منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

وصفات طبيعيه للتخلص من القشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22092015

مُساهمة 

default وصفات طبيعيه للتخلص من القشرة






قشرة الرأس تسبب الاحراج للكثيرين سواءً الرجال أم النساء وتنتشر قشرة الرأس بين أشخاصٍ اكثر من غيرهم حتى في نفس العائلة، ويرجع سببها إلى نوع من الفطريات يسمى "malassezia"، تتغذى على الدهون وتشبه الخميرةَ، وهي تتواجد على رؤوس العديد من الناس.

نقدم لك بعض الوصفات التي قد تساعدك على التخلص من القشرة:

الوصفة الأولى:
دلكي فروة الرأس بزيتٍ دافئٍ قبل النوم واتركيه على شعرك طوال الليل ثم قومي في الصباح بتدليك رأسك مرة أخرى لدقائق بعصير اللليمون الممزوج ببضع قطراتٍ من الخل (استخدمي الخل المخصص لتجميل البشرة)، انتهي من المساج بشطف الشعر بشامبو بخلاصة البيض ليكسبه لمعاناً طبيعياً حيث يتميز عصير الليمون بمفعولٍ قابض للجلد بالإضافة إلى قدرته على التخلص من القشرة تماماً.

الوصفة الثانية
يمكنك محاربة القشرة بحمام البخار الساخن، ادهني منشفة مبللة بالماء الساخن بقليلٍ من الزيت الدافئ ثم اربطي بها رأسك جيداً واتركيها لفترةٍ طويلةٍ ليقوم البخار خلالها بتحسين رطوبة بشرة فروة الرأس مما يساعد على منع ظهور القشرة.

الوصفة الثالثة:
إغلي أعشاب شايٍ مستعملة وجافة في ماء الليمون الأخضر ثم اتركيها لتبرد تماماً واستخدميها كغسول طبيعي يٌشطف به الشعر بعد غسله جيداً وهذه المواد الطبيعية ستعمل كمضاد حيوي للقشرة كما انها ستمنح شعرك مظهرا لامعاً وأكثر انسيابية.

الوصفة الرابعة:
استخدمي بودرة البيكينج صودا كبديلٍ طبيعيٍ لمنظفات الشعر الصناعية " الشامبو" خلال الفترة التى تعاني فيها من القشرة لأنها ستعمل هذه البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة وتنعيم سطح فروة الرأس، ضعي القليل من البودرة في راحة يديك ثم دلكي بها فروة الرأس لثوانٍ. هذه الوصفة قد تسبب الجفاف لشعرك بعض الشيء إلا أنها ستقضي على القشرة تماما في غضون أسابيعٍ قليلةٍ.

الوصفة الخامسة:
خذي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، ثم انقعيها في الماء لليلة كاملة ثم قومي بطحن البذور لعمل عجينة منها توزع على فروة الرأس، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو أو صابون زيت الزيتون.

الوصفة السادسة:
اسحقي عدد 2 قرص أسبرين (المسكن للآلام) ثم أضيفيه للشامبو الذي ستغسلين شعرك به، اتركي الشامبو الممزج بالشامبو على شعرك دقيقتين على الأقل واحرصي على تدليك فروة الرأس جيدا ثم اشطفي شعرك.

سيدتي حاربي القشرة لتنعمي بالجمال والنضارة، ولتمنحي نفسك ثقةً أكثر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى