وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  رائحة عطره لجسمك فى فصل الصيف فى خطوات بسيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06102015
مُساهمة رائحة عطره لجسمك فى فصل الصيف فى خطوات بسيطه


مع ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف، يواجه معظم السيدات مشكلة رائحة العرق الزائدة، التي قد تسبب احراجا خاصة مع جو المرح والتجمعات الصيفية. ولتجنب هذه المشلكة تماما والتمتع برائحة جذابة طول الوقت،
و كثرة التعرق، ولهذا نقدم لكى بعض الخطوات و التى من خلالها يبقى عطرك طويلا ً،ولا تطير رائحته وتصبحى متألقة جذابة فى عيون كل من حولك.

أولا ً: رشى عطرك على بطانة ملابسك فتتميز الأقمشة بالأحتفاظ برائحة العطر لفترات طويلة، رشى عطرك على البطانة من الداخل و مع إزدياد درجة حرارة الجسم،ستشعرين برائحة عطرك تفوح بشكل أقوى، وأبتعدى عن رش العطر على الملابس من الخارج حتى لا تصبغ أو يكون عليها بقع واضحة، إلا أن كان العطر خالى من الألوان.

ثانيا ً: رشى من عطرك المفضل على شعرك وهو نظيف، أو على فرشاة التسريح، فعندما يكون شعرك نظيف فأنه يحتفظ برائحة العطر فترة طويلة، ومع كل حركات شعرك فأن رائحة عطرك تتطاير فى كل مكان تذهبين إليه، وفى حالة أن يكون شعرك غير نظيف أبتعدى عن هذه الفكرة لأن الزيوت الموجودة بشعرك تعمل على تغير رائحة عطرك.

ثالثا ً: رشى عطرك على المناطق التى ترتفع فيها درجة حرارتك مثل مناطق النبض( عند ثنية المرفقين و خلف الركبة وعلى معصم اليد وخلف الأذن) و أيضا ً على الأماكن التى تفرز عرقاً كثير مثل منطقة بين الثديين وعلى حدود الشعر.

رابعا ً: رشى العطر على رقبتك ولكن فى فصل الصيف تجنبى رشه على الرقبة على الرغم من أنها من مناطق الحرارة المرتفعة فى الجسم بسبب جفاف هذه المنطقة فى فصل الصيف.

خامسا ً: رشى عطرك على شكل طبقات فعند رشك كمية كبيرة من العطر على بشرتك، فهذا لن يجعله يدوم طويلا ً، وسيصبح قوى و مركز فى البداية ، وبعد ذلك ستختفى الرائحة، ولذلك لتحافظى على رائحة عطرك مدة أطول عليك أستخدام ملحقات العطر، مثل لوشن الجسم وكريم الترطيب وماء التواليت، فيمكنك  الأستحمام بغسول الجسم ، وبعد ذلك ضعى اللوشن ثم رشى عطرك على المناطق المرتفعة الحرارة فى جسمك، وبذلك تضمنين بقاء رائحتك متألقة و طيبة طوال اليوم.

و أخيرا ً: التخلص من الشعر الزائد هى أفضل الطرق للتغلب على رائحة العرق الغير مرغوب فيها فى فصل الصيف و الأبتعاد عن تناول المشروبات والأطعمة ذات الروائح النفاذة كالقهوة و المخللات و البهارات و الأكثار من شرب كميات مناسبة من الماء، ويفضل غسل منطقة تحت الأبط بغسول أو صابون مضاذ للبكتيريا و الأبتعاد عن الملابس الضيقة و الصناعية، وبهذه الخطوات يمكنك أن تحافظى على رائحتك جميلة و جذابة حتى فى فصل الصيف.
عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة:


1- استخدمي العطر على بطانة ملابسك


تتميز الأقشمة بأنها تحتفظ برائحة العطر لفترة طويلة. انثري عطرك المفضل على الملابس من الداخل أو على بطانة ملابسك ومع ارتفاع درجة حرارة الجسم ستلاحظين بأن رائحة العطر تفوح بشكل أكبر، وتجنبي نثر العطر على الملابس من الخارج حتى لا يصبغها أو يكون بقعا عليها، إلا فى حالة إن كان العطر خاليا من الألوان.
2- استخدمي العطر على شعرك ضعي العطر على شعرك هو نظيف او على الفرشاة التى تستخدمينها فى التسريح، فالشعر النظيف يحتفظ برائحة العطر جيدا ومع كل حركة لشعرك ستلاحظين أنه يتطاير فى إجزاء المكان الذي تتواجدين به. ولكن فى حالة إن كان شعرك غير نظيف، تجنبي نثر العطر عليه لأن الزيوت الموجودة بشعرك قد تسبب تغيير رائحة العطر وإفسادها.
3- ضعي العطر على المناطق الساخنة من الجسم احرصي على وضع العطر على المناطق التى تتسم بحرارة عالية فى الجسم، مثل الأماكن التى توجد بها مواضع النبض ( خلف الركبة وعند ثنية المرفقين وعلى معصم اليد وخلف الأذن. فكما قلنا مسبقا، الحرارة العالية ترفع من رائحة العطر. يفضل أيضا نثر العطر على الأماكن التى يزداد بها معدل العرق مثل على حدود الشعر والمنطقة الواقعة بين الثديين لكن تجنبي نثر العطر أسفل الإبط لأن البشرة تكون حساسة للغاية.
4- انثري العطر على رقبتك لكن بشروط!
منطقة الرقبة من المناطق التى تزداد عندها الحرارة والنبض أيضا، وينصح بنثر العطر عليها للإستمتاع برائحة جذابة منعشة، لكن يفضل الامتناع عن ذلك فى فصل الصيف، حيث تكون هذه المنطقة جافة، فيما عدا ذلك فيمكنك وضعه على جوانب الحلق وأسفل الأذن قليلا.

5- ضعي العطر فى شكل طبقات ! نثر كمية كبيرة من العطر على بشرتك، لن يجعله يدوم أكثر، فرائحته ستكون قوية ومركزة فى البداية لكنها ستنتهي بمرور الوقت. لذا فإن أفضل طريقة للإستمتاع برائحة جميلة جذابة دائمة هو وضع العطر فى شكل طبقات، أي استخدام ملحقات العطر الكاملة التى تشمل الكريم المرطب ولوشن الجسم والميست" mist" وماء التواليت.

ابدئي بالاستحمام بغسول الجسم ثم ضعي لوشن الجسم ثم انثري العطر على المناطق المذكورة سابقا، بهذه الطريقة ستضمين أن تبقي رائحتك طيبة ومتألقة كل يوم.

7- اختاري العطر المناسب لرائحة جسمك

قبل كل شئ، احرصى على شراء العطر الذي تتناسب رائحته مع رائحة جسمك بحيث يندمج العطر جيدا مع رائحتك ويكون جزءا منك ولابد من تجربة العطر على معصمك قبل شرائه ولا تكتفي بالاعتماد على حاسة الشم فقط، حتى لا تفاجئي بعد شرائه انه غير مناسب لطبيعتك وحرارة جسمك، ويكون قد فات أوان استبداله.

8 - تغلبي على رائحة العرق أفضل الطرق للتغلب على رائحة العرق السيئة فى فصل الصيف هى التخلص أولا بأول من الشعر الزائد والامتناع عن تناول الاطعمة والمشروبات ذات الرائحة النفاذة كالمخللات والقهوة والحلبة والبهارات وكثرة شرب الماء الطبيعي والعصائر الطبيعية وينصح بغسل منطقة أسفل الإبط خلال الاستحمام بصابون مضاد للبكتيريا أو يتكون من الجلسرين بنسبة 100%، كذلك يفصل ارتداء الملابس القطنية التى تمتص العرق أولا بأول وتجنب الملابس الصناعية أو الشديدة الضيق.

الاحتفاظ بالرائحة المنعشة التي تكتسبينها بعد الاستحمام أمرا ليس هينا في أوقات الصيف الحارة. ولكن مع ذلك، سأقدم لك سبع حيل سحرية تساعدك على الاستمتاع بجسد عطر ومنتعش لأطول فترة ممكنة في المناخ الحار. تتنوع هذه الوصفات بين طرق العناية بالجسم والملابس التي ترتدينها، فلا تترددي في اتباعها ونعدك بالحصول على رائحة جذابة طوال الوقت في الصيف.

جل تنعيم الملابس

عند اختيار منعم الملابس الذي يتم غسل الملابس به، تأكدي من اختيار نوعا ذو رائحة ذكية فمهما كانت حرارة الطقس ستفوح ملابسك برائحة طيبة ومنعشة.

معطر الملابس

احرصي على وضع أكياس تعطير الملابس دوما في خزانة ملابسك أو الأدراج التي تحتوي على الجوارب والإكسسوارات. فإنها ستضيف دوما رائحة جذابة لما سترتدينه في اليوم.

مستحضرات العناية بالبشرة

من الخدع الأخرى للحصول على جسد عطر طوال الوقت في الصيف هو استخدام مجموعة كاملة من مستحضرات العناية بالبشرة على الجسم ليحتفظ جسدك بنفس رائحتها لأطول فترة ممكنة. قومي بشراء مجموعة مكونة من جل استحمام ولوشن جسم وعطر بنفس الرائحة واستخدميها على جسمك في وقت واحد بعد الاستحمام. راقبي كيف ستدوم رائحة جسمك الجذابة لأطول فترة ممكنة.

استخدمي زجاجات العطر الكرة الدوارة

احرصي دوما على وضع زجاجات العطر ذات الرأس الدوارة في حقيبتك، فإنها وسيلة سهلة لتعطير جسدك في المناخ الحار. دلكي بها المناطق الأكثر حرارة في الجسم مثل معصم اليد والكوع وخلف الركبة وخلف الأذن فرائحة العطر ستكون أكثر نفاذا ودواما عند وضعها في هذه المناطق.

مطهر ومعطر اليد

إذا كان هناك مستحضر واحد يستحق ألا تخلو منه حقيبتك فهو معقم اليد! اختاري نوعا برائحة الفاكهة المنعشة ليمنح يديك عطرا جذابا في هذا الصيف الحار بمجرد وضعه.

احتفظي برائحة نفس طيبة

كلما كانت رائحة نفسك طيبة، كلما أعطاك ذلك إحساسا أكبر بالانتعاش في فصل الصيف. استخدمي منظف الفم المنعش في الصباح وتناولي العلكة أو النعناع أو أي نوع من الحلوى الغنية بالنكهات النفاذة، فإنها ستعطي فمك رائحة طيبة في الصيف الحار.

الاستحمام قبل الخروج من المنزل

من أفضل الطرق للاستمتاع برائحة طيبة في هذا الصيف الحار هو الاستحمام قبل الخروج من المنزل. استعيني بجل استحمام وشامبو بروائح جذابة لتستمر لأطول فترة ممكنة خلال اليوم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رائحة عطره لجسمك فى فصل الصيف فى خطوات بسيطه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رائحة عطره لجسمك فى فصل الصيف فى خطوات بسيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: