وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشيكولاتة مزاج ومساج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02102015
مُساهمةالشيكولاتة مزاج ومساج




تحتاج حواء بعد يوم طويل من العمل والإرهاق والتعب إلى لمسة رقيقة تريح جسدها وتمدها بالحيوية والانتعاش وتنقلها إلى أجواء مناسبة من الأفكار الأخرى غير التفكير في تعب اليوم الشاق ، لذا ينصح الخبراء في هذه الحالة بعمل " مساج للجسم " فهو طريقة مثالية لضخ الانتعاش داخل أعضاء جسمك .

وينصح الخبراء حواء باستخدام طريقة جديدة للمساج وهي بواسطة الشيكولاتة فهذا النوع من المساج ليس بجديد في عمر الإنسان ، إذ استخدمت أشكاله البدائية قبل ألفي عام كوسيلة ناجحة لتحسين المزاج الشخصي وأيضاً لتلميع بشرة الجلد وتنعيمها.

حيث تحتوي الشيكولاتة على الكثير من العناصر المفيدة لجسم الإنسان ، فمثلاً الــ«ثيوبرومين» الموجودة في ثمار الكاكاو يؤثر بصورة إيجابية في تغيير المواد التي تؤذي الجلد .

وبفضل المساج الجديد ، والذي يتطلب دهن الجسم بالشيكولاتة ، فإن بعض الفيتامينات والحوامض الأمينية والعناصر المعدنية والمواد المضادة للأكسدة ، تنفذ إلى طبقات الجلد وتنشط خلاياها السطحية الواقعة تحت الجلد مباشرة والتي يصلها المساج، حيث تتجدد وتتغذى بعد أن تترطب البشرة ، بل وتساعد في إنتاج هرمون السعادة الذي يريح النفس والجسد.

كما أن المساج بالشيكولاتة ، يطرد مؤثرات الضغط النفسي ويزيح الكآبة ويقضي على التعب ، وطريقة المساج هذه تشبه الطرق الأخرى المتبعة في المساج الكلاسيكي ، ولكن تأثيراتها تختلف عن تلك الطرق بسرعة نتائجها ، حيث تظهر البشرة أكثر ريعاناً وشفافية ونعومة بعد انتهاء فترة المساج مباشرة.

تزيد نعومة البشرة ونضارتها

وحول الشيكولاتة وفوائدها العديدة للبشرة ، أكدت دراسة حديثة أن تناول الكاكاو يساعد على زيادة نعومة البشرة وملمسها ، وذلك لأن زبدة الكاكاو وهي عبارة عن الدهن الطبيعي لمادة الكاكاو تعتبر من أكثر الدهون ثباتاً ، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

كما تدخل زبدة الكاكاو في كثير من الأغذية وفي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، وصناعة الصابون، وتستخدم عادة ككريم للبشرة ، ولكن دراسة حديثة نشرتها مجلة التغذية الأمريكية حول الفوائد العديدة من تناول الكاكاو الغني بمادة الفلفلنول ، حيث وجد الباحثون أن هناك مواد في الكاكاو تساعد على نضارة البشرة ، وزيادة نعومتها وملمسها ومقاومتها لأشعة الشمس .

ويرجع الباحثون في هذه الدراسة التحسن في نضارة البشرة ونعومتها إلى زيادة تدفق الدم إلى الجلد ، وتعتبر هذه الدراسة الأولى التي تثبت أن تناول الكاكاو الغني بالفلفنول يساعد على نضارة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.




وجهك أكثر إشراقاً

والآن عزيزتي إذا كنتِ تبحثين عن طرق تجعل وجهك أكثر جمالاً ونضارة ، نقدم لكِ قناع الشيكولاتة ، يمكنك استخدامه مرة أسبوعياً لوجه ينبض بالحياة ، وذلك لأن "المانييزيوم " والأحماض الدهنية الموجودة في الكاكاو تشد البشرة وتقويها وتجعلها نضرة ، أما فيتامينات الكاكاو والبرتقال فمن أبرز فوائدها أنها مضادة للأكسدة ، وإليكِ الوصفة :

المكونات :

6 مكعبات من الشيكولاتة السوداء ، لا تحتوي على أكثر من 80% الكاكاو .
3 قطرات من ماء الزهر .

طريقة التحضير :

ذوبي مكعبات الشيكولاتة بطريقة الحمام المائي أو في المايكروويف، ضعيها جانباً واعمدي إلى خلطها جيداً للحصول على عجينة سائلة ثم ضيفي ماء الزهر .

ضعي المزيج الفاتر على كامل وجهك بواسطة فرشاة ودعيه يتفاعل مع بشرتك خلال 5 دقائق .

اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد ، ولاحظي الفرق .

تحقق الرشاقة والجمال

ولا تقتصر فوائد الشيكولاتة على نعومة البشرة ونضارتها فقط ، فقد أشارت دراسة أمريكية حديثة إلي أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول الشيكولاتة السوداء ربما يشعرون بالامتلاء والشبع أكثر من نظرائهم الذين يتناولونها بالحليب‏.‏

ويؤكد الخبراء أن الشيكولاتة السوداء تقلل من الرغبة في تناول المزيد من الحلويات الأخرى وحتى الأطعمة المالحة ‏,‏ وتلك التي تحتوي على مواد دهنية مشبعة ، مضيفين أن الشيكولاتة ليست طعاماً صحياً فقط ولكنها تعطي الشعور لمن يتناولها بالشبع ، لذا فهي لا تشكل خطورة على المرأة ورشاقتها ، لا بل يبدو أنها تقدم للمرأة تحديداً طاقة إيجابية وتقلل من أخطار الإصابة بعدد من الأمراض الشائعة عند المرأة




وتذكر الأخصائية الأمريكية (ديبري وترهاوس) أن أهمية الشيكولاتة باتت واضحة مؤكدة ضرورتها الصحية والهامة لبناء الجسم , فهذه الحلويات لن تخزن في الخلايا الدهنية مسببة انسداد الأوردة أو الإصابة بالسرطان بل لها فوائد جسمانية أخرى لا يمكن الاستغناء عنها.

تخفض ضغط الدم

وبالإضافة إلى ما سبق ، فالشيكولاتة تحمي ضغط الدم وتحافظ عليه من الارتفاع ، حيث أفادت دراسة ألمانية حديثة بأن تناولها بانتظام يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم دون زيادة في الوزن أو آثار جانبية سلبية أخرى .

وفي النهاية ، يؤكد الباحثون أن الشيكولاتة السوداء مفيدة صحياً وجسمانياً .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشيكولاتة مزاج ومساج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الشيكولاتة مزاج ومساج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: