وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الزبادي يمنحك الرشاقة ويحسن علاقتك الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17092015
مُساهمةالزبادي يمنحك الرشاقة ويحسن علاقتك الزوجية


القاهرة / أكدت مجموعة من الدراسات على أهمية تناول الزبادي للحصول على الرشاقة والصحة، فقد كشف أحد الأبحاث أن الشخص الذي يتناول خلال السنة حوالي 20 كيلو زبادي يستفيد جسمه من 20 مليار نوع من البكتريا المفيدة، والتي يطلق عليها الخبراء "بكتريا الرشاقة والجمال" لاحتوائه على البروتين والكالسيوم مع عناصر أخرى تقوي جهاز المناعة، وتعالج اضطرابات المعدة.
ولا تنعكس فوائد الزبادي على الصحة العامة فقط، بل أنه ينعكس على الحالة النفسية أيضا لأنه من أفضل الأغذية المقاومة للحر وتزيل التوتر الأمر الذي ينعكس على الحياة الزوجية، ويشير الأطباء إلى أن الزبادي يخفف حدة الحرارة والعطش ويزيل الإجهاد التي يسببها الجو الحار، وبالتالي عدم حدوث مشاجرات خلافات زوجية.
لذا ينصح بتناول الزبادي كامل الدسم لاحتوائه علي مكون "اللينوليك الازدواجي" الذي يزيد من فائدته لأنه يعمل مع بقية مكونات الزبادي مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم علي الحماية من بعض الأورام وخفض دهون الجسم وتنظيم توزيعها وتقوي العظام وتحقق الرشاقة وتخفض من ضغط الدم وتقلل تقلصات العضلات "الكرمب" التي تكثر صيفا.
وإضافة الزبادي كامل الدسم يستخدم مع الثوم كسلطة للوقاية من الميكروبات ومع الزبيب لتقوية العظام ومع الموز أو عسل النحل لزيادة فائدته عند الجهاز الهضمي.
وعن فوائد الزبادي يقول الخبراء أن الزبادي يحتوى على الإنزيم الهاضم "اللاكتيز" ومفيد لمن يعانون من حساسية اللبن، ويحتوى على بكتريا نافعة تقضي على البكتريا الضارة الموجودة في الجسم، لذا تمكنك من القضاء على رائحة الفم الكريهة، كما أنها تحمي الأسنان من الإصابة بالبكتريا التي تتسبب التسوس.
الزبادي يحتوى على كالسيوم سهل الامتصاص يفيد العظام، وإضافته للوجبات يساعد على امتصاص الكالسيوم الموجود في الأغذية الأخرى، ويعمل بشكل فعال لمقاومة سرطان الأمعاء لاحتوائه على إنزيم ينظف الأمعاء وينقيها من الفضلات .
وثمة دراسة أجراها المركز المصري القومي للبحوث أجريت على 400 شخص تحت إشراف الدكتور حامد عبد الله، توصل من خلالها إلى أن بجانب فاعلية الزبادي في تخفيف الوزن إلا أنه يعالج الكرش والسمنة بوجه عام، وظهر ذلك لدى 80% من عينة الدراسة الذين اختفت لديهم منطقة الكرش تماما.
وأفضل الأوقات لتناول الزبادي هي بعد الوجبة مباشرة وخاصة في العشاء، لأن الإنزيمات المتوفرة في الزبادي قادرة على الهضم بصورة جديدة بدون أن تعرض الأمعاء لمشاكل الهضم، مضيفا : من المهم الحرص على أخذ كوب من الزبادي قبل النوم، لأن هذه الفترة تتكاثر فيها البكتريا والفضلات عن طريق التنفس اللا هوائي الذي يحدث في الأمعاء أثناء النوم .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزبادي يمنحك الرشاقة ويحسن علاقتك الزوجية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الزبادي يمنحك الرشاقة ويحسن علاقتك الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: