كيف تختاري المقشر المناسب لنوع بشرتك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



التقشير خطوة متكاملة من روتين العناية بالبشرة الأسبوعي. يمكنك أن تتخلي عن التقشير، ولكن التقشير مفيد لبشرتك، فهو يتركها ناعمة ومتوهجة ويحسن من طبيعتها ومظهرها. إذا لم تكوني متأكدة من أين تبدئين، استعيني بدليل التقشير التالي.

التقشير يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تغلق المسامات وترك الجلد يبدو متعبا. التخلص من الخلايا الميتة يشجع على تجديد الخلايا. كشف الجلد الجديد ونزع الطبقة القديمة، بحسن من قدرة الجلد على امتصاص المنتجات (المصول، المرطبات، كريمات الوقاية من الشمس).

هناك ثلاثة أنواع من منتجات التقشير:
الفرك: تحتوي هذه المنتجات على جزيئات حبيبية تزيل خلايا الجلد الميتة عند تحريك المنتج على الوجه. هذه المنتجات تمتد من الحبوب الكبيرة (السكر أو الملح) إلى منتجات ذات قوام خفيف (الأرز المطحون). تحتوي المنتجات الأخرى على كرات صغيرة جدا، تعمل على تلطيف الجلد.

المواد الكيمياوية: تحتوي المقشرات الكيميائية على حوامض الألفا هيدروكسيد (alpha-hydroxy acids ) -- مواد موجودة في الفاكهة -- لحل وإذابة خلايا الجلد الميتة بدلا من قشطها بعيدا. وتستهدف الطبقات الأعمق من الجلد، على خلاف الفرك، الذي يركز فقط على الخلايا السطحية.

الإنزيمات: تذوب هذه المنتجات خلايا الجلد الميتة بدون أي حك، مما يجعلها مناسبة لأي شخص يملك جلد حساس أو يعاني من الوردية rosace. إبحث عن امنتجات تحتوي على البابايا أو الأناناس.

أنواع الجلد:
الجلد الدهني: اختاري منتج تقشير، يساعد على إزالة الزيوت الإضافية، الاوساخ، الماكياج والترسبات الآخرى التي يمكن أن تسبب إغلاق المسامات. نصحك باستعمال St. Ives Fresh Skin Invigorating Apricot Scrub

الجلد الجاف: جربي المقشر الكيميائي، الذي يساعد على شد الجلد وتقليل الخطوط والتجاعيد. نصحك باستعمال Juice Beauty Green Apple Peel Full Strength

الجلد الحساس: إختاري الانزيمات للتقشير، لأنها تذوب الجلد الميت بدون حك. نصحك باستعمال Jurlique Fruit Enzyme Exfoliator

نصائح عامة التقشير:
التقشير على الأقل مرة كل إسبوع – مرة إلى ثلاثة مرات للجلد الحساس.
تعاملي مع المقشر بلطف، خصوصا عند الفرك.
إذا كان المنتج يسبب تهيج الجلد توقفي عن استعماله.
قومي باستعمال مرطب على البشرة بعد التقشير للحفاظ على رطوبة البشرة.
استعملي الجل بدلا من الصابون عند غسل الوجه والجسم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى