وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تستيقظي بنشاط في الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06102015
مُساهمةكيف تستيقظي بنشاط في الصباح


١- انهي علاقتك بزر الغفوة القصيرة في المنبه!

يجب أن تعلمي أن زر الحصول على غفوة قصيرة الموجود في المنبه، والذي يوقف الجرس لينطلق ثانية بعد عدة دقائق، هو أحد الأسباب الرئيسية لكونك شخصية غير نشيطة في الصباح. لذا من الأفضل بمجرد أن ينطلق جرس المنبه أن تنهي علاقتك بزر الغفوة وأن تنهضي فورا من السرير لإن استخدام زر الغفوة يجهد العقل ويجعلك تستقظين أكثر كسلا في الصباح.

٢- امنحي نفسك وقتا كافيا للاستعداد لليوم الجديد

الاستيقاظ من النوم والجري هنا وهناك والتعجل للخروج من المنزل ليس طريقة موفقة لبدء يومك في الصباح. حاولي ضبط المنبة على موعد يسمح بتوفير الوقت الكافي للقيام بالروتين الصباحي الخاص بك بهدوء قبل الخروج من المنزل مثل إعداد الفطور أو عمل روتين العناية بالبشرة أو تطبيق المكياج.

٣- اسمحي للشمس بالدخول إلى الغرفة

من أهم الأسرار التي تساعد على الاستيقاط من النوم بنشاط فتح العينين على ضوء الشمس فإنها تعمل على تحفيز المخ لاستعادة نشاطه من حديد بعد نوم عميق. اسمحي للشمس بأن تدخل الغرفة من خلال فتح الستائر والنوافذ أو اتركيها مفتوحة من الليل أو بدلا من ذلك تناولي كوبا من القهوة في الشرفة في الصباح. فإن هذه طريقة مثالية للإفاقة بدلا من محاولة الاستيقاظ من النوم في غرفة مظلمة!

٤- اجعلي لنفسك عادات صباحية يومية

احرصي على ربط صباحك بعادات يومية تستمتعين من خلالها ببداية اليوم مثل القيام ببعض التمارين الرياضية أو الإطلاع على الرسائل الورادة من البريد الألكتروني أو مشاهدة التيلفزيون. فإن القيام بذلك يجعل هناك دافع أساسي للاستيقاظ من النوم.

٥- غسل الوجه في الصباح يصنع المعجزات!

واحدة من أهم الخطوات التي تساعد على أن تكوني شخصا نشيطا في الصباح هي غسل الوجه. فيجب القيام بذلك فورا بعد النهوض من السرير لتشعري بالانتعاش الصباحي الذي تحتاجينه. وبالطبع لن نذكرك بضرورة غسل الأسنان أيضا للتخلص من البكتيريا العالقة في فمك والتي قد تسبب الرائحة السيئة في فمك وتؤثر على شعورك بالانتعاش في الصباح.

٦- ارتدي ملابس أنيقة في الصباح

حتى وإن كنت تخططين للجلوس في البيت، فإن أفضل طريقة تجعلك تتمتعين بالنشاط الصباحي المطوب هو استبدال ملابس النوم المريحة أو البيجاما بملابس أنيقة ورائعة وكأنك تستعدين لغزو العالم بأناقتك. ولا تذهبي للخيار الأسهل مثل ارتداء البنطلون الجينز التقليدي بل ابذلي مجهود أكبر في تنسيق ملابسك بشكل جديد بما يعطيك شعورا بالرضا عن نفسك.

٧- أعدي فطورا صباحيا بنفسك

بدلا من تناول فطور سريع في الشارع، قومي بتحضير الفطور بنفسك في المنزل واجعليه لذيذا قدر الإمكان ليكون حافزا لك للاستيقاظ من النوم. يمكنك على سبيل المثال عصر قليل من البرتقال أو تقطيع بعض الفاكهة وتناوليها مع ساندوتش جبن لذيذ.

٨- قومي بتشغيل بعض الموسيقى

من الأمور التي تحفز المخ على الاستيقاظ باكرا تشغيل بعض الموسيقى في الخلفية أو يمكنك بدلا من ذلك تشغيل الرادبو أو محطة بث الأخبار إذا كنت من هواة سماع الأخبار في الصباح.

٩- اتبعي روتين ليلي للاسترخاء قبل النوم

هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها قبل النوم للاسترخاء وتهدئة الأعصاب ومن ثم الاستيقاظ بشكل نشيط في الصباح منها قراءة كتاب مشوق أو تناولا كوب من الحليب الدافئ أو الشاي الأخضر أو مشاهدة حلقة جديدة من المسلسل المفضل لك. هذه الأمور تزيد من فرصة الاستيقاط من النوم بحالة مزاجية أفضل.

١٠- خذي قسطا كافيا من النوم

احرصي على ألا تقل عدد ساعات نومك اليومية عن ثمان ساعات لضمان نوم هادئ وعميق وعدم الشعور بالتعب عند الاستيقاط من النوم.

كثيرون منا يتمنون لو يستيقظون بنشاط من دون أن يتصارعوا مع ساعة المنبه لعشر مرات، يضعونها على وضعية "الغفوة" لتنطلق من جديد، مما يدفعهم لإطفائها تماما وربما التفكير في كسرها في بعض الأحيان.
ومن الأمور المهمة التي تساعدك على الاستيقاظ هو الانتباه للعوامل التي تؤثر في هرمون الميلاتونين، وهو هرمون يفرز في الغدة الصنوبرية في الدماغ عند الظلام ويحفز الإنسان إلى النوم. وتثبط الشمس إفراز هذا الهرمون، وهذا ينطبق على الشاشات الزرقاء مثل شاشات الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية.
ونقدم هنا هذه النصائح الطبية، التي ستساعدك على الاستيقاظ بنشاط والانطلاق نحو يومك بهمة:
قبل النوم في الليل:
اجعل آخر ثلاثين دقيقة لك قبل الذهاب للفراش هادئة، تصفح مجلة منوعة مثلا، ولكن لا تتصفح جريدة مليئة بالأخبار السياسية أو قصص العنف التي ستوترك وتبعد النوم عن عينيك.
اجعل غرفة نومك مظلمة ولا تستخدمها لشيء غير النوم، أي لا تقرأ فيها أو تعمل أو تشاهد التلفاز.
لا تأكل قبل نومك مباشرة، وهذا يعني أن تبكر وجبة العشاء، إذ إن الأكل قبل النوم مباشرة قد يؤدي لحرقة المعدة عند البعض، كما قد يؤدي إلى شعورك بثقل عند الاستيقاظ في اليوم التالي وخاصة إذا أكلت الكثير.
لا تشرب كمية كبيرة من السوائل قبل الخلود للنوم، إذ قد يدفعك ذلك للاستيقاظ ليلا للذهاب للحمام.
البعض يشعر أن الخلود للنوم في أول الليل يجعله يستيقظ بنشاط أكثر، فالنوم مبكرا قد يكون أفضل ويجعلك تستيقظ أبكر لتكسب يومك من أوله.
أبعد هاتفك الذكي أو جهازك المحمول عنك، فالشاشات الزرقاء هذه تحاكي أشعة الشمس وتخبر دماغك بإيقاف إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعدك على النوم.
عند الاستيقاظ:
ضع المنبه في منتصف الغرفة، بحيث تضطر عند رنينه إلى الوقوف والخروج من سريرك وإطفائه.
عند وصولك إلى المنبه لا توقفه وترجع للفراش.
اشرب كوبا من الماء وذلك لتعويض السوائل التي فقدتها خلال الليل أثناء التعرق والتنفس.
خذ حماما سريعا، فهو ينشطك، كما أن البعض يستغلون دقائق الحمام في التفكير بسرعة بما يريدون فعله في يومهم.
تعرض للشمس، إذ إن أشعة الشمس تخبر جسمك بأنه قد طلع النهار وأن يوقف إفراز هرمون الميلاتونين.
تناول فطورا شهيا وصحيا ليعطيك الطاقة ليومك.
مارس بعض الأنشطة الحركية، الأمر الذي يساعدك على طرد النعاس من عينيك وينشطك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تستيقظي بنشاط في الصباح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تستيقظي بنشاط في الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: