منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68866
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18092015


حذر استشاري الأمراض الباطنية وأمراض الدم والأورام الدكتور عبد الرحيم قاري من الموجة المنتشرة بين العامة من أفراد المجتمع والسيدات خاصة، عن حمية أتكنز أو الرجيم الكيميائي، الذي يعتمد على منع تناول الكربوهيدرات (النشويات والسكريات) دون الإقلال من السعرات الحرارية، ويسمح بلا حدود بالبروتينات والدهون.
وأكد قاري أن المخاطر الصحية التي تسببها حمية الرجيم الكيميائي كبيرة جدا، حيث تعتمد على الإنقاص بدرجة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب ومن المعروف أن هذه المواد الغذائية هامة وضرورية. إذ إنها تقلل من احتمالات حدوث الأورام وأمراض القلب وتصلب الشريان والسكر وجلطات الدماغ.
وأضاف أن الإقلال من الكربوهيدرات الذي يعتمد عليه الرجيم الكيميائي يؤدي إلى مشاكل عديدة في الكليتين والكبد ومرض النقرس، خاصة إذا لم يحاول المريض أن يغطي ذلك بكميات كبيرة من السوائل. وبالإضـافة إلى ذلك يعاني الكثير من الأشخاص الذين هم على حمية الرجيم الكيمائي من الشعور بالغثيان والإرهاق والدوار والصداع نتيجة للوضع الكيتوني الذي يتميز به استقلاب الغذاء لديهم.
وأوضح قاري أن هذه الحمية تهدف إلى الوصول إلى ما يسمى بالوضع الكيتوني للاستقلاب الغذائي وحرق الدهون، والذي يتصور أنه يؤدي إلى إنقاص الوزن، وهو يؤدي فعلا إلى إنقاص الوزن مثله مثل برامج الحمية التي تعتمد على إنقاص السعرات الحرارية، ولكنها تؤدي إلى مخاطر صحية كثيرة وصعبة بنفس الوقت. بالإضافة إلى استرجاع الإنسان الوزن المفقود بسرعة عالية النسبة، لأن معظم الوزن المفقود عبارة عن سوائل فقدت من الجسم يستعيدها الإنسان في حالة توقف الحمية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى