منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69729
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
22092015

لأن جاذبية طلّتكِ في يوم الزفاف لا تكتمل مع بشرة مجهدة ولأن البشرة الفاتحة دليل واضح على إشراقتكِ، لا بدّ من إستخدام بعض الخلطات التي لا تزال تعتبر وسائل تجميل طبيعية وآمنة للعناية ببشرة الوجه والرقبة. إليكِ خمس طرق من دول عربية مختلفة بالإضافة إلى علاج المغطس البارد:


الخلطة اللبنانية:
تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤثر في لونها وجاذبيتها. ولكي تحظَي ببشرة فاتحة يوم زفافك، إحرصي على القيام ببعض الخلطات الطبيعية مثل وصفة الشمام الأصفر Cantaloupe اللبنانية مع الحمص الحب والصعتر الجاف.
للإستعمال، تُيبّس حبة الشمام في الشمس لمدة أسبوعين بعد وضع الحمص والصعتر داخلها وغلقها. ثم يتم طحنها إلى أن تصبح مسحوقاً ناعماً يُمزج لاحقاً مع ملعقة عسل وملعقتين زبادي ويوضع على الوجه عن طريق الفرك (أي على طريقة التقشير) لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع.


الخلطة السورية:
يُترك مزيج مصنوع من ملعقتين من بودرة جونسون للأطفال وملعقة ماء الورد وملعقة لبن على الوجه لمدة نصف ساعة لتبييضه وتنعيمه. ويمكن أن يصنع المزيج السوري أيضاً عبر خلط عصير الخيار المبروش مع نصف كوب من عصير الليمون وملعقتين من الدقيق الأبيض. يُشطف الوجه لاحقاً بالماء الدافىء ثم البارد لضمان النتيجة.


الخلطة العراقية:
يوضع مزيج مصنوع من ثلاث ملاعق من الدقيق وملعقتين من الحليب الطازج وعصير الليمون على البشرة الدهنية والعادية لمدة 20 دقيقة يومياً لتبييضها. كما يمكن خلط ملعقة Vicks مع ملعقة فازلين وملعقة ليمون وملعقة نشاء وملعقة طحينة وملعقة عسل مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. ثم يترك المزيج في مكان بارد حيث يستعمل يومياً بوضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة بعيداً عن منطقة العينين.


الخلطة المغربية:
يُخلط القليل من الطين الأخضر الموجود عند العطارين مع البابونج عبر غلي الأخير لبعض الوقت وتصفيته ومزجه بالأول للحصول على عجينة لينة. توضع العجينة على البشرة حتى تجف وتُنظف بقطعة مبلولة بالماء الفاتر.


الخلطة السعودية
يترك جانباً خليط موزة مع ملعقة من دقيق الترمس وملعقة من دقيق الحمص وربع ملعقة من الفيتامين E (متوافر في الصيدلية) بالإضافة إلى ربع ملعقة من خل التفاح لمدة 5 دقائق، على أن يتم وضعه لاحقاً لمدة نصف ساعة على الوجه والرقبة. يساعد المزيج في تبييض الوجه وإزالة الكلف والنمش أيضاً.
كما يمكن إستخدام خليط مصنوع من ثلاث ملاعق زيت زيتون مع ملعقة نشاء وعصرة ليمون وملعقتين من الملح الطبيعي الخشن وقطعة ثلج مبروشة لتبييض الأماكن السوداء في الوجه.


المغطس البارد
أكّد خبراء التجميل وصحة الجلد أنّ العلاج بالصدمة عن طريق إستخدام مغطس ماء بارد للوجه يومياً، يساعد في إكتساب الوجه بياضاً مشرقاً ونضارة طبيعية. وأوضح هؤلاء أن تعرض الأوعية الدموية المغذية للوجه لصدمة الماء البارد، يزيد تدفق الدم فيها، فينشط الجهاز العصبي الذي يرسل بدوره إشارات عصبية تسمح لها بالإتساع من خلال آلية فسيولوجية تعرف بإسم منعكس الإتساع التي يمكن إستخدامها لأغراض أخرى أيضاً كالتخلص من التوتر العضلي
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى