وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد خل التفاح التجميليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30092015
مُساهمةفوائد خل التفاح التجميليه


يتجه العالم الآن إلى الطبيعة فى مجال العلاج والتجميل ، وبالرغم من أن عمليات التجميل وغيرها من الوسائل غير متاحة لكل السيدات فلا شك أن الجمال الطبيعي للمرأة أفضل وخاصة أنه متاح بالوسائل الطبيعية ولا تغير خلق الله ولا تحول المرأة إلى مسخ كما هو الحال فى الشخصيات السينمائية أو الإعلامية .

ومن أشهر المواد التجميلية التى ينصح باستخدامها خبراء التغذية والتجميل هي "خل التفاح" حيث يستخدم لجميع الأغراض وخاصة التجميلية كالرجيم والحفاظ علي الشعر والبشرة بالإضافة إلى علاج بعض الأمراض.

وإذا كنتِ تعانين من البدانة وتتبعين أنظمة متعددة من الحميات بدون فائدة يمكن الاستعانة بخل التفاح ، حيث يشير الخبراء إلى أنه يساهم في إنجاح أي نظام لتخفيف الوزن ، ويستخدم بمعدل ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة وتكون الجرعات ملعقتين صغيرتين أو ملعقة طعام من الخل يضاف إلى ملء كوب ماء بارد وتمزج جيداً وتشرب مباشرة بعد الوجبة.

ولا ينصح الأطباء تناوله على معدة فارغة لأنه من الممكن أن يتسبب فى حدوث قرحة بالمعدة ، ولا بد من مزج خل التفاح مع الماء إذا كان الاستخدام شرباً ويمكن استخدامه بدون تخفيف إذا أضيف مع السلطة، حيث انه سيمزج مع السلطة فيؤكل وبذلك يعتبر مخففاً.


قشرة الشعر



يمكنك التخلص من قشرة الشعر باستخدام خل التفاح بعد فشلك فى الحصول على الفاعلية المطلوبة المرضية بالشامبو أو الكريمات المتواجدة فى السوق ، والتي تستخدم لمده يومين أو ثلاثة وسرعان ما تعود من جديد، ولكن خل التفاح يزيلها بصورة نهائية ، لذا يمكنك استخدام بوضع مقدار غطاء من خل التفاح إلى كوب ماء ويشطف الشعر به بعد غسله بالشامبو ولمدة عشر أيام تنتهي القشره إلي الأبد ، وهناك طريقة أخري يمكنك اختيار ما يناسبك :

المكونات
- 2 ملعقة خل تفاح.
- 2 كوب ما ساخن.

الطريقة والاستعمال

- يضاف خل التفاح إلى الماء الساخن ويستخدم هذا المحلول فى غسيل الشعر .
- اتركي المحلول على الرأس ليلة كاملة.
- يغسل الشعر فى اليوم التالى باستعمال شامبو يحتوى على البيض.
- تدهن فروة الرأس فى المساء قبل النوم بكمية من زيت اللوز أو كريم نبات الصبار مع عمل تدليك لفروة الرأس بعد ذلك يلف الشعر بفوطة دافئة ثم يغسل بالماء العادى.


تجديد النشاط



وكي تتخلصي من التعب والاجهاد بعد يوم طويل وشاق ،يمكنك عمل حمام طبيعي لبشرتك يحتوي على خل التفاح ، حيث يشيد خبراء الطب الطبيعي بتأثيره السحري على منح الحيوية والنشاط ، فإذا أضيف لماء الحمام (حوالي ملعقتين كبيرتين) فإنه يبعث النشاط في الجسم، ويزيد من مناعته للمرض، ويخلص الجلد من الرواسب والسموم، ويُجمّله بوجه عام، وللمحافظة على بشرتك وتجديدها إليكِ طريقة عمل حمام الخل وإكليل الغار لتجديد النشاط والحيوية:

المكونات
- 8 ملاعق كبيرة من أوراق إكليل الغار المفرومة.
- 750 مل ماء مغلي.
-750 مل خل التفاح.

التحضير والاستعمال
- توضع الأوراق في إناء ويُصبّ فوقها الماء المغلي ثم يُغلق الإناء، ويترك لمدة 30 دقيقة للحصول على منقوع مركز ،ثم يضاف للإناء خل التفاح، ثم يصفى المستحضر، ويعبأ في زجاجة. يضاف من المستحضر750 مل إلى ماء الحمام، وتتراوح مدة الحمام من 15 ـ 20 دقيقة.

ويفيد خل التفاح فى القضاء على تشققات الكعبين وجفاف الجلد فى الشتاء ويساعدك على الحصول على قدمين ناعمتين كالحرير ،باستعمال زيت الزيتون مع خل التفاح كدهان يومي مرتين صباحاً ومساءاً وبعدها تكتمل سيمفونية جمالك!.

لا للروائح الكريهة

وبالإضافة إلى الفوائد العديدة السابقة فخل التفاح يعين ربة المنزل فى أعمال النظافة المستخدمة ويخلص المنزل من جميع الروائح الكريهة ،مثل رائحة الدخان من على الملابس، وتغير رائحة زجاجات حليب الأطفال (زجاجات الرضاعة) ورائحة الإبط كما أن وضع القليل منه على ماء ، ووضعه في ركن من أركان المنزل ينزع الرائحة غير المرغوب فيها .

وينصح الخبراء باستخدام خل التفاح لتنظيف المطبخ وخاصة الأماكن التي عملت فيها على تقطيع اللحم والخضار حيث يمكن لهذا الخل التخلص من الدهون المتراكمة على رخام المطبخ ويجعل سطحه نظيفاً متألقاً.


تحضيره منزلياً



يمكنك تحضير خل التفاح منزلياً إذا أردتِ ذلك بطريقة تحتاج إلى بعض الوقت باتخدام ثمار التفاح بالخطوات التالية:

ـ تغسل ثمار التفاح جيداً ثم تجفف.
ـ تقطع الثمار دون تقشيرها أو نزع بذرها ، إلى قطع متوسطة متماثلة الحجم ، وتوضع في إناء ( يستخدم إناء فخاري أو زجاجي ، بينما يحظر استخدام أوان معدنية لأنها تتفاعل مع خل التفاح ).
ـ يغطى الإناء بقطعة قماش مسامي ( قماش قطن أو كتان ).
ـ يوضع الإناء في مكان دافىء لبضعة أسابيع لتتم عملية التفاعل بفعل البكتريا الموجودة في الهواء.
ـ بعد تمام عملية التفاعل ، يكون عصير التفاح قد تحول إلى خل التفاح ، والذي يُعرف برائحته النفاذة وطعمه اللاذع.
ـ يصفى العصير من التفل بقطعة قماش مسامي ويحفظ في زجاجات.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد خل التفاح التجميليه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد خل التفاح التجميليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: