وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 سنه اولي جواز اصعب سنه جواز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05102015
مُساهمةسنه اولي جواز اصعب سنه جواز



لاحظ البعض ارتفاع معدل الطلاق في الوطن العربي بعد السنة الأولى للزواج، وذلك على الرغم من تقلص ظاهرة الزواج التقليدي ، والاتجاه للزواج الناتج عن قصص الحب، ظنا من الشباب أن الحب وحده كفيل بإنجاح العلاقة.
على أن ارتفاع معدل الطلاق يثبت للبعض أن انجاح العلاقة الزوجية يتطلب الكثير من الجهد والعمل والتضحية والتفاهم.

ويؤكد علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الأسرية أن اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يكون سببا رئيسيا في تكوين علاقة زوجية متينة وناجحة.، ذلك أنها الفترة الأصعب في آية علاقة زوجية، لأن كلا من الزوجين يحاول أن يكتشف الآخر بطريقته، كما أن هناك مشكلات متشابهة تواجه معظم المتزوجين في أول شهور الزواج.

اذا كنت عريسا "حديث الزواج" وتبحث عن بعض الخبرات والمهارات لاجتياز المرحلة الأولى من الزواج التي تكون غالبا مليئة بالخلافات نظرا لاختلاف الطباع والآراء بين الزوجين، فعليك قراءة هذا الموضوع بعناية واكتشاف الوسائل التي تساعدك وزوجتك على التحول من مرحلة "أنا.. وأنت" إلى مرحلة "نحن".

مهارات اجتياز السنة الأولى من الزواج:

1-على الزوجين وضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل، حتى يلتزم الطرفان بها. على أن هذه الشروط والقواعد لا يجب أن يكون مصدرها طرفا واحدا فقط من طرفي العلاقة، بل يجب على كل طرف أن يحدد مع شريكه كيفية إدارة المنزل، فمثلا اذا كانت الزوجة تعمل، فمن المؤكد أنها ستحتاج لفرض قاعدة تطلب خلالها من زوجها أن يساعدها في الأعمال المنزلية. أما اذا كان الزوج يعمل في وظيفة تتطلب الهدوء - كأن يكون طبيبا مثلا - فإنه قد يطلب من زوجته ألا تستضيف صديقاتها بكثرة داخل المنزل.

هذه القواعد قد ينظر إليها البعض على أنها نوع من التدخل أو فرض السيطرة، لكن كلا الزوجين اذا نظر لها من زاوية أخرى ووضع نفسه مكان الآخر، سيدرك الأسباب التي تدفعه لفرض هذه الشروط. وهنا يجب على الطرفين مناقشة قواعدهما وشرح أسبابها والتأكد من استيعاب الآخر لها والتزامه بها، ووقتها لن يكون من الصعب تنفيذها.

2-الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آية علاقة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وكذلك على الزوج ألا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل، إلا اذا اقترحت هي ذلك، وكذلك على الزوجة ألا تثقل على زوجها بطلباتها العديدة والمتكررة، فالدلال الذي كانت تحصل عليه في بيت والديها قد لا يكون متاحا في بيت زوجها، وعليها هنا تحمل ظروفه المادية وتكييف حاجاتها وفق الدخل المتاح لهما.

وعلى الزوجين كذلك تأجيل الانجاب إذا ما كان الزوج لديه الكثير من الديون المستحقة في بداية زواجه - وذلك بشرط موافقة الزوجين على هذه الخطوة.

ومن الأفضل أن يتجنب الزوجان مسألة الاقتراض، لأن الالتزامات المادية المبالغ فيها قد تتسبب في انهيار الزواج، لانشغال الزوج بالعمل لتسديد ديونه، وابتعاده عن زوجته شيئا فشيئا.

3-عدم التوقف فجأة عن الرومانسية التي كان الزوجان يحرصان عليها خلال فترة الخطوبة. فاجئ زوجتك من وقت لآخر بباقة من الزهور، أو لوحة رومانسية أو اصطحبها للتنزه متشابكي الأيدي، ولا تنس الكلمات الجميلة الرومانسية التي تحتاجها المرأة.

4-الزواج لا يعني الارتباط بعروسك فقط بل بأسرتها كاملة، ونفس الحال بالنسبة لها، لذلك على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغصة من زواج ابنها - أو بنتها - ظنا منهن أنه سيبتعد للأبد. ابذلا مجهودا اضافيا في التأكيد لأسرتيكما أنكما لن تبتعدا عنهما وأنهما جزء مهم من حياتكما، لكن احرصا على عدم تدخلهما في حياتكما الزوجية.

5-على كل طرف تجنب التركيز على مساوئ الطرف الآخر بشكل مبالغ فيه، فقط حاولا علاج اختلافاتكما معا بصراحة شديدة ونية أكيدة لتدعيم ارتباطكما.
سنة أولى زواج من أصعب السنوات التى تمر على الأزواج، وخاصة بالنسبة للمتزوجين للمرة الأولى، حيث يقبل الطرفان على الزواج دون معرفة كاملة أو واعية بطبيعة الحياة الزوجية، وكثيراً ما يرتكبان أخطاء قد تؤثر بالسلب على الزواج لفترة طويلة، أو قد تتسبب فى إفساد العلاقة الزوجية والوصول إلى طريق مسدود لا قدر الله، وإليكم أهم
7 أخطاء لنتحاشاها:
1- كثيراً ما يحدث أن يغرق الأزواج فى الديون لإكمال الزيجة وعمل الفرح الحلم الذى لا داعى له أن كانت الظروف لا تسمح وأحياناً يشعر طرف بالحرج من إخبار الطرف الآخر، ولكن الصراحة مطلوبة لكى تتمكنا من عمل خطة محكمة لتوفير المال اللازم لسد الدين، فالمال أحد أهم أسباب الخلافات فى الحياة الزوجية.
2- كثيراً ما تغرق الزوجة فى نمط الحياة الجديد وتهمل أصدقاءها ويصبح الزوج هو محور اهتمامها الوحيد، وهذا خطأ يلقى على الزوج بعبء إسعاد الزوجة طيلة الوقت كما يجعلها تخسر حياتها الاجتماعية، وأصحاب العمر ما يتعوضوش يا حبيبتى.
3- العلاقة الحميمة فى بداية الزواج كثيراً ما تكون مؤلمة وغير مألوفة بالنسبة للزوجة، لذلك قد تتهرب منها، لكن عليها أن تعتاد على الأمر شيئاً فشيئاً، لأن الاعتياد يولد الألفة والرغبة والحاجة ويسعد الزوجين، وإن واجها أية مشاكل فى هذه العلاقة، فعليهما التوجه فوراً إلى طبيب متخصص طلباً للنصح أو العلاج، لكن الطناش مش هيحل حاجة.
4- عادة ما تشعر المرأة أنها بإتمام الزيجة فقد وصلت إلى ما تتمناه وتبدأ الإهمال فى نفسها وجسمها وتأكل ما يحلو لها، وهذا خطأ كبير، فعليها أن تحافظ على جمالها وتحتفظ بهيئتها لنفسها أولاً حتى لا تفقد الثقة بنفسها ويبدأ النكد فى التسلل إلى البيت، حبة مشى كل يوم هتظبط كل حاجة.
5- إهمال أهل الزوج من الكوارث، لأنه لا يوجد رجل لا يهتم بأهله وعلى الزوجة مودة أهل الزوج واعتبارهم مثل أهلها والاتصال بهم للاطمئنان عليهم ومصادقة أم الزوج لو لم تكن حماتى قنبلة ذرية، أما إذا كانت قنبلة، فعليها وضع العلاقة فى إطار الرسميات والمجاملات المعتادة، لأنه بالفعل هناك حموات أكثر رعباً من أمنا الغولة.
6- الشجار العنيف بصوت مرتفع وألفاظ غير لائقة، فالخلافات فى بداية الزواج عادة ما تكون كثيرة وفى مختلف الاتجاهات لذا على الطرفين أن يتعاملا بحكمة مع هذه الخلافات، وإن كنتِ من النوع العصبى، فعليك التمشية لفترة من الوقت حتى تهدئى قبل المناقشات أو على الأقل تعتذرين إن أخطأتِ فى حقه دون داعٍ.
7- عادة ما يكون هدف الفتاة بعد الزواج هو الإنجاب وتصبح مهووسة بفكرة الإنجاب وتبدأ فى التردد على عيادات الأطباء وكأنها متزوجة منذ عشر سنوات، وعليها أن تستمتع بحياتها فى البداية، وتتعرف على زوجها أولاً وتحاول إسعاده وإسعاد نفسها، قبل أن يشرف هذا الطفل «الحلم»، ويسلب منها النوم والراحة ليل نهار وما تفتكروش يا بنات إن الجواز راحة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

سنه اولي جواز اصعب سنه جواز :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

سنه اولي جواز اصعب سنه جواز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: