وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الاحساس بالنعاس اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05102015
مُساهمةالاحساس بالنعاس اثناء الحمل


السيدة فريال ، م تقول لا ابالغ في سؤالي ، احمل للمرة الثالثة وينتابني نعاسا شديدا اثناء نهاري ، اعلم ما نوع الارتباط بين الحمل والنعاس ؟ وهل ما اشعر به طبيعي ؟ وهل مثلي كغيري من الناس يشعرن بهذا النعاس ؟ وهل هذا ما يسمى بشلل النوم ؟ و ماذا علينا ان نفعل ؟ وشكرا لتعاونكم .
السيدة الفاضلة شكرا على التواصل معنا بالاسئلة المفيدة للجميع ، ان اثار زيادة النعاس أثناء النهار أو زيادة احتمالات النوم في اوضاع غير مناسبة للنوم. مؤثرة بشكل عام ليس على الحامل وانما عى فئات متعددة من البشر ، لان الذين يعانون من هذه المشكلة قد ينامون في أوضاع غير مناسبة فمثلا ياتيهم النعاس أثناء القراءة أو أثناء مشاهدة التلفاز وفي بعض الأحيان قد ينام المصاب في الأماكن العامة او اثناء حضورهم محاضرات أو في العمل واكثر من ذلك قد يعاني البعض من النعاس التحدث مع الاخرين مما قد يسبب الكثير من المشاكل للمصاب. وزيادة النعاس قضية شائعة ، فقد أظهرت بعض الدراسات أن 5% من الناس يعانون منها.
النعاس بالحمل يا سيدتي له اسبابه ، حيث بينت الدراسات ان عدم النوم كفاية أثناء الليل ، تعتبر اكثر هذه الاسباب شيوعا ، وارتبط السبب بنمط حياة السيدة ، والحل تعديل نمط الحياة اليومية للسيدة الحامل ، يقيها من مضاعفات النعاس واختفاء المشكلة.
عندما ينسد مجرى العلوي الهواء أثناء النوم كليا او جزئيا ، مما يؤدي إلى انقطاع التنفس، وانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم هو مشكلة طبية معروفة تحتاج علاج بعضها قد تهدد حياة الحامل .ويقدر أن 20 مليون أمريكي مصابين بانقطاع التنفس أثناء النوم.
زيادة النعاس أثناء النهار أو كثرة الخمول والتعب، والشخير، التوقف عن التنفس أثناء النوم، الشعور بالاختناق، الشرقة والاستيقاظ ، مضاعفات يجب التوقف عندها واستشارة الطبيب لمعرفة السبب ومن ثم العلاج ، لكن اشارة الى الحوامل المصابات بالسمنة فهن يعانن من الوزن الزائد ، ولكن هذا الاضطراب قد يصيب كل الحوامل من مختلف الأعمار. وبعض الحوامل قد يكون لديهن مشاكل غير طبيعية في الأنف أو الحلق أو أي جزء من مجرى الهواء العلوي ، وبعض الحوامل اللواتي يشعرن بالنعاس فممكن ان يكون السبب ناتج عن نقص الحديد او فقر الدم ، او امراض اخرى ترتفع بفترات الحمل لديهن .
ويقدر أن المرض يصيب حوالي 20% من الحوامل ( دراسة اخيرة عام 2006 )0 أغلبهن شخصن بالمرض ووضعن تحت الوقاية والعلاج . وهناك أدوية حديثة تساعد المريض كثيرا.
الاخت الفاضلة سؤالك عن شلل النوم وهو عدم القدرة على تحريك الجسم أو أحد أعضائه عند بداية النوم أو عند الاستيقاظ. وتستغرق أعراض شلل النوم من ثوان إلى عدة دقائق، وهذا المرض لا يؤثر بصورة مباشرة على الذكاء أو القدرات العقلية ولكنه قد يؤثر بصورة غير مباشرة على التحصيل العلمي نتيجة للنوم الزائد والنعاس ،لذلك يجب التعرف على المرض وسببه واجراء ما يخصه من تحاليل وعلاجه . ونطلب الصحة والسلامة للجميع .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الاحساس بالنعاس اثناء الحمل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الاحساس بالنعاس اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: