وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تعالجي السيلولايت بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06102015
مُساهمةكيف تعالجي السيلولايت بطرق طبيعيه



السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في:
1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة للقضاء على السيليولايت.
2- تناولي البروتيات بكثرة، حيث أنها تحتوي على مادة الألبومين التي تساعد على امتصاص السوائل الزائدة، وبالتالي القضاء - ولو جزئيا- على السيليولايت. والبروتيات النباتية تساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل من البروتينات الحيوانية.
3- الإكثار من شرب الماء يساعد على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم، فاشربي عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب يوميا وستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.
4- تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة.
5- بعض أنواع زيوت الأروماثيربي تتميز بتأثير إيجابي للتخفيف من مشكلة السيلولايت، وللتدليك المنتظم أثر إيجابي كبير لأن حركاته تساعد على وصول المواد المغذية والأكسجين إلى سطح البشرة.
6- جربي عمل زيوت التدليك بالمنزل، بمزج ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان، ودلكيها على بشرتك ويجب أن يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع.
أو امزجي عصير ليمونة مع ملعقتي زيت زيتون و3 ملاعق زيت لوز وملعقتي زبادي، وضعيها على كامل الجسم لمدة ساعة أو ساعتين ثم دلكي وافركي جسمك بيدك، فهذه الوصفة تضفي على البشرة النعومة واللمعان والنضارة بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من السيلولايت.
7- مارسي التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع: فقد أوضحت دراسة أمريكية أنه يمكن التخفيف من مشكلة السيليولايت بنسبة 70% إذا ما التزمت المرأة بتمارين الأيروبكس مع تمارين التمطيط والشد لمدة 8 أسابيع متتالية.
8- ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي وبالتالي ظهور السيليولايت.
9- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس، فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد أنسجتها وبالتالي ظهور السيليولايت.
السيلوليت هو تجمع شحوم مع ماء نتيجة تراكم السموم أسفل طبقة الجلد، فيتحول شكل الجلد الأملس إلى نغزات متجعدة تشبه قشرة البرتقالة، وهذا المظهر المزعج ليس قاصرا على السمينات فقط، ولكن يصيب الرشيقات أيضا في بعض المناطق وخاصة الأرداف. ويمكن الوقاية من السيلوليت بالأكل الصحي أيضا.

شرب الماء:

يعتبر الماء أفضل وأرخص علاج للتخلص من السيلوليت فالماء يساعد على تفكيك الدهن ولكن وفقا للخبراء فأن أكل الماء أفضل من شربه! يساعد الماء على تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. لكن وفقا لهاورد مراد، طبيب جلد ومؤلف كتاب " The Cellulite Solution "، أكل أطعمة غنية بالماء هو طريق أكثر فعالية لتقليل السيلوليت، فحاولي تناول البطيخ والشمام قدر الإمكان هذا الصيف!

التعرق:

التمرين طريق فعال للتخلص من السيلوليت والدهون أيضا. لكن سر التمرين الحقيقي يكمن في الحركات الصحيحة. حاولي التركيز على منطقة الأفخاذ والذراعين.

تمارين الفخذين: قفي وقدماك متباعدتان بعرض حوضك وذراعاك ممتدتان إلى الأمام لتحافظي على توازنك. أنزلي بحوضك وكأنك تحاولين الجلوس في مقعد، وحافظي على ظهرك مستقيما بقدر الإمكان. عودي إلى الوضع الأول ببطء ودفع جسمك عبر الكعبين.

تمرين الذراعين: اجلسي على كرسي صلب ومتماسك، وباعدي بين قدميك بقدر مساحة حوضك واقبضي على حافة الكرسي بأصابعك. أنزلي بجذعك في اتجاه الأرض ببطء. مع بقائه قرب الكرسي بقدر الإمكان مستعملة ذراعيك لتدعيم وزنك. عودي إلى الوضع الأول ببطء وحاولي شد عضلات خلفية الذراعين أثناء ذلك.

الكافيين:

استعملي حبوب القهوة المجروشة مع أي كريم مرطب لفرك جسمك أو أي منطقة تعاني من السيلوليت للتقليل من ظهوره والتخلص منه أو يمكنك استخدام زيت اللوز مع الشوفان وتدليك الدهون للتخلص منها . مع تجنب الاستحمام بالماء الساخن، واستبداله بالماء الفاتر لقدرته على تنشيط الدورة الدموية تحت الجلد، مع استخدام الليفة لأنها تخلص الجسم من السموم مع التدليك القوي.

إزالة الشحوم:

إذا كنت تملكين المال والعزيمة فأسهل طريقة للتخلص من السيلوليت يمكن أن تكون في جيبك! يمكن الاستعانة ببعض الأجهزة لدى الأطباء التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء أو الميزوثيرابي أو "الحقن الموضعي" بهدف تكسير الألياف التي تمنع الجسم من التخلص من الدهون والسموم. كما أن هناك أجهزة حديثة لعلاج السيلوليت تخلص الجسم من الشحوم، يدخل بها تقنيات الليزر مع الإنتراسونيك مع الإنفراريد حيث يقوم الجهاز بفتح الدورة الدموية وتكسير الدهون في نفس الوقت.

السمرة:

إذا كنت تعالجين مشكلة السيلوليت ولكنك ترغبين في نتائج سريعة فأفضل حل لك هو استعمال كريمات السمرة التي تعمل على إخفاء أي عيوب في البشرة أو التعرض للشمس لعدة ايام للحصول على اللون الذي ترغبين به.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تعالجي السيلولايت بطرق طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تعالجي السيلولايت بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: