وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح فعاله للتخلص من علامات التمدد والخطوط البيضا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06102015
مُساهمةنصائح فعاله للتخلص من علامات التمدد والخطوط البيضا


كيفية التخلص من علامات التمدد التي تظهر على الجلد أمر يشغل بال الكثير من السيدات خلال الفترة الحالية. أغلب النساء تعانين من ظهور علامات التمدد على الفخذين والأرداف خلال فترة البلوغ، بينما تعاني 90% من النساء من ظهور علامات التمدد خلال فترة الحمل.
على الرغم من ذلك، فإن البلوغ والحمل ليسوا هم الأسباب الوحيدة لظهوور علامات التمدد.

فتظهر علامات التمدد نتيجة تغير الوزن ما بين الزيادة والنقصان، عوامل وراثية أو نتيجة التوتر والضغط العصبي. تتوافر العديد من المنتجات التجارية والعلاجات التي تهدف للتخلص من تلك العلامات المزعجة على الجلد، لكن بالطبع فلن يرغب جميعنّا في استخدام الكريمات التجارية التي تحتوي على مواد كيماوية، كما أن بعض العلاجات التي تساعد على الخلص من علامات التمدد قد تكون مكلفة للغاية أو باهظة الثمن كجراحات التجميل أو علاجات الليزر. ومع ذلك فهناك العديد من العلاجات الطبيعية والخلطات الجمالية التي تساعد على التخلص من علامات التمدد بشكل طبيعي.

تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى أفضل النصائح الفعّالة التي ستساعدك على التخلص من علامات التمدد بشكل طبيعي وأمن.
1- تقشير البشرة

التقشير المنتظم للجسم والبشرة مفيد للغاية لعلاج العديد من مشكلات البشرة، بما فيها علامات التمدد. فالجفاف، طبقات الجلد الميت التي تتراكم على البشرة يوميًا تتسبب في خشونة البشرة وشحوبها. فتعمل عملية تقشير البشرة على التخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة، الشوائب والأتربة، مما يساعد على الحصول على خلايا جديدة منتعشة للبشرة. فيساعد ذلك على زيادة معدل تجديد البشرة، مما يعمل على القضاء على علامات التمدد بشكل أسرع.

تتوافر العديد من الماركات التجارية لمقشرات البشرة، لكن يمكنكِ بسهولة تحضير مقشر طبيعي بسيط لبشرتك من مكونات متوافرة. اخلطي مقدار من زيت الزيتون مع 2 مقدار من السكر أو الملح (إن كنت تعانين من البشرة الحساسة، فينصح باستخدام السكر كي لا يتسبب في تهيج البشرة). ولإنعاش البشرة، يمكنكِ أيضًا إضافة قطرتين من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر أو زيت الورد.

استخدمي المقشر على البشرة المبللة مع التدليك برفق في حركات دائرية، مع التركيز على أماكن ظهور علامات التمدد. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يفضل تقشير البشرة لمرة أو مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج أفضل.
2- التدليك

التدليك المنتظم يساعد على عملية شفاء البشرة، كما يساعد أيضًا على التخلص من السموم المتراكمة، ويعمل على تقليل ظهور علامات التمدد والسيلوليت. لتحصلي على أفضل النتائج، ينصح بتدليك البشرة باستخدام زيت اللوز، فهو غني بفيتامين E، أمن للاستخدام خلال فترة الحمل، كما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، الأساسيان لإصلاح البشرة والتخلص من علامات التمدد.
3- الترطيب

الحفاظ على ترطيب البشرة أمر أساسي لتقليل ظهور علامات التمدد وتجنب ظهورها مرة أخرى. احرصي على ترطيب بشرة الوجه والجسم بشكل يومي مع التركيز على أماكن ظهور علامات التمدد. وعلى الرغم من توافر العديد من المرطبات التجارية التي يمكنكِ استخدامها، إلا أنه يمكنكِ بسهولة تحضير مرطب طبيعي لبشرتك بنفسك في المنزل.

من أفضل المرطبات الطبيعية الفعّالة هو خلط مقادير متساوية من زيت الزيتون، الألو فيرا مع زيت جنين القمح. كما يمكن إضافة كبسولات فيتامين E لمرطبك الخاص، كي يساعدك على التخلص من علامات التمدد. فزيت فيتامين E معروف بأنه من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الندبات، حيث يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين مظهر البشرة ومرونتها.
4- الألو فيرا

تحتوي الألو فيرا على كميات كبيرة من الكولاجين النباتي، الذي يساعد على علاج البشرة بشكل فعّال. ومن أفضل الصور الفعّالة للألو فيرا هو هلام الألو فيرا النقي، فيمكنكِ استخلاصه مباشرةً من أوراق نبات الصبار. استخدمي الألو فيرا على أماكن علامات التمدد ويترك لمدة ساعة أو ساعتين حتى يتم امتصاصه داخل خلايا الجلد، ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي. كرري تلك العملية بشكل منتظم كي يساعد على ترطيب البشرة وسرعة شفاءها.
5- مسحوق القهوة مع زيت الزيتون

للتخلص من علامات التمدد المزعجة، استخدمي خليط مسحوق القهوة مع زيت الزيتون لتدليك أماكن ظهور تلك العلامات لمدة 5 دقائق. فتعمل حبيبات القهوة على تقشير البشرة برفق مع تحفيزها للشفاء، كما يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتنعيمها. تكرر تلك العملية 3 مرات خلال الإسبوع للحصول على نتائج إيجابية ملحوظة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح فعاله للتخلص من علامات التمدد والخطوط البيضا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح فعاله للتخلص من علامات التمدد والخطوط البيضا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: