منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04102015


انا مصابة بداء التعرق الشديد مما يضايقني كثيرا ويسبب لي الاحراج. فهل لديك حل طبيعي يخفف من هذه الحالة؟
قد تكون للحساسية من بعض الاطعمة علاقة كبيرة بالتعرق الشديد غير الطبيعي، كما ان له علاقة بعدم توازن الهرمونات، وارتفاع او انخفاض السكر. وعلى اللواتي يعانين من هذه الحالة عمل تحليل لمعرفة مدى انتظام الغدة الدرقية والاقلال من اكل السكريات والأكل الحار والبهارات والمنبهات فكثرتها لها علاقة بالتعرق الكثير.
ومن هنا نرى ان للتعرق اسبابا كثيرة، كما قد يكون غطاء لمرضى داخلي مثل التهاب بالجسم او مرض بالقلب او مرض سرطاني. كل هذا يجب ملاحظته وأخذه بالحسبان. ولذلك عليك ان تطلبي من الطبيب فحصك للتأكد من سلامة جسمك هذا اذا كان التعرق فعلا غزيرا وبشكل غير طبيعي.
هنالك بعض العادات غير الصحية علينا ان نغيرها ونحاول استبدالها بعادات صحية ومنها الاقلال من الاغذية غير الصحية وترك التدخين نهائيا والابتعاد عن الدهنيات والسكريات والمنتجات الحيوانية وتناول حليب الصويا وحليب الرز وحليب الشوفان، كذلك شرب شاي الهندباء 3 اكواب باليوم، وتناول عشبة الحلفاء (alfalfa) على شكل شاي او كبسول مرتين باليوم، ومادة “كيلب” Kelp وهي مادة من طحالب البحر غنية بمادة اليود والمعادن والبوتاسيوم لتوازن الغدة الدرقية.
كما أن الرمان فاكهة مهمة لتجنب العرق الشديد وعشبة المريمية (Sage)(لبطنج) مهمة لتجنب العرق الشديد وتؤخذ على شكل شاي عدة مرات باليوم، وكذلك مادة Spirulina الغنية بفيتامين B12 وعلينا تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والعنب والبطاطس والثوم والمكسرات.
وبذور دوار الشمس مهمة لتوازن الهورمونات ويمكن تناولها على شكل كبسولة بمقدار 2 في اليوم 500 ملغم، ولا ننسى فائدة التنظيف العام الداخلي للجسم مرة كل سنة. وتنظيق الجسم داخليا يكون بشرب مغلي الاعشاب المفيدة للقولون وذلك لطرح السموم من الجسم.
وكذلك يمكن اتباع الصوم والاقتصار على العصائر الطبيعية ويجب ان تكون عضوية Organic. وعلينا عند اتباع هذا النظام مراعاة عدم وجود مرض سكري واستشارة الطبيب قبل الصوم على العصائر في حالة وجود مرض ما، كذلك يجب تجنب الامساك وتناول الماء الصحي بكثرة لغرض تنظيف الجسم.
وهذه خلطة خاصة غنية بالبوتاسيوم لتجنب العرق:
- مقدار نصف كيلو غرام بطاطس.
- رأس جزر.
- عود واحد كرفس.
- كوب كبير ماء صحي.
الطريقة:
تقطع البطاطا والجزر والكرفس وتوضع في الخلاط ثم يعصر ويشرب المزيج مباشرة بعد العصر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى