وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 5 خطوات أساسية لتجنب شيخوخة البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26092015
مُساهمة5 خطوات أساسية لتجنب شيخوخة البشرة


1- تناول المكملات الغذائية والفيتامينات
فالفيتامينات من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية للعديد من وظائف الجسم الحيوية، ومع ذلك، فلا يمكن انتاجها داخل الجسم. وأفضل وسيلة للحصول على الجرعات اللازمة من تلك العناصر الأساسية والفيتامينات هي بتناولها من خلال النظام الغذائي. احرصي على إدراج الخضروات والفواكه الطازجة في نظامك الغذائي اليومي. لكن في بعض الأحيان، قد ننشغل عن تناول الطعام الصحي، لذلك، فينصح بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات للحصول على الجرعات اللازمة لأداء الوظائف الحيوية المختلفة داخل الجسم.
2- استخدام كريم العين
وهو مرطب خاص يستخدم للعناية بالمناطق الحساسة المحيطة بالعينين، حيث غالبًا ما تظهر التجاعيد أولًا. وهو أساسي وضروري لترطيب تلك المنطقة ودعمها بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة البشرة. في أغلب الأحيان، يعمل الكريم بطريقة ما على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة أو يساعد على إبطاء ظهور تجاعيد البشرة. استخدمي كريم العين مرتين خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج.
3- تقشير البشرة
استخدام مقشرات البشرة يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، كما يساعد أيضا على تفتيح مسام البشرة. التخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة يساعد على إنشاء طبقات جديدة من البشرة أكثر شبابًا وأكثر حيوية. استخدمي أيضا أدوات تقشير البشرة والجسم كلوفة الاستحمام، وكريمات التقشير. مع ذلك، فلا ينبغي الإفراط في تقشير البشرة لأكثر من مرتين خلال الإسبوع، فقد يتسبب ذلك في تلف البشرة. ايضًا، ينصح باستخدام منتجات تقشير البشرة التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي فهي خيار ممتاز للبشرة الناضجة.
4- المرطبات مع مضادات الأكسدة
المرطبات من منتجات العناية بالبشرة الأساسية لتجنب الجفاف. ومع التقدم في العمر، تصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف. لذلك، احرصي على استخدام الكريمات المرطبة الغنية بمضادات الأكسدة، فهي لا تساعد على ترطيب الطبقات الخارجية من البشرة فقط، لكنها تساعد أيضًا على توفير العناصر الغذائية الأساسية للبشرة. مما يحافظ على حيوية ومرونة خلايا البشرة. اختاري الكريمات المرطبة الغنية بفيتامينC، A وE، واستخدميها مرتين خلال اليوم.
5- الكريم الوافي من الشمس
من أفضل الوسائل التي تساعد على إبطاء عملية شيخوخة البشرة هو استخدام الكريم الوواقي من الشمس بانتظام. تأكدي قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس من استخدامك للكريم الواقي من الشمس بفترة لا تقل عن 30 دقيقة. استخدمي كريم مرطب يحتوي على معامل وقاية من الشمس، لتعزيز حماية البشرة من اشعة الشمس. ينصح باختيار الكريمات الواقية من الشمس مع معامل حماية SPF 15.
استخدام منتجات العناية بالبشرة التي ذكرناها تشكل حماية شديدة للبشرة. احرصي على استخدامها بانتظام، وستحظين ببشرة رائعة بعيدًا على أثار الشيخوخة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

5 خطوات أساسية لتجنب شيخوخة البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

5 خطوات أساسية لتجنب شيخوخة البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: