وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 متى أقص شعري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26092015
مُساهمةمتى أقص شعري


متى أقص شعري
تقصير الشعر أو حتى تقصير أطرافه من أكثر الأمور المزعجة التى تكره الكثير من السيدات سماعها خاصة اولئك اللاتي يسعين بالشهور لإطالة شعرهن، وبالرغم من ان قص الشعر قد يعوق عملية إطالة الشعر إلا انه من الامور الضرورية للحصول على شعر صحى وجذاب.
فمن الاخطاء الشائعة التى تقع بها الكثير من السيدات رفض قص شعرهن رغبة منهن فى الحصول على شعر طويل فى اقصر فترة ممكنة، غير مدركات ان قص اطراف الشعر المتقصفة او التالفة ستجعل تصفيفة شعرهن تبدو اكثر جاذبية، فما الفائدة من حصولك على شعر طويل ولكنه متقصف وتالف يفسد مظهرك.
فهل من الأفضل الحصول على شعر طويل لكنه تالف ومتقصف أم الحصول على شعر اقصر قليلا ولكنه قوى وصحى؟، سؤال فكرى جيدا فى إجابته كلما تترددين فى قص أطراف شعرك.
ولتسهلى على نفسك مهمة اتخاذ قرار مثل قص الشعر الذى قد يكون صعبا لدى الكثيرات، ابدئى قبل قص شعرك فى الإطلاع على قصات الشعر الحديثة التى لا يتطلب اغلبها شعرا طويلا ولا مانع من الإطلاع كذلك على تصفيفات الشعر المختلفة، لتتأكدى من أن قص أطراف الشعر التالف هى القرار السليم.
وفيما يلى ثلاث علامات لتتعرفى من خلالها على الوقت الذى ينبغى عليك قص شعرك فيه دون أدنى تردد:
1- تقصف الشعر:
يعد تقصف الشعر من العلامات التى تدق ناقوس الخطر الذى يهدد صحة وجمال شعرك، علما بأنه ليس هناك حل أو علاج للتقصف سوى عن طريق قص الشعر للتخلص من الأطراف التالفة.
والأهم من ذلك هو انه كلما انتظرت شعرك للتخلص من الأطراف التالفة زادت احتمالية اصابة خصلات الشعر بأكملها بالتقصف وهو ما يزيد من تلف الشعر بأكمله، لذلك تفقدى اطراف شعرك جيدا وإذا كنت تعانين من التقصف فستدركين الأمر بسهولة.
والتقصف تكون فيه الشعرة مقسومة من الأسفل إلى نصفين منفصلين وهو ما يفسد المظهر العام للشعر تماما
2- الشعر التالف:
ربما تكونين قد أفرطت فى كى شعرك أو استخدمت مكواة على درجة حرارة مرتفعة أو ربما صبغت شعرك بشكل سيئ أفقده عناصره الطبيعية، فجميعها اسباب قد تؤدى إلى تلف الشعر بدرجات مختلفة ابرزها تشابك الشعر بشكل يزيد من صعوبة تصفيفه او تمشيطه.
ولتتأكدى من تلف شعرك انظرى إليه عن كثب وستجديه يتخلله بعض التعقيدات الصغيرة التى عادة ما تكون نتيجة جفاف الشعر والإهمال الزائد فى ترطيبه.
ودائما ما يكون الشعر التالف فاقدا للحيوية ومساميا ويسهل تقصفه وتكسره، لذلك احذرى دوما من وصول شعرك لهذه الدرجة من التلف وواظبى على قص الأجزاء التالفة من شعرك باستمرار مع مراعاة ترطيبه بشكل مستمر بالكريمات الغنية بالفيتامينات والعناصر الطبيعية المغذية.

3- تصفيفة شعرك سيئة:
إذا بدأت الشعور بصعوبة بالغة فى تصفيف شعرك أو شعرت بأن شعرك أصبح يستغرق الكثير من الوقت والجهد فى تصفيفه فاعلمى ان شعرك بحاجة للتشذيب أو قص أطرافه.
وقد يكون شعرك سليما ولكن تفسد تصفيفة شعرك بسبب طوله، فكلما ازداد طول الشعر هبط الشعر لأسفل بسبب ثقله وكثافته.
هل قص الشعر وهو مبلل أفضل أم وهو جاف؟
ويبقى السؤال الآن هو "هل أقص شعرى وهو مبلل ام وهو جاف"، وبالرغم من ان بعض المصففين يفضلون قص الشعر وهو مبلل إلا ان أغلبية خبراء تصفيف الشعر قد اكدوا على ان قص الشعر وهو جاف افضل كثيرا من قص الشعر المبلل.
فعادة ما يبدو الشعر المبلل اكثر طولا من الشعر الجاف لذلك لن تحصلى على الطول الحقيقى للشعر قبل وبعد القص، فضلا عن ان قص الشعر وهو مبلل يكون اصعب كثيرا كما يجعله اكثر عرضة للتلف فيما بعد.
وإذا كان شعرك مدرجا فيفضل ان يتم قصه كذلك وهو جاف لتتمكنى من التحكم فى اطواله وابعاده بشكل افضل عما لو كان مبللا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

متى أقص شعري :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

متى أقص شعري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: