منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68700
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26092015
بشرتك سيصيبها الشيخوخة مثل أمك تماماً
بالطبع فإن الجينات لها دور فى شكل البشرة بدءاً من حجم المسام و ملمس البشرة و لونها و لكن ليس ضرورياً أن يحدث معك ما حدث مع أمك أو جدتك بأن يصيبك الشيخوخة فى نفس العمر تماماً. فالعادات لها التأثير الأكبر بالنسبة لتجاعيد و شيخوخة البشرة وتأثيرها أكبر من التأثير الوراثى. أخطر العوامل المؤثرة فى شيخوخة البشرة هى أشعة الشمس و التدخين و التوتر العصبي و عادات النوم ، فعدم استخدام واقيات الشمس و التعرض للكثير من الضغوط النفسية و التدخين و أيضاً النوم على الجانبين أو على البطن فكل هذا يعجل من ظهور التجاعيد على البشرة.
التغذية ليس لها علاقة بشيخوخة البشرة
أثبتت الأبحاث أن المرأة التى تتناول وجبات صحية متوازنة تبدو أكثر شباباً و ليس هذا فقط بل أنها تتمتع ببشرة أفضل. الغذاء الذى يحتوى على مضادات تأكسد ينشط مناعة الجسم و أيضاً يساعد على أن تظل البشرة صحية و نضرة.
ليس هناك ضرر من النوم بالمكياج
معلومة خاطئة تماماً .. يعتبر الأطباء ترك المكياج على البشرة ليلة كاملة خطأً بالغاً ليس فقط لأن هذه العادة تسبب مشاكل بالبشرة و إلتهابات إلا أنها أيضا تعجل بظهور التجاعيد. إذا كنتى تكررى هذه العادة كثيراً فتأكدى أنك عرضة للظهور المبكرة للتجاعيد .. فاحذرى!
الكريمات المضادة للتجاعيد تستخدم فقط بعد التجاعيد
من أشهر المفاهيم المغلوطة هو تأجيل استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد بعد ظهور التجاعيد و لكن يفضل استخدام قبل ظهور التجاعيد و ذلك لتأخير ظهورها لأول مرة و ليس لعلاج التجاعيد العميقة التى ظهرت بالفعل. و للتخلص من التجاعيد العميقة يختار الطبيب بين البوتوكس و الفيلرز و قد تحتاج التجاعيد إلى جراحة تجميلية لشد البشرة.
الكريمات التى تحتوى على كولاجين فعالة فى علاج التجاعيد
بالرغم من أن بعض الكريمات المضادة للتجاعيد قد تحتوى على كولاجين إلا إن هذا لا يضمن امتصاص الكولاجين خلال البشرة و ذلك لأن الكولاجين يعتبر جزيء كبير الحجم لدرجة تمنعه من الإمتصاص تماماً إلى داخل طبقات البشرة.
استخدام واقيات الشمس بعد سن الأربعين ليس له قيمة
بالطبع لا .. فإن تأثير الشمس الضار على البشرة يستمر مع تقدم العمر و لذلك فمهم جداً الاستخدام المستمر لواقيات الشمس بمعامل حماية عالى.
تمارين الوجه مفيدة للوقاية من التجاعيد
على العكس تماماً .. إن أضرار تمارين الوجه أكثر من فوائدها و ذلك لأن عضلات الوجه ليست مثل باقى عضلات الجسم و لكنها ملاصقة تماماً للبشرة بدلاً من أن تكون مدعومة بأربطة مثل باقى عضلات الجسم و لذلك فإن كل الحركات التى تتم بعضلات الوجه تؤثر مباشرة على مرونة البشرة و بالتالى فإن عمل تمارين للوجه لمحاربة التجاعيد قد يزيد المشكلة سوءاً فتزداد مشكلة خطوط الجبهة و خطوط الحاجبين و التجاعيد جنب العينين.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى