منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل ليظهر شعرك اكتر كتافه نصائح ومستحضرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21092015
مُساهمةملف متكامل ليظهر شعرك اكتر كتافه نصائح ومستحضرات

كل امراة تتمنى ان يظهر شعرهابشكل جميل ورائع ولكن ذلك يصبح صعبا عندمايكون شعرها خفيف او ضعيف ويتساقط باستمرارالامر الذى اصبح شائعا جدا هذة الايام وبالتالى فانها تذهب الى الطبيب ليجد لها حل يجعل شعرها اكثر كثافة وحجم
ولكن الطبيب لا يهتم الا بامرين وهما اولا تساقط الشعر نتيجة ضعف عام او نتيجة حمل ورضاعةويكون العلاج غالبابفيتامينات ومكملات غذائية مع لوسيون لتقوية الشعر اما الامر الثانى فهو تساقط الشعرنتيجة اسباب وراثيةوفى هذة الحالة يصبح الشعر خفيفا وضعيفا خاصة من الامام وهذا كم شرحنا سابقا لة علاجة .

ولكن بكل الاحوال الشعر الخفيف يصبح مشكلة لان اى سيدة تريد ان يكون شعرها كثيف لكى تستطيع ان تعمل قصة جميلةتناسب شكلها ولكن الشعر الخفيف لا يساعدها ولذلك فاننا فى هذا الموضوع سوف نشرح كيفية جعل الشعر يبدو اكثر كثافة وحجم ويتم ذلك بعدة طرق .

الطريقة الاولى : هى اختيار قصة الشعر حيث يجب ان تكون القصة قصيرة بين الذقن والكتف واذا كنت من اصحاب الوجة الممتلئ فممكن ان تجعلية متوسط الطول وهناك بعض من مصففين الشعر يقترح عمل تدريج فى الشعر لكى يبدو كثيفا ولكن احذرى فان ذلك ليس صحيحا فى كل الاحوال وخاصة اذا كان الشعر خفيف جدا من الامام فان التدريج لا يصلح .
الطريقة الثانية:وهى تصفيف الشعر فى عكس الاتجاة المعتاد حيث ان بعض السيدات يصففن شعرهن للخلف والبعض يجعل الفرق فى المنتصف والبعض يجعلة على الجانب ولذلك فان الشعر يعتاد على هذا الوضع ولكى نجعل الشعر كثيفا ويزداد حجمة فاننا يجب ان نصففة فى الاتجاة المعاكس او فى اتجاة مختلف وذلك يتم بطريقة سهلة وهى ان نغسل الشعر ثم نجففة بمجفف الشعر وبعد ذلك نصففة فى الاتجاة المغاير ولكى نثبتة نرشة باسبراى للتثبيت .
الطريقة الثالثة :لكى يبدو الشعر كثيفا وخاصة فى المناسبات فان مصففين الشعر يلجأو الى تصفيف الشعر بالمشط بطريقة عكسية وذلك يتم عن طريق اخذ خصل الشعر العلوية ورفعها بكليبس الشعر ثم ناخذ الخصل السفلية من المنطقة التى نريد ان تظهر كثيفة ونقوم بتمشيطها بطريقة عكسية ثم بعد ذلكنغطيها بالخصل العلوية وهى طريقة غير عملية لا تستخدم الا فى الضرورة لانها تؤذى الشعر وتسبب تقصفة .
الطريقة الرابعة:عمل الشعر كيرلى يساعد على زيادة كثافة وحجم الشعر ويتم ذلك باستخدام المكواةالمموجة للشعر curling iron .
الطريقة الخامسة : هى استخدام منتجات الشعر لزيادة حجم وكثافة الشعر ومنها volumizing shampoo وهى شامبوهات تستخدم لزيادة كثافة الشعر هى فعالة ورائعة ولكن يجب ان نختار النوع المناسب والجيد والمشكلة الوحيدة فى هذة الشامبوهات انها تزيد من جفاف الشعر لانها لا تحتوى على كونديشن او مرطب ولكن يمكن ان نستعمل hair conditionولكن نضعة من منتصف الشعر الى الاسفل ولا نضعة على الجذور كما يمكن ان نستخدم volumizing mousse وهو افضل من الشامبو لانة لا يسبب جفاف الشعر وهناك ايضا الشامبو الجاف او dry shampoo وهو يستعمل بدون مياة وهو ينظف فروة الشعر ويجعلة اكثر كثافة.
الطريقة السادسة:وهى صبغ الشعر وذلك لانة يجعل الشعر يبدو اكثر كثافة وحجم وذلك يكون فقط عند صبغ الشعر بلون اغمق من لون الشعر الطبيعى ولكن اذا تم صبغ الشعر بلون افتح فانة بالعكس يبدو اخف كما ان اضافة الهاى لايت واللو لايت تجعل الشعر يبدو اكثر كثافة لانها تضيف الية عمق .
طرق اخري

1. تجعيد جديلة الشعر:

لمنح الشعر المزيد من الحجم، اعتمدى طريقة التجعيد القديمة.فقد ولى زمن الخصلات المجعدة فى الأسفل والشعر الأملس فى الأعلى لأن الرائج اليوم هو المظهر الأشعث-المرتب. استعملى مشطاً عريض الأسنان للحصول على كتلة كثيفة من الشعر، ثم رتبى الخصلات بواسطة أصابعك. رشى بعدها الرذاذ المثبت الذى يجف بسرعة ويجعل التسريحة تدوم طويلاً.

2. نفخ الشعر:

لاشك فى أن قصة الشعر مهمة جداً للحصول على تسريحة كثيفة، يجب قص الشعر وهو جاف للحكم على حجم الشعر بطريقة صائبة. قصى الخصلات فى الهواء، على نحو عمودى مع الرأس للحفاظ على السماكة. جففى بعدها جذور الشعر باستعمال الفرشاة واعتماد الحركات الدائرية.

كما يمكنك تجعيد جذور الشعر بواسطة راحة اليد على أن يكون رأسك موجهاً إلى الأسفل. وللحصول على نتيجة مثالية، أبسطى رغوة التصفيف المضخمة للشعر على الجذور. لكن لا تضعى أبداً الشمع على أطراف الشعر بعد الأنتهاء من تجفيف الخصلات وإلا انهارت التسريحة بلمح البصر.

3.التجعيد الدائم:

إذا كان شعرك مالساً ورخواً وتريدين زيادة حجمه، يمكنك تجعيده بصورة دائمة. لفى الخصلات على اسطوانات متعددة للحصول على التجعيد المطلوب، علماً أن هذه الأسطوانات يمكن أن تكون من الخشب أو البلاستيك أو الأسفنج أو المطاط.

وإذا كنت تنفرين من التجعيد الدائم للخصلات، يمكنك معالجة الشعر بالزنجبيل. أخلطى الزنجبيل الطازج المطحون مع زيت العصفر، وأبسطى هذا المزيج على شعرك قبل تعريضه للبخار الساخن لمدة 20 دقيقة. أشطفى بعدها الشعر جيداً وجففيه . سوف تلاحظين أن حجم شعرك تضاعف تقريباً وازداد لمعاناً وقوة.

4. حجم وفير:

جففى الشعر المغسول بالشامبو بنسبة 80 % ثم أبسطى عليه رغوة التصفيف المضخمة. باشرى من ثم تجفيف الخصلات بالمقلوب لرفع الجذور: وجهى رأسك إلى الأسفل ومشطى الخصلات من أسفل العنق نحو الجبين، ومن ثم من اليسار نحو اليمين. أرفعى رأسك ولفى الخصلات على فرشاة دائرية أو على أسطوانات عريضة.

لكن لابد أن تكون قصة شعرك متدرجة حتى تنجح هذه الطريقة ، جربى: Bungee Gum و Shine & Care Cream من Wella لإضفاء الحيوية واللمعان على تسريحة شعرك.

5.علاج بالطحالب:

يمكنك تحويل الشعر الرخو والناعم إلى آخر كثيف بمجرد استعمال الوصفة السحرية : أخلطى الطحالب الغنية بالكبريت مع خلاصات النباتات والأزهار وزيت الليمون العطرى وابسطى هذا الخليط على شعرك .

سوف تلاحظين فوراً أن حجم شعرك تضاعف وأصبح أكثر خفة ومطواعية أثناء التمشيط. ولكى تكون النتيجة مثالية بكل معنى الكلمة، أبسطى هذا الخليط على الشعر الجاف، ثم رطبيه بالقليل من الماء. عند غسل شعرك.

جربى:

Fruitamines Shampoo من " صانسيلك" Sunsilk و Hair Sensation Volumizing Gel Shampoo من Lancome .

6. تنشيط فروة الرأس:

يمكنك تحفيز الشعر وفروة الرأس المتعبة ببسط خليط من النعناع والأوكالبتوس والزيوت العضوية على فروة الرأس لنفخ الشعر خلال ربع ساعة ! أغسلى بعدها شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء وجففيه بفرشاة مع ضرورة رفع جذور الشعر إلى الأعلى.

ولزيادة حجم الشعر أكثر فأكثر، باشرى فى تجفيف الخصلات بدءاً من أسفل العنق واصعدى تدريجياً نحو الأعلى. لفى بعدها خصلات الشعر على أسطوانات عريضة ورشى عليها الرذاذ المثبت. فكى بعدها الأسطوانات ومشطى الخصلات بفرشاة عريضة الأسنان. من أنواع الشامبو التى تضفى الحجم الجميل وتغذى الشعر فى آن.

جربى:

System Professional Hydra Milk Volume Shampoo من Wella و Body Boost Shampoo Non-Stop Volume من Elvive.

7. تقشير فروة الرأس:

يمكنك تطهير فروة الرأس وتحفيزها وجعلها خفة باستعمال وصفة التقشير المنزلية التى تمتاز بأنها طبيعية 100 فى المئة. أخلطى بذور دوار الشمس المحمصة مع الزيوت العطرية المطهرة والمحفزة، أو أمزجى أملاح البحر الميت مع الزيوت العطرية.

أبسطى من ثم هذا الخليط على كل خصلات الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو واستعمال قناع ملطف ملائم لطبيعة شعرك. جففى بعدها الشعر بالطريقة التى تحبين . من أنواع الشامبو المفيدة.

جربى أيضا:

Anti-Dandruff Shampoo Extra Volume من "هيد آند شولدرز" و Herbal Essences Fruit Fusions Purifying Shampoo من Clairol.

8.استعمال المستحضرات المتخصصة:

استعملى أنواع الشامبو والبلسم والرغوة التى تزيد حجم الشعر وتجعله أكثر كثافة. جربى مثلاً الشامبو Elseve Non Stop Volume من L’Oreal الذى يضمن حجماً كثيفاً للشعر طوال عشر ساعات متتالية.

ولتغذية جذور الشعر وأطرافه، أغسليه بالشامبو ثم رشى عليه الرذاذ Soin Spray (لقوة ونعومة) أو الرغوة Soin Mousse (لحجم أقصى) Volume Extreme منL’Oreal و Root Lifter Volumizing Spray Gel وVolumizing Hair Spray من "بانتين".

9. رغوات التصفيف:

إذا كنت تفضلين استعمال منتج واحد فقط لجعل الشعر أكثر كثافة، عليك اختيار رغوة التصفيف من دون أى تردد. أبسطى الرغوة على الشعر المجفف جزئياً، وليس مباشرة بعد غسل الشعر بالشامبو. وزعى رغوة التصفيف على كل خصلات الشعر أو فقط على الخصلات المراد زيادة حجمها.

هناك أنواع عدة من رغوات التصفيف الجيدة، ومنها : Spray-Mousse Volume Lift Tecni.art من L’Oreal و Mousse Epaississante XXL Volume Fructis Style من "غارنييه" و Mousse Volume Max Studio Line من L’Oreal و Pro V Treatment Light Weight Conditioning Foam من " بانتين" و Hair Sensation Extra Volume Mousse من Lancome.

نصائح لشعر صحى:

- قصى شعرك: كل ستة أسابيع ليكون فى صحة أفضل، لكن هذه الطريقة لا تعنى أن شعرك سينمو بطريقة أسرع، بعكس ما هو شائع.

- مثبت الشعر: لا تكثرى استعمال مثبت الشعر لأنه يجعل شعرك باهتاً، وإذا أكثرت استعمال المثبت سرحى شعرك ثم مسديه بواسطة الشامبو واغسليه.

- ملطف الشعر: إن وضع الكريم الملطف للشعر لفترة أطول لا يجعله أكثر فاعلية. فمعظم الكريمات لا تحتاج إلى أكثر من دقيقة واحدة، إلا أن بعض الكريمات الخاصة للعناية بالشعر والتى تحوى الزيوت تحتاج إلى وقت أطول كى تتفاعل مع الشعر.

- إذا كان شعرك دهنياً: جففيه بواسطة الهواء البارد، لأن الهواء الساخن يزيد من إفرازات الغدد الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، تسبب الحرارة الزائدة تعرق فروة الرأس بعد 15 دقيقة من تجفيف الشعر ، لذلك يكون الهواء البارد أفضل لفروة الرأس أيضا.

- تصحيح تسريحتك: إذا أفسدت تسريحتك بعد فترة من وضع مثبت الشعر ، لا تضعى كمية إضافية منه، لأن ذلك سيجعل شعرك باهتاً أكثر، بل بللى أطراف أصابعك ومرريها فى شعرك لترطيبه، ثم سرحيه لإزالة المثبت، ويمكنك عندها أن تضعى المثبت من جديد.

- تقصف الشعر: إذا كان شعرك يتقصف بسهولة، قصيه بانتظام لأتقاء هذه المشكلة. واستعملى الفيتامينات لتقويته والكريمات لترطيبه.

- تغطية الشعر الأبيض: يعتمد هذا على كمية الشعر الموجود، وينصح باستخدام شامبو تلوين خال من الأمونياك ، إذا كانت كمية الشعر الأبيض تتراوح بين 20و 30 من المئة، وتكون التغطية كاملة، إضافة إلى وجود خيارات واسعة لأختيار اللون المناسب.

غير أن مفعول شامبو التلوين يزول بعد غسل الشعر مرات عدة، وإذا كانت كمية الشعر الأبيض تفوق الـ 40 من المئة ينصح بتلوينه عند اختصاصى الشعر إذ يصعب على السيدة تغطيته فى شكل كامل.

احصلي على شعر كثيف مع الـ Mousse


الحصول على شعر كثيف أو ذو حجم أكبر عند فروة الرأس هو مطلب الجميع تقريباً ولكن التمشيط العكسي للشعر أو الـ Back Combing قد يؤدي إلى إتلاف الشعر بعد فترة من الزمن، ولذلك تتجنبه الكثيرات، ولكن يمكنك اليوم الحصول على شعر أكثر كثافة عند فروة الرأس باستخدام الـ Hair Mousse.

إذا كنتِ لا تعرفين ماهو هذا المستحضر فهو عبارة عن رغوة توضع على فروة الرأس بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، احرصي على أن لا تتجاوز الكمية مقدار كفة يدك، دلكيه على فروة الراس حتى يختفي تماماً، ثم قومي بتنشف شعرك باستخدام "السشوار"، وستحصلين في الحال على كثافة بسرعة وسهولة!
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل ليظهر شعرك اكتر كتافه نصائح ومستحضرات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل ليظهر شعرك اكتر كتافه نصائح ومستحضرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم