وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لاظافر صحية قوية ولامعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16092015
مُساهمةنصائح لاظافر صحية قوية ولامعه


الأظافر هي عنوان جمال اليدينِ وتألقهم ، هذه المقولة يعرفها الجميع ولذلك يجب ان تكون الاظافر جميلة الشكل قوية صحية نظيفة و للعناية بالأظافر بعض النصائح المهمة جدا تساهم في الحفاظ على جمالها وعلى صحتها وسلامتها وتعطيها قوة وصلابة، وللذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على ذلك :
ارتداء قفاز أثناء الغسيل وخاصة عند استخدام المواد الكيميائية وخلعه عند الانتهاء
التغذية الجيدة لأن سوء التغذية يؤدي إلى ضعف الصحة العامة ومنها صحة الأظافر لذلك يجب الاهتمام بتناول الغذاء الصحي الغني بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبدة والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم والفيتامينات والمعادن اللازمة
عدم استعمال المانيكير بكثرة لأن استعمال الأسيتون مزيل الطلاء يعرضها للتقصف والجفاف بسب المواد التى تدخل فى تركيبة وصناعتة
عدم تنظيف الأظافر وتقليمها وهي مبلة
عدم المبالغة في إطالة الأظافر لكي لا تكون سهلة التعرض لأي إصابة
معالجة الفطريات التي تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها سيطول فيما لو أهملت
استشير الطبيب المختص إذا لاحظت أن بعض الأظافر أصبحت جافة سميكة وفاقدة للبريق
ادهن أظافرك كل مساء بزيت الخروع للحفاظ على صلابتها
قص الأظافر بانتظام من أطرافها الخارجية وعدم قص الجوانب الملتصقة بالجلد
عدم تعاطي المضادات الحيوية والأدوية إلا عند الحاجة
استخدام القفازات لتجنب المواد الملوثة والصبغات اثناء عملك بها
استعمال مستحضرات تجميل الأظافر بحرص وتجنبي استعمال مقويات الأظافر الموضعية
استعمل الكريم الملطف للأظافر بعد غمسها في الماء لمدة طويلة وتنسيقها
تجنب استعمال ألوان متعددة للطلاء في المرة الواحدة
قص الأظافر بانتظام من أطرافها الخارجية
عدم تعاطي الأدوية وخصوصاً المضادات الحيوية إلا عند الحاجة ، واستشارة الطبيبة
تجنب المواد الملوثة والصبغات وعند استعمالها يجب ارتداء قفاز للوقاية
استعمال المستحضرات ومستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر على وجه الخصوص بحرص وتجنب استعمال مقويات الأظافر الموضعية ما أمكن ذلك
استعمال الكريمات الملطفة للأظافر بعد غمسها في الماء لمدة طويلة وبعد تنشيفها
اختيار الوجبة الغذائية المناسبة المتكاملة التي يجب أن تحتوي على بعض المواد البروتينية وكذلك الفيتامينات والمعادن
عدم إطالة الأظافر أكثر مما تحتمل أي أنه يمكن إطالتها ولكن إلى الدرجة التي تسمح بوجودها شبه مستقيمة مع تجنب الطول الذي يزيد من درجة تقوسها كما أنه واجب شرعي تقليمها وأن لا تزيد مدة تقليمها عن 40 يوم
عدم استعمال أكثر من نوع طلاء الأظافر في المرة الواحد وتجنب إزالته باستعمال أكثر المزيلات الخاصة به في فترات متقاربة
اذا كان لديك مشكلة قضم الاظافر فعالجها بالنصائح التالية :
قوم بشراء طلاء أظافر المتخصص لوقف عادة قضم الأظافر وهو بالمناسبة ذو طعم سيئ للغاية، وهذا يجب أن يردعك عن قضم أظافرك
اغسل يديك بالماء والصابون كل يوم وجففها بمنشفة جافة و ضع كمية معقولة على الأظافر وتحتها، وعلى الجلد المحيط بها قومي بهذه العملية كلما شعرت برغبة في قضم أظافرك
استعمال الفازلين، بوضع أظافرك في الفازلين ثم اتركيها لتجف
ضع سوار مكتوب عليه توقف، وكلما نظرت إلى أظافرك ستذكرك بالتوقف
استعمل العلكة فهى رائعة في منعك من قضم أظافرك، لأنها ستعترض طريقك كما أنها ستلهيك عن قضمها

نعم، يمكنك الحصول على أظافر طويلة وقوية وصحية من دون اللجوء إلى الأظافر الاصطناعية. إليك نصائح الاختصاصيين...

تماماً مثل قصة الشعر الجميلة والبشرة الندية، تعتبر الأظافر الصحية والمرتبة جزءاً لا يتجزأ من الطلة الإجمالية اللافتة والأنيقة.
إلا أن النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوماً أفضل الخدمات أو العلاجات.
13 نصيحة تساعدك في الحصول على أظافر صحية وأنيقة ومرتبة.

1- عدم قص الجلد المحيط بالأظافر

سواء قررت الاهتمام بأظافرك في المنزل أو فضلت التوجه إلى صالون التزيين، تذكري دوماً هذه النصيحة: لا تقصّي الجلد المحيط بالأظافر. فهذا الجلد هو الحاجز الطبيعي للفطريات والبكتيريا، وعند قص هذا الجلد، يختفي الحاجز وتضيع الحماية. والمؤسف أن الجلد يصبح حينها أحمر ومتورماً وخشناً، وقد يسبب التهاباً في مهد الأظافر وبالتالي ضرراً دائماً فيها. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن دفع الجلد إلى الخلف بقوة وخشونة قد يسبب المشاكل أيضاً.

2- تناول مكملات البيوتين

أظهرت الدراسات العلمية أن مكملات البيوتين (الذي ينتمي إلى فئة الفيتامينات B) تزيد من سماكة الأظافر وتحول دون تشققها وتكسرها. لذا، فإن تناول 2.5 ملليغرام من البيوتين يومياً، على مدى أشهر عدة، كفيل بتحسين حالة الأظافر بشكل ملحوظ.
إلا أن مكملات الجيلاتين لا تجدي نفعاً على الإطلاق. بالفعل، يقول الخبراء إن تناول الجيلاتين أو نقع الأظافر فيه لن ينجح أبداً في زيادة قوة الأظافر، لا بل قد يضعفها. وما من أدلة علمية تؤكد أن منتجات الأظافر المحتوية على الكلسيوم أو الخميرة أو الفليوريد تؤثر إيجاباً في صحة الأظافر.

3- التخفيف من زيارة صالون التجميل

تبين أن النساء اللواتي يحرصن على زيارة صالونات التجميل بانتظام للاعتناء بأظافرهن هنّ الأكثر معاناة من مشاكل الأظافر. ويقول الخبراء إن هذا يعزى على الأرجح إلى التعرض للمزيد من المواد الكيميائية والمكونات القاسية. كما أنهن يعانين من التهابات مزمنة في مهد الأظافر، تتجلى على شكل مساحات حمراء ومنتفخة حول قاعدتها. فعند النظر إلى الظفر من الجانب، يجب أن تكون المساحة حول مهد الظفر مسطحة. وإذا كانت منتفخة، يعتبر ذلك دليلاً واضحاً على وجود التهاب مزمن.
ثمة حل يقضي بشراء أدواتك الخاصة للعناية بالأظافر واصطحابها معك إلى صالون التجميل، فتخففين بذلك من خطر التعرض للالتهابات.

4- عدم الإفراط في غسل اليدين وحمايتها من المواد الكيميائية

يظن البعض أن غسل اليدين بانتظام أمر صحي، لكن الحقيقة أن الإفرط في غسل اليدين يؤذي الأظافر بشكل ملحوظ. وإذا كنت مجبرة على غسل يديك مرات عدة في اليوم، استعملي كريم الترطيب قدر الإمكان وافركيه حول جلد الأظافر مرات عدة يومياً.
وعند تنظيف المنزل أو غسل الثياب، خففي قدر الإمكان من احتكاك اليدين بالمواد الكيميائية القاسية، بما في ذلك سائل التنظيف، بوضع القفازات المطاطية كلما أمكن.

5- التخفيف من استعمال الطلاء المقسّي للأظافر أو الامتناع عنه تماماً

ثمة حقيقة مؤسفة وهي أن الطلاء المقسي للأظافر يؤذيها أكثر مما يفيدها. وإذا لم تكن الأظافر ضعيفة وهشة فعلاً، فإنها لن تستفيد البتة من الطلاء المقسّي للأظافر.
تذكري أن الأظافر الصحية تكون مرنة، وإذا أردت تفادي تكسرها، عليك الحؤول دون أي شيء يجعلها أكثر هشاشة.
تماماً مثل قصة الشعر الجميلة والبشرة الندية، تعتبر الأظافر الصحية والمرتبة جزءاً لا يتجزأ من الطلة الإجمالية اللافتة والأنيقة.

إلا أن النساء يقعن لسوء الحظ في فخ النصائح الخاطئة بشأن كيفية الاعتناء بالأظافر، وتعتمد الكثيرات منهن على صالونات التزيين التي لا تقدم دوماً أفضل الخدمات أو العلاجات.
جمعنا لك في ما يأتي 13 نصيحة تساعدك في الحصول على أظافر صحية وأنيقة ومرتبة.

6- ترطيب مهد الأظافر والجلد المحيط بها

ما من دليل علمي يظهر أن ترطيب مهد الأظافر يساعد على نمو الأظافر، لكن هذا الترطيب يجعل حتماً الجلد المحيط بالأظافر أفضل حالاً ويساعد على حماية الأظافر من التكسر نتيجة قلة الرطوبة. وإذا كانت أظافرك عرضة للتكسر، فإنها تحتاج ربما إلى الترطيب. في هذه الحالة، يجدي نفعاً دهن الجلد المحيط بالأظافر بالزيت المغذي لترطيب كل الظفر والتخفيف من احتمال التشقق والتكسر.

7- تفادي مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون

إن مزيل الطلاء المرتكز على الأسيتون مضرّ جداً بالأظافر، خصوصاً إذا كانت تلك الأظافر ضعيفة. فالأسيتون يجعلها أكثر هشاشة ويزيد بالتالي من احتمال تكسرها.

8- تجنب المبارد الخشنة

المبارد الخشنة المصنوعة من ورق الصنفرة، أو ورق الزجاج، قاسية جداً على الأظافر وتسبب فيها شقوقاً قد تفضي إلى أثلام وتكسر. لذا، أبردي أظافرك بمبرد ناعم ولا تحركي المبرد جيئة وذهاباً، وإنما في اتجاه واحد فقط. إفعلي ذلك ببطء للتخفيف قدر الإمكان من احتمال تكسر الظفر.

9- تبديل نوع الشامبو

تعرف المرأة عادة حين لا يناسب نوع الشامبو طبيعة شعرها، لكنها لا تدرك على الأرجح حين لا يناسب الشامبو أظافرها. فأنواع الشامبو الخاصة بالشعر الدهني، أي المصممة لسلب الدهون والزيوت الطبيعية الأخرى من فروة الرأس، مؤذية جداً للأظافر. وإذا كانت أظافرك جافة جداً واستعملت أنواع الشامبو أو الصابون التي تسلب الزيوت الطبيعية، يزداد احتمال جفاف الأظافر وتكسرها.

10- الأظافر مؤشر على المشكلات الصحية

في أغلب الأحيان، تعزى مشكلات الأظافر إلى اعتداءات بيئية، مثل التعرض لمواد التنظيف الكيميائية، واستعمال منتجات الأظافر المجففة، أو إساءة الاستعمال الجسدية- مثل الطباعة أو الاستعمال المفرط لأطراف الأصابع. ويقول أطباء الجلد إن حالة الأظافر تعكس أحياناً مشكلة في الصحة الإجمالية. فالأظافر البيضاء تشير إلى وجود مشكلة في الكبد، والأظافر نصف البيضاء/نصف الوردية تشير إلى مشكلة في الكلية. أما اصفرار الظفر وزيادة سماكته وتباطؤ نموه فهي مؤشرات على وجود مرض في الرئة. وتعتبر الأظافر الملونة ببقع صفراء مع تورد خفيف عند القاعدة دليلاً على داء السكري، فيما مهد الأظافر الشاحب دليل على فقر الدم.

11- أطراف الأظافر بدل الأظافر الاصطناعية

يقول الخبراء إن الأظافر الاصطناعية سيئة جداً للأظافر لأنها تسبب التهابات فطرية أو جرثومية، وتفضي أحياناً إلى تلف دائم فيها. وإذا أردت وضع الأظافر الاصطناعية، ننصحك باختيار الأطراف فقط. صحيح أن هذه الأطراف الاصطناعية تسبب المشاكل، لكن الضرر المحتمل يبقى أقل لأن مساحة الظفر التي يغطيها الطرف الاصطناعي تكون أصغر.

12- أظافر القدمين مهمة أيضاً

ما ينطبق على أظافر اليدين ينطبق أيضاً على أظافر القدمين، علماً أن أظافر القدمين أكثر عرضة للمشاكل نتيجة الإهمال الحاصل في الاعتناء بها. ففي أغلب الأحيان، تنحشر القدمان في الأحذية، أي في بيئة معتمة ورطبة، مما يساعد على نمو الفطريات بسهولة. وإذا كنت تتوجهين إلى صالون التجميل ليتم هناك الاعتناء بأظافر قدميك، يستحسن أن تأخذي معك المعدات الخاصة بك، ولا تسمحي للاختصاصية بأن تحفر تحت الظفر أو حول الجلد المحيط به. كما أن قص أظافر القدمين بطريقة مزوّاة، وليس في خط مستقيم، يزيد من احتمال انغراز الأظافر تحت الجلد، مما يسبب الألم والالتهاب أحياناً.

13- تجميل الأظافر

الأظافر الجميلة تعكس شخصية المرأة وتكمّل الأناقة الأنثوية خصوصاً وأن المرأة تعبّر كثيراً بواسطة يديها. لهذا السبب، اعتني بجمال يديك ولوّني أظافرك بألوان نابضة وجذّابة تختارينها من  موضة الموسم. ألوان طلاء الأظافر للربيع تتنوّع بين: الوردي الطفولي، الرمّاني، الفوشيا، الأصفر، الأخضر المائي، الأزرق البحري، البيج الدافئ، الأبيض الصدفي والأسود البرّاق.
تحلم كل امرأة بأظافر جميلة وقوية في الوقت ذاته. ولتحقيق هذا الحلم توصي الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية، التي تتخذ من مدينة بون مقراً لها، بإتباع العشرة نصائح التالية:

أولاً: الترطيب المنتظم
أكدت الجمعية الألمانية أن المواظبة على استخدام الكريمات المرطبة لا يعمل على العناية بالأيدي فقط، إنما تستفيد منه الأظافر أيضاً؛ إذ يجعلها أكثر قوة وقدرة على التحمل.

ثانياً: حمامات الزيت
يُمكن إعادة الدهون والرطوبة للأظافر بشكل مثالي من خلال عمل حمامات الزيت الفاتر باستخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مرة واحدة أسبوعياً، بحيث يتبعها بعد ذلك جلسات تدليك باستخدام الزيوت المخصصة للأظافر؛ إذ يعمل ذلك على معالجة الأظافر، لاسيما الجافة والمصابة بالتشقق.

ثالثاً: المانيكير والباديكير بحذر
أوصت الجمعية الألمانية بضرورة توخي الحذر دائما عند عمل المانيكير والباديكير للأظافر لتجنب الإصابة بجروح، لافتةً إلى أنه من الأفضل أن يتم استخدام المبرد بدلاً من المقص أو قلاّمة الأظافر؛ حيث يُمكن أن تتسبب هذه الأدوات في ظهور شقوق صغيرة على الأظافر. وبشكل عام يتميز كل من مبرد ورق الصنفرة ومبرد الأظافر الزجاجي بأنهما أكثر عناية بالأظافر من المبرد المعدني.

رابعاً: التقليم السليم
عند تقليم أظافر الأيدي أو القدمين ينبغي الانتباه إلى عدم تقليم الحواف باستدارة كبيرة، وإلا ستنمو الأظافر بعد ذلك إلى الداخل. لذا ينبغي دائماً أن يتم تقليم الأظافر بشكل مستقيم واستخدام المبرد عليها دائما من الحواف باتجاه المنتصف.

خامساً: الفرشاة أفضل للتنظيف
حذرت الجمعية الألمانية من تنظيف الاتساخات الموجودة تحت حواف الأظافر بأدوات معدنية، إنما يُفضل استخدام فرشاة تنظيف الأظافر الناعمة لهذا الغرض.

سادساً: إياك وتقليم الجلد
ينبغي الابتعاد عن تقليم جلد الأظافر في كل الأحوال، وإلا سيزداد خطر الإصابة بجروح يُمكن أن تقتحمها البكتيريا وتتسبب في الإصابة بالتهابات. لذا أوصت الجمعية الألمانية بأنه من الأفضل أن يتم تحريك جلد الأظافر قليلاً إلى الخلف بعد حمام العناية باليد أو القدم باستخدام أحد الأعواد القطنية أو أدوات المانيكير المخصصة لذلك.

سابعاً: قفازات الأيدي
لا تتسبب المواد الكيميائية وحدها في الإضرار بالأظافر، إنما تضر بها أيضاً المنظفات المنزلية العادية وحتى المياه. لذا ينبغي أن تحرص المرأة على ارتداء قفازات الأيدي طوال الوقت أثناء تأدية المهام المنزلية.

ثامناً: لا لمزيلات الطلاء الكحولية
أكدت الجمعية الألمانية أن مزيلات طلاء الأظافر المحتوية على مادتي الكحول أو الأسيتون تُعد بمثابة سُماً بالنسبة للأظافر؛ لأنها تسلبها المواد الدهنية الطبيعية الموجودة بها، والتي تعمل على تقويتها والحفاظ على مرونتها بشكل طبيعي.
لذا يُفضل أن تقتصر المرأة على استخدام المزيلات الخالية من المواد المذيبة والمحتوية على الزيوت، مع العلم بأن الاستخدام المستمر لطلاء الأظافر يتسبب في جفاف الظفر؛ ومن ثمّ ينبغي إعطاء الظفر فترة راحة من الطلاء.

تاسعاً: فوائد الكيراتين
تساعد نوعيات طلاء الأظافر المقوية المحتوية على مادة الكيراتين في دعم استقرار الأظافر المصابة بالتشقق.

عاشراً: التغذية الصحية
أكدت الجمعية الألمانية أن التغذية الصحية تلعب دوراً كبيراً في الحصول على أظافر قوية وجميلة. ولهذا الغرض توصي الجمعية بتناول المواد الغذائية الغنية بفيتامين (هـ) والذي يوجد مثلاً في كبد الحيوانات وصفار البيض ودقيق الشوفان والمكسرات وفول الصويا والِفطر. كما أن علاج الأظافر المُكمل المحتوي على فيتامين (هـ) سجل نسب نجاح وصلت إلى 90%.


جربي المستحضرات التالية:

Crème Jeunesse et Confort des Mains
Chanel Précision Body Excellence Nourishing and Rejuvenating Hand Cream
Estee Lauder Re-Nutriv Intensive Smoothing Hand Cream
Dior Capture Anti-Taches D-30 Age Spot Correction Hand Creme SPF15
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لاظافر صحية قوية ولامعه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لاظافر صحية قوية ولامعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care :: العنايه بيديك وقدميك-
انتقل الى: