وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 7 عادات سيئة تؤدي لظهور تجاعيد العين المبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26092015
مُساهمة7 عادات سيئة تؤدي لظهور تجاعيد العين المبكرة


7 عادات سيئة تؤدي لظهور تجاعيد العين المبكرة
1- فرك العينين
البشرة المحيطة بالعينين هي أولى المناطق في الوجه التي تظهر عليها علامات الشيخيوخة. مع فرك العينين قد تتكسر بعض الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة تحت سطح البشرة، مما يؤدي لظهور الهالات السوداء وانتفاخات العينين، إلى جانب تجاعيد العينين أيضًا. حقن البوتوكس وبعض الجراحات التجميلية قد تساعد على تجديد وإصلاح تلك المنطقة، لكن بالطبع فإن الوقاية من حدوث ذلك أفضل. لذلك، تجنبي فرك عينيك بعنف، فقد يؤدي ذلك لتلف المنطقة المحيطة بالعينين.
2- عدم ارتداء النظارات الشمسية
تعريض عينيك للأشعة فوق البنفسجية الضارة والطاقة العالية من الشمس من أكثر الوسائل الأكيدة لظهور التجاعيد المبكرة حول العينين. فيؤدي التعرض لأشعة الشمس لحروق الجلد والإصابة بإعتام عدسة العين، مع ظهور بعض الزوائد الجلدية المزعجة على الجفون. لذلك، احرصي على ارتداء نظاراتك الشمسية ذات الجودة العالية كي تستطيع حجب 100% من الأشعة فوق البنفسجية عند خروجك من المنزل.
3- التدخين
التدخين يدمر أعضاء الجسم كلها، بما في ذلك عينيك. وقد وجدت بعض الدراسات روابط وثيقة بين التدخين وأمراض العين المختلفة كإعتام عدسة العين، جفاف العين والتهابات القزحية وغيرها. لذلك، فإن الأشخاص المدخنين معرضون بنسبة أكبر بـ 4 مرات من الأشخاص غير المدخنين للإصابة بالعمى. مع الإقلاع عن التدخين، فلن يكون هناك أي أثار لشيخوخة البشرة، كما قد تقل نسبة الإصابة بأمراض العين المختلفة بنسبة كبيرة.
4- نقص التغذية السليمة
هل تتناولين الكثير من الأطعمة السريعة مع عدم تناول الأطعمة الصحية بكميات كافية ؟ فربما أنت لا تحصلين على الفيتامينات الضرورية، المعادن والأحماض الدهنية الأساسية لصحة العين. النظام الغذائي الغني بالخضروات الورقية، الفواكه والخضروات الطازجة، الأسماك البحرية كالسلمون قد يساعدك على تجنب العديد من المشكلات المتعلقة بالعين. الفيتامينات والمكملات الغذائية أيضًا قد تساعدك على الحصول على الجرعات اللازمة لصحة العين، لكن تناول الطعام الصحي والوجبات المتوازنة مع ممارسة التمرينات الرياضية يساعد ذلك بشكل فعّال على إبقاء عينيك بصحة جيدة.
5- عدم الحصول على قدر كاف من النوم
يسمى ذلك بالنوم الجمالي، حيث يتسبب عدم الحصول على قدر كاف من النوم في تسريع عملية الشيخوخة، وتكون العينين هي المنطقة الأولى التي تعاني من التجاعيد. إلى جانب ذلك، فتؤدي قلة النوم إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين، جفاف العيون والرؤية الضبابية.
6- عدم شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم
احرصي على شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم مع تجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، كي لا يتسبب ذلك في جفاف البشرة، مع عدم القدرة على إفراز الدموع التي تحافظ على ترطيب وتغذية العينين بشكل سليم.
7- عدم زيارة الطبيب بشكل منتظم
اجراء فحص العينين بشكل منتظم قد يؤدي لاكتشاف مشكلات الرؤية، أمراض العينين والمشكلات الصحية بشكل عام مبكرًا. تلك الفحوصات المنتظمة هي ضررية وأساسية نظرًا لأن بعض الأمراض التي تهدد البصر كفقد الرؤية قد لا يكون لها أي إنذارات سابقة. لذلك، احرصي على اجراء فحوصات العين بشكل منتظم للتأكد من صحة عينيك وعدم وجود أي مشكلات صحية مرتبطة بالعينين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

7 عادات سيئة تؤدي لظهور تجاعيد العين المبكرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

7 عادات سيئة تؤدي لظهور تجاعيد العين المبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: