وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  اشهر برامج الريجيم العالمية اضرارها وفوائدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17092015
مُساهمة اشهر برامج الريجيم العالمية اضرارها وفوائدها





المفتاح إلى الوزنِ الخاسرِ هو إبقائه بعيدا جدا وبالطبع إيجاد خطةَ الأكل التي تلاءم شخصيتَك وأسلوب حياتك. ولمساعدتك على معرفة ما تخبئه كل خطة، قام الخبراء بعمل جدول للفوائد والمضار لأكثر برامج تخفيف الوزن شعبيةً في العالم.




• حمية البحر الأبيض المتوسطِ
بدلاً من التَركيز على السعرات الحرارية، تدور خطة الأكل الصحّية هذه حول الخضار، الحبوب الكاملة، زيت الزيتون، المكسرات، السمك، الدواجن، والألبان مع كمية محدودة من اللحومِ الحمراء.
• الفوائد: التأكيد على الطهي المنزلي يجعل هذه الخطة مناسبة إقتصاديا وسهلة في الحد من استهلاك الدهون ، الكولسترول، والصوديوم الزائدة. الأطباق اللذيذة الصحية لا تسبّب مشاعر الحرمانِ. كما أنها تحمل العديد من الفوائد الصحيّة العديدة، مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبيةِ، بالإضافة إلى مرض السكّري والنسيان.
• المضار: لا يوجد دراسات علمية تثبت تأثير حمية البحر الأبيض المتوسطَ على تخفيف الوزن بشكل ثابت، فقد يبالغ بعض الأشخاص في تناول بعض الأطعمة وبالتالي يمكن أن يسبب ذلك زيادة الوزن.



• خطة مراقبة الوزن (وايت واتشرز)
تبيع هذه الحمية بالإضافة إلى خطة التغذية العديد من المنتجات قليلة السكّر والدسم. بالإضافة إلى الكتب والمجلات. تَركز الخطة على نقطتين: تعقب الأطعمة التي تأكلها، واختيار (أكل صحّي).
• الفوائد: توفر الاجتماعات المنظمة للمشتركين في البرامج نقاشات مفتوحة للحديث عن المشاكل التي يواجهونها والحلول التي يمكن أن يتبعوها. جداول متابعة الوجبات الغذائية تسهل تتبع الأطعمة الدسمة والتي تسبب زيادة الوزن، وتتحكم بالسعرات الحرارية وبالتالي تساهم في خسارة الوزن.
• المضار: كل اجتماع يكلف 10 دولارات، بالإضافة إلى أن المنتجات والأدوات الموصى بها مكلفة.

• حمية البطنِ المستويةِ
تعتمد هذه الخطة على بعض أساسيات خطة البحر الأبيض المتوسط لأنها تعتمد على اختيار بعض الأطعمة التي لا تسبب الانتفاخات. الخطة تعتمد على 400 سعرة حرارية، والأكل كل 4 ساعات، بالإضافة إلى التركيز على الدهون الحمضة الثنائية اللامشبعة.
• الفوائد: تناول كمية محدودة من السعرات الحرارية بانتظام يساعد على تحديد مستويات الطاقة، وتثبيت مستويات الجلوكوز في الدم، ويمنع الإصابة بنوبات الجوع. بالإضافة فأن وصفات الطعام لذيذة ومشبعة.
• المضار: لم يثبت العلماء بأن هذه الخطة تركز على جزء معين من الجسم مثل البطن.

• حمية الشاطئ الجنوبي
إذا كنت بحاجة إلى حمية غذائية صارمة ومنتظمة فهذه هي الخطة التي تحتاج إليها. تقسم هذه الخطة إلى ثلاثة أقسام: القضاء على اشتهاء الطعام، خسارة الوزن الثابتة، والحفاظ على الوزن الصحي.
• الفوائد: تركز هذه الحمية على الترويج للصحة القلبية، تناول حمية متوازنة.
• المضار:المرحلتان الأولى والثانية غير صحية، وغير متوازنة، ولا تسبب فقدان السوائل فقط والجفاف بل يمكن أن تسبب عدم توازن السوائل الجسمية الضرورية. الحمية صارمة جدا، وتفتقد للمغذيات.

• حمية آتكنز
التمارين الرياضية أساسية لخسارة الوزن، وكذلك تناول حمية متوازنة. وتركز حمية آتكنز على تناول البروتين مع تحديد كمية النشويات.
• الفوائد: يمكن لهذه الحميات التي تركز على تحديد النشويات أن تفقدك الوزن، أولا الماء الزائد،ثم الدهون.
• المضار: الحميات الفقيرة بالنشويات ذات سمعة سيئة في الاوساط الطبية، لأنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية لاحقا منها زيادة البروتين والكولسترول، شذوذ عمل الكلى، مخاطر الإصابة بالسرطان، تغير حالة الأيض، وهشاشة العظام. بدأت حمية آتكنز بزيادة الخضار في الحمية، مقارنة مع النسخة الأولى، ولكن الخبراء لا زالوا غير مقتنعين بها. من المضار الأخرى، رائحة العرق للأشخاص الذي يتبعون هذه الحمية سيئة للغاية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اشهر برامج الريجيم العالمية اضرارها وفوائدها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اشهر برامج الريجيم العالمية اضرارها وفوائدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: