافت أن غسل الشعر بالشامبو لا يجعله جافا مثلما يسود الاعتقاد . فغسل الشعر يضيف إليه بعض الماء ، ويزيد بالتالي من ترطيبه . وينصحك اختصاصيو الشعر باختيار نوع فائق الترطيب عند شراء الشامبو والملطف على حد سواء .
بعد شطف الشامبو عن الشعر ، تخلصي من فائض الماء بمنشفة ناعمة ، وضعي من ثم القليل من الملطف المرطب المخصص لتركه على الشعر ، أو أحد أنواع المنتجات المساعدة على التسريح المؤلفة من مجموعة من الزيوت والدهون الممزوجة في الماء .
تجدر الإشارة إلى أن الماء الموجود في هذه المنتجات يزيد من رطوبة الشعر .

مظهر شعرنا وصحته ينبعان من عوامل وراثية، تغيرات هرمونية، تغذية صحيحة والتعرض لمواد مختلفة. لا شك في ان الشعر الاملس والطبيعي يبدو اكثر حيوية. تنعيم الشعر يتم، في احيان عديدة، بواسطة استعمال مواد كيميائية، قد تكون ضارة جدا وخطيرة في احيان كثيرة. هنالك طرق طبيعية تساعدنا على التخلص من التكلفة الزائدة لتمليس الشعر بواسطة المواد الكيميائية. وهي طريقة تنعيم الشعر من خلال تغذيته بمواد صحية، بدون اثار جانبية.
طرق لتنعيم الشعر بشكل طبيعي
اذا، اذا كانت الاساليب الطبيعية، اي تمليس الشعر بواسطة الادوية المنزلية، ارخص تكلفة، فلماذا لا تكون هذه الاساليب شعبية ورائجة؟ لان تحضير هذه المواد يستغرق الكثير من الوقت، واحيانا يجب الانتظار بضعة اشهر لكي نرى النتائج. مع ذلك، فالنتائج بشكل عام مرضية جدا على المدى البعيد، لان الشعر سيصبح املس، اكثر لمعانا وجمالا من ذي قبل.

منذ زمن كليوباترا وحتى اليوم.....
بدات طريقة تنعيم الشعر في مصر القديمة، حيث كانت تولى اهمية كبيرة للعناية بالشعر وتسريحه. وكان هذا نابعا من الايمان بان مظهر الانسان يعكس شخصيته، والشعر هو جزء مهم من المظهر. وكان تصميم الشعر يتغير حسب السن والمركز الاجتماعي وتبعا للظروف الخاصة. وكان يتم، انذاك، حلق شعر الاطفال الذكور حتى وصولهم الى سن البلوغ وبينما كانت الفتيات يواظبن على تجديل شعورهن.

اما النساء في سن النضوج فكن يحرصن على ان تكون شعورهن ملساء وطويلة، بينما كان جزء منهن يختار تسريحة "الكاري" الملساء. وقد احب المصريون القدماء الشعر المستعار، واحبت النساء تزيين شعورهن بالزهور والمناديل. من جهة اخرى، لم يسمح للعاملين بتصميم شعرهم وكان عليهم ربطه الى الخلف، بينما كان النبلاء يصممون شعرهم باشكال متنوعة. ولكي يحصلوا على الشعر الاملس كانوا يستعملون، على ما يبدو، الامشاط الساخنة، وهو اسلوب خطير ولا ينصح باستعماله في ايامنا. بعض النصوص القديمة تحكي انهم كانوا يغسلون شعورهم كل يوم وانهم كانوا يستعملون الحناء والمواد الطبيعية.
طرق تنعيم الشعر بواسطة المواد الطبيعية:
طريقة تنعيم الشعر بواسطة جوز الهند
خذي كوبا من حليب جوز الهند واضيفي اليه كوبا من عصير الليمون. بعد خلطها جيدا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. بعد غسل الشعر ستشعرين انه اكثر لمعانا. مع الوقت، بعد ان تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك املس. لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.
طريقة تنعيم الشعر بواسطة الحليب والعسل
خذي كوبا من الحليب واضيفي اليه ملعقة من العسل. اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك او ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا. بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك اكثر لمعانا واملس.
طريقة تنعيم الشعر بواسطة الزيوت
طريقة اخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة اكثر وتحافظ عليه املسا للمدى الطويل. سخني زيت الزيتون او زيتا اخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة راسك. غطي راسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان. هذه الطريقة اقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.
طريقة تنعيم الشعر بواسطة البيض
اكسري بيضتين، اضيفي اليهما زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد. قسمي شعرك الى مجموعات (خصلات) صغيرة، بواسطة فرشاة او مشط. شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود. غطي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات. بعد ذلك اغسلي شعرك بواسطة شامبو خفيف. بعد ان يجف سوف يصبح املس بدون اضافة اي من المواد الكيميائية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الطريقه الصحيحه لترطيب الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الطريقه الصحيحه لترطيب الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم