وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تمارين لحل مشاكل ضعف العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05102015
مُساهمةتمارين لحل مشاكل ضعف العين


نجلس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر والتلفزيون، ونتعرض للكثير من الضوء الاصطناعي والأشعة فوق البنفسجية، فلا عجب إذاً أن نشعر بالألم والتعب في عيوننا! لذا، عليك الحرص على تدليل عينيك وتوفير كل وسائل الراحة لهما…

حين نفتح عيوننا في الصباح، ينفتح العالم أمامنا. فالعينان هما مرآة الروح، إذ تستطيع العينان كشف الأحاسيس المخبأة في الداخل وعكس مزاجنا وحالتنا الداخلية مهما حاولنا إخفاء ذلك.

لذا، قبل محاولة إخفاء مظهر التعب في عينيك عبر الماكياج والماسكارا وظلال العيون، احرصي على إعادة النشاط والحيوية إلى داخلك بحيث يشع الارتياح من الداخل ليظهر جلياً عبر عينيك.
وتذكري دوماً أن جمال النظرة يزيد من إشراق الوجه ويعزز الثقة في النفس.

تقوية العينين باليوغا

فيما تتعرض العينان باستمرار للتأثيرات السلبية للبيئة والزمن، لا بد من صيانتهما بشكل يومي للحفاظ على قوتهما وإشراقهما.
وأظهرت الدراسات والتجارب الميدانية أن اليوغا قادرة فعلاً على صيانة العينين وحمايتها.
ولا نتحدث هنا عن تقنية أو طب وإنما عن أسلوب عيش قديم جداً يتيح لنا المضي قدماً في الحياة مع نظر سليم وعينين مشرقتين.


بالفعل، تتيح تمارين اليوغا الخاصة بالعينين التخفيف من التعب داخل العينين والدماغ، وإعادة النقاوة إلى البصر، وجعل النظرة ضاحكة ومشرقة، وبالتالي ساحرة.
يوغا العينين هي مصدر فعلي للراحة، وهي تقوم قبل كل شيء على إرخاء العضلات المحركة للعينين وتقويتها في الوقت نفسه.


واللافت أن عشر دقائق من تمارين اليوغا الخاصة بالعينين كافية كل يوم! وبعد شهرين فقط، تظهر النتائج جلياً شرط أن يترافق ذلك مع غذاء متوازن ونشاط جسدي يومي. لكن لا يفترض بتمارين اليوغا

أن تلغي زيارة طبيب العيون في حال استمرار التعب أو الألم في العينين. فالفحص المنتظم للعينين عند طبيب العيون هو السبيل الوحيد المضمون لكشف أية أمراض ممكنة في العين ومعالجتها بفاعلية.


إليك تمارين اليوغا الخاصة بالعينين الممكن ممارستها في أي مكان وزمان لتحفيز الحركة الطبيعية في العينين وتطوير حس المراقبة وتحسين النظر. يستحسن أن تجلسي أمام نافذة مفتوحة أو في غرفة جيدة التهوئة يدخل إليها الضوء الطبيعي…

الاسترخاء

الوخز والثقل في الجفنين والتشوش في النظر هي علامات على تعب في العينين والدماغ. لا بد إذاً من استراحة.

التمرين الأول.

اجلسي على كرسي واجعلي ظهرك مستقيماً على أن يشكل العنق امتداداً للعمود الفقري. افركي يديك ببعضهما لتسخينهما قليلاً. أغمضي عينيك وضعي راحتيّ يديك فوق مقلتيّ العينين،

من دون أي ضغط، لمدة 3 دقائق على الأقل. اشعري باحتكاك أصابعك ببشرتك، ثم لامسي عينيك ووجهك بلطف. اغمزي بعينيك مرات عدة، ببطء، ثم تثاءبي وتمددي. يمكنك تكرار هذا التمرين بقدر ما تشائين.




التمرين الثاني.

اجلسي على كرسي وأغمضي عينيك. شاهدي في عقلك ألوان قوس القزح، ومن ثم اللون الأبيض. الأحمر أولاً،

وبعده البرتقالي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والبفنسجي، وأخيراً الأبيض. لمساعدتك، يمكنك تذكر مشاهد طبيعية أو ذكريات عزيزة عليك (ولكن لا للهموم أو مشاهد النزاع).

تحسين التركيز


هل تجدين صعوبة في التركيز بسبب أوجاع عينيك؟قومي بهذين التمرينين اللذين يساعدانك على استعادة الانتباه واليقظة والخروج من التشوش والارتباك…



التمرين الأول.

إنه تدليك مستمد من تقنيات ردود الفعل اللاإرادية في العينين، وهو مفيد جداً في حال تضاؤل اليقظة. أغمضي عينيك وأرخي نفسك. ضعي الإبهامين بين الحاجبين، ووجهي راحتيّ يديك نحو السقف، على أن تضغط أصابع كل يد على جهة واحدة من الجبين.

حركي إبهاميك الواحد تلو الآخر مع تمديد بشرة الجبين صعوداً نحو جذور الشعر. كرري هذا التمرين لمدة 5 دقائق. يمكنك سند مرفقيك على طاولة إذا شئت.



التمرين الثاني.

قفي منتصبة، وأغمضي عينيك في وجه الضوء، ومددي ذراعيك على طول جسمك. أبعدي ساقيك عن بعضهما مسافة عرض الحوض تقريباً، واتركي ركبتيك طريتين. أرخي فكيك،

وأرخي الثنيات في الجبين. استنشقي الهواء بعمق ثم ازفري ببطء مع توجيه كل وزنك إلى ساقك اليمنى.
عودي إلى الوسط واستنشقي الهواء مرة جديدة مع توجيه وزنك هذه المرة إلى ساقك اليسرى. ننصحك بتكرار هذا التمرين لمدة ثلاث دقائق.

تطوير حدة البصر

ننسى أحياناً متعة مراقبة البيئة المحيطة بنا. لكن هل تعلمين أن التركيز قليلاً على ما يحيط بك يتيح لك تطوير حدة البصر؟



التمرين الأول.

استمتعي بمراقبة الفسحات بين السطور في صفحة مطبوعة في اتجاه ومن ثم في الآخر. لا تشدّي على عينيك وتوقفي فور إحساسك بالتعب.




التمرين الثاني.

أثناء استراحتك اليومية أو نزهتك اليومية، انتبهي جيداً إلى كل ما يحيط بك. لا تنظري إلى قدميك، وتجنبي اجتياز الطريق بطريقة تلقائية وإنما احرصي على اجتيازها بوعي كامل وإدراك تام

لما يحيط بك. اكتشفي كل ما لم تلاحظيه قبلاً:

أنظري إلى المباني بالتفصيل، ركزي جيداً على الأزهار وبراعم الأشجار…. وما إن يشرد فكرك، توقفي وعودي إلى الواقع قبل الانطلاق مجدداً. وفي نهاية النزهة، اجلسي وانظري إلى السماء وحفزي خيالك بالبحث عن “أشكال” في الغيوم.


تخفيف آلام العينين


لا شك في أن الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون أو حتى قراءة كتاب يخفف إلى الثلث تقريباً التواتر الطبيعي لاختلاج العينين. فحين يتوجب على عضلات العينين العمل لساعات طويلة متتالية من دون أية استراحة، سوف تصاب حتماً بالتعب والإنهاك وتطلب قسطاً من الراحة. اكتشفي هذين التمرينين اللذين يحولان دون التوتر والجفاف في العينين.


التمرين الأول.

أغمضي عينيك وشدي على جفنيك قدر المستطاع. حافظي على هذا الانقباض لمدة 3 ثوانٍ تقريباً ثم أرخي. افتحي بعدها عينيك وحافظي مجدداً على هذه الوضعية لمدة 3 ثوانٍ. أرخي واغمزي بعينيك مرات عدة متتالية. أعيدي الكرّة خمس مرات متتالية.



التمرين الثاني.

كل 15 إلى 20 دقيقة، اغمزي بعينيك 10 مرات متتالية عبر إغماض جفنيك ببطء شديد كما لو أنك تريدين النوم. لا تركزي نظرك بحيث يطرف الجفنان، وابقي مسترخية حتى لو بدت لك الحركات مبالغة قليلاً. أنهي التمرين بتثاؤب كبير.

الحؤول دون علامات الزمن

كما هي حال كل العضلات الأخرى في الجسم، تحتاج عضلات العينين إلى التنشيط المنتظم لكي تحافظ على حسن أدائها. ولا تنسي أن عضلات العينين تنجز 100 ألف حركة يومياً!



التمرين الأول.

قفي منتصبة وثبتي قدميك جيداً بالأرض، واحملي كرة بين يديك. ارمي الكرة من يد إلى أخرى،

مع تمريرها على مستوى الأفق عندك بحيث لا تضطرين إلى إرجاع رأسك إلى الخلف. اتبعي الكرة بنظرك واغمزي بعينيك من دون إكراه في كل مرة تلتقطين فيها الطابة. كرري هذا التمرين لمدة 10 دقائق.


التمرين الثاني.

تمددي على ظهرك واجعلي ذراعيك على طول جسمك. يمكنك فتح عينيك أو إغماضهما.

انظري بالتناوب إلى أصابع قدمك اليمنى ومن ثم إلى أصابع قدمك اليسرى، ومن ثم إلى أصابع يدك اليمنى وأخيراً إلى أصابع يدك اليسرى. كرري هذا التمرين طوال 3 دقائق.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تمارين لحل مشاكل ضعف العين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تمارين لحل مشاكل ضعف العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: