وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مضادات الأكسدة اساس البشره الجذلبه النضره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01102015
مُساهمةمضادات الأكسدة اساس البشره الجذلبه النضره




تنطرين إلى نفسك في المرآة، وتحاولين إخفاء التجاعيد والهالات السوداء تحت عيونك؟

هناك عوامل عديدة تؤثر على صحّة البشرة ونضارتها؛ منها التدخين، التلوث البيئي، الضغط النفسي، العادات الغذائية غير الصحية وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
وأول ردة فعل لتحسين مظهر البشرة يكون في وضع الكريمات وأقنعة علاج الوجه التي تحتوي معظمها على مضادات الأكسدة وفيتامينات معروفة لحماية البشرة من الأضرار الخارجيّة والتجاعيد المبكرة. ولكن معظم السيدات لا يعرفن أنه من الممكن إعتماد فوائد موازية موجودة في نظامنا الغذائي كالأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للتأكسد.

مضادات الأكسدة: وقاية طبيعية للبشرة
مضادات الأكسدة بشكل عام هي مواد تحمي الجسم من الضرر الذي ينتُج عن التعرض للتلوث والأشعة ما فوق البنفسجية وغيرها من العوامل التي تؤثّر سلبا" على صحة خلايا الجسم والبشرة.
فلهذا السبب، يُعتبر وجود المضادات للأكسدة في الأطعمة عنصراً يساعد في المحافظة على صحّة ونضارة البشرة من خلال تقليل نسبة ظهور التجاعيد.

• مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار والفاكهة: هل تتسائلين عن السبب وراء الألوان المختلفة التي ترينها في الخضار والفاكهة؟ فإن مضادات الأكسدة تعطيها ألواناً مميزة وتساهم أيضاً في المحافظة على خلايا الجلد وترميمها. وهي مركّزة خاصة في السبانخ، البروكوللي والملفوف، المشمش، الدراق، الشمام، الخوخ والفاكهة الحمضية.
• مضادات الأكسدة في مختلف أنواع التوت مثل التوت البري، التوت الأسود والفراولة الغنيّة جداً بمضادات الأكسدة الـ” Anthocyanidins” التي تحمي من تلف الأنسجة الجلدية وتساهم في ترميم الأوعية الدموية ومحاربة الشيخوخة المبكرة.
• مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر: تُعتبر مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على درجة عالية من الفعالية بسبب محتواها لمادة الـ Catechins. فإن هذه المواد مهمة جداً لأنها تحمي النسيج الغشائي للخلايا وتخفف من نسبة الإصابة بسرطان الجلد.
• مضادات الأكسدة في القهوة : بالإضافة إلى كونها منبّهاً لطيفاً، فإن للقهوة ميّزة أخرى وهي غناها بالمواد المضادة للأكسدة الـPolyphenols ، التي تحمي خلايا البشرة من العوامل المضرّة. لقد برهنت الدراسات بأن القهوة قد تحتوي على 4 أضعاف المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي!
• معدن السلينيوم أيضاً هو مادة مضادة للأكسدة: بالرغم أننا لا نسمع الكثير عن السلينيوم ولكنه من أهم المعادن، إذ يحافظ على صحّة ومرونة البشرة ويؤخر مظاهر الشيخوخة. معظم الكريمات تحتوي على السلينيوم ولكننا نستطيع أيضاً أن نحصل عليه من خلال غذاء يحتوي على الحبوب الكاملة، المأكولات البحرية، الديك الرومي، الثوم والبيض.

مما لا شك فيه، أن كريمات الوجه التي تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة A, E, C وعلى السيلينوم تعتبر جميعها مفيدة للبشرة. ولكن يبقى من المهم أيضاً أن نتناول نظاماً غذائياً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة:

- تناولي كمية من التوت كإحدى حصص الفاكهة اليومية، يمكنك أن تضيفينها على رقائق الفطور الكاملة في وجبة الفطور
- لصحة البشرة والجسم، إختاري ألواناً عديدة! تناولي 5 حصص متنوعة من الفاكهة والخضار يومياً.
- تمتعي بفنجان قهوة بمعدل 3-4 أكواب يومياً
- إحرصي على تناول وجبة من الديك الرومي أو المأكولات البحرية على الأقل مرة في الأسبوع.
- إستبدلي الخبز الأبيض بالخبز الأسمر الغني بالمغذيات
هذه الأطعمة ستزوّد جسمك بفوائد كبيرة بالإضافة إلى أنها ستساعدك في المحافظة على بشرة نضرة ومشرقة. فصحّة بشرتك ترتبط ليس فقط بما تضعينه على وجهك من كريمات بل بما تتناولينه من غذاء!

خير نصيحة:
ترطيب البشرة من الداخل أو الخارج؟
بالإضافة الى استخدام كريمات لترطيب بشرتك، احرصي على أن تشربي 8-10 أكواب من الماء يومياً، لأن ذلك سيعزز نضارة الجلد وينعكس على إشراقة مميزة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مضادات الأكسدة اساس البشره الجذلبه النضره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مضادات الأكسدة اساس البشره الجذلبه النضره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: