وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 القضاء علي النمش والكلف بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15092015
مُساهمةالقضاء علي النمش والكلف بطرق طبيعيه


ما الذي يسبب ظهور الكلف؟
الكلف او بقع تقدم السن أمر طبيعي كالتجاعيد، والسبب الاساسي كما ذكرنا تقدم العمر وضر التعرض لأشعة الشمس. وأحيانا لا تفيد تدابير الوقاية في الحفاظ على البشرة، بسبب الاستعداد الوراثي للشخص للاصبة بالبقع. وفي حالات نادرة يمكن أن يكون ظهور البقع بسبب الضغط النفسي.

كيف تقلين من الكلف؟
يظهر الكلف بسبب التعرض لأشعة الشمس وعدم قدرة البشرة على التجدد في سن أكبر، ويظهر على الوجه والكتفين، والجزء الخلفي من الذراعين واليدين، ومختلف أجزاء الجسم التي تتعرض دائما لأشعة الشمس فوق البنفسجية الخطرة.

حماية نفسك من أشعة الشمس أفضل طريقة للتقلي من فرص تطور هذه البقع. قلي من الوقت الذي تقضينه تحت أشعة الشمس المباشرة وارتدي ملابس تغطي البشرة قدر الإمكان. هذه التدابير مع كريم الحماية من الشمس تعتبر الاكثر فائدة في منع الكلف (بقع تقدم السن).

نظام حياة صحي
نظام الحياة الصحي يمكن ان يساعد في الحيلولة دون ظهور الكلف. فالبشرة تت باستمر، لكن هذه العملية تصبح أبطأ وأبطأ كلما تقدمت بنا السن.

اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية، يمكن ان يحسنا من عملية التجديد، لأنهما يجعلان البشرة أكثر مرونة. نمط الحياة والتغذية لهما ادوار مهمة عندما يتعلق الأمر بحالة البشرة.
اذا كنت تمارسين الرياضة، فسوف تكون بشرتك قادرة على الحفاظ على مرونتها كلما تقدمت بك. السن، كما توفر التغذية السليمة لخلايا البشرة الرطوبة التي تحتاجها لمساعدتها في عملية التجديد.

تذكري أن التبغ والكافين وبعض التوابل يمكن أن تسبب الكلف.
مشكلة جمالية لا صحية

عادة ما تكون البقع داكنة اكثر من لون البشرة العادية، لذلك فإن الناس غالبا ما يعتبرونها غير جمالية. وهذه البقع عادة ما تكون طبيعية وليست أعراضا، أو نتائج أي مرض، ولا تحتاج الى العلاج، ومع ذلك فإن العديد من الناس يلحون على ازالتها لأسباب تجميلية. والطريقة الاكثر شعبية وذات السعر المعقول لعلاج هذه البقع هي التبيض. هناك العديد من كريمات التجميل للتبيض، منها التي تروج لها العلامات التجارية الكبرى، او حتى الخلطات منزلية الصنع.

أحيانا تعامل البقع تعامل كالندوب، فكلاهما مناطق متضرة في البشرة. يمكننا ازالة هذه البقع بواسطة التبيض أو التقشير، لكن يجب أن نتذكر دائما أن هذه العلاجات تزيل أيضا الطبقة العليا الواقية في البشرة، مما يجعلها اكثر حساسية للأشعة الشمسية. واذا لم نقم بحماية بشرتنا بشكل صحيح، فسينتهي بنا المطاف الى بقع أدكن من التي كانت لدينا.

علاج الكلف في المنزل
لتبيض البقع بواسطة عامل تبيض، ضعي محلول التبيض على البقع عدة مرات في اليوم حتى يخف لون البقعة بما فيه الكفاية، ويمتزج مع بقية بشرتك.

اذا كانت المنطقة التي ترغبين في تبيضها كبيرة، سيكون من الأفضل تبيض المنطقة كلها، مثل الجزء الخلفي بأكمله من يدك أو وجهك كله.

استشيري طبيب الامراض الجلدية قبل استخدام أي من المراهم والمستحضرات على جسمك، واذا سببت لك المراهم التي استخدمتها احمرارا في البشرة او طفحا جلديا، فيجب التوقف عن استخدامها وطلب النصيحة من طبيب أو اخصائي بشرة.

العوامل الطبيعية الجيدة للتبيض تشمل عصير اليمون، والعصائر الحمضية الاخرى، الخل، الفجل، أو مزيج العسل والزبادي.

ضعي طبقة صغيرة من العنصر على بشرتك للتأكد من انه لا توجد لديك حساسية من المكونات التي ستستخدمينها، ثم ضعيها على مساحة اكبر. ابدئي فركها على الجلد بلطف، وتوقفي اذا حدث احمرار أو ألم.

تذكري ان كل عنصر يمكن ان يعمل على احراق البشرة اذا بقي لفترة طويلة عليها، لذا تأكدي من شطف المكان جيدا اذا شعرت بأي تهيج.

في المتوسط، ستحتاجين إلى حوالي شهرين من الاستخدام المنتظم لتخفيف تلك البقع. ضعي جدولا، واتبعيه بانتظام. اذا لم تسبب المنتجات الضر لبشرتك، فذلك يعني أنها آمنة لوضعها مرتين في اليوم.


الجمال هو هدف دائم تسعي كل امرأة لتحقيقه ، وقد أثبت الدراسات والأبحاث الطبية ، أن معظم مستحضرات التجميل الصناعية قد تؤذي البشرة وتسرع بإظهار علامات كبر السن ، لذلك ينصح خبراء التجميل بالجوء للطبيعة ، والاعتماد علي المواد الطبيعية للمحافظة علي بشرة نضرة وجه جميل .. الدكتورة سامية الحفناوى استشاري أمراض الباطنة والسكر والسمنة وأخصائية العناية بالبشرة ، وعضو لجنة الصحة بأمانة السياسات بالحزب الوطني تقدم مجموعة من الأقنعة والوصفات لتنظيف البشرة وإزالة النمش والحصول علي بشرة صافية وهى :

عجينه الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب :

المكونات :

1- ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
1- ملعقة كبيرة من الشوفان.
التحضير والاستعمال :
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينه..
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد ..

قشر البرتقال لانتعاش البشرة :
المكونات :

قشور ثلاث ثمرات من البرتقال.
1- لتر ماء مغلي.

التحضير والاستعمال :

يُغسل القشر ويقطع لأجزاء صغيرة ، ويوضع في إناء ، ويُصبّ فوقه الماء المغلي ، ويترك لينقع بالماء لمدة ساعتين ، ثم يُصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة.
هذا المستحضر إذا ما استعمل يومياً فإنه يأتي بنتائج طيبة للغاية حيث ينعش البشرة ويكسبها نضارة وحيوية.

محلول الخل والنعناع للوجه الشاحب ومسام الجلد الواسعة :

المكونات :

2 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة المُخرّطة.
2 ملعقة كبيرة خل التفاح.
285 مل ماء.

التحضير والاستعمال :

يوضع النعناع في زجاجة ، ويُصب فوقه خل التفاح ، وتغلق الزجاجة جيداً ، وترك لمدة أسبوع .. ثم يصفى الخل من النعناع ، ويضاف إلى الماء ، ويعبأ في زجاجة محكمة الغلق.
يؤدي استعمال هذا المستحضر في دهان بشرة الوجه بصفة منتظمة إلى التغلب على مشكلة مسام الجلد الواسعة التي تسيء إلى منظر الوجه ، حيث يؤدي إلى انقباضها.. كما أنه يحسّن لون البشرة التي تعاني من الشحوب.

ولبشرة بيضاء بدون بُقع !
تعمل المستحضرات التالية على تبيض البشرة.. ونظرا لأن أغلب مبيّضات البشرة قد تؤدى لبعض الجفاف فإنه يجب مراعاة ألا تستخدم على الوجه لفترة طويلة.. فيكفى استخدامها لمدة 15 20 دقيقة فقط ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويوضع أحد المنعشات للبشرة ، وهي تستخدم بصفة يومية لعلاج النمش.


لوسيون الفجل واليمون لإخفاء النمش :

المكونات :

1 ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور ( الفجل البرّي ).
عصير 2 ليمونا صغيرة.

التحضير والاستعمال :

يُنقع الفجل في عصير اليمون لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ، ثم يعبأ في زجاجة ويستخدم المستحضر في دهان النمش (البقع المخالفة للون الجلد ) يومياً بواسطة قطعة قطن.

عجينه الوز لتبيض البشرة
والتخلص من البُقع :

المكونات :

3 حبات لوز.
بيضة واحدة.
1 ملعقة صغيرة من عصير اليمون.

التحضير والاستعمال :

يُقشر الوز ، ويُنقع في الماء ، ثم يُطحن لصنع عجينة ، ويضاف للعجينه عصير اليمون بعد خلطه بياض البيضة. توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ، ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر ، ثم ماء بارد ، يكرر ذلك يومياً.

عجينه التفاح لإخفاء النمش :

الطريقة :

تقشر ثمرة تفاح ، وتُهرس جيداً لصنع عجينه ، وتوضع على مكان البقع .يكرر ذلك يوميا

التعرض لأشعة الشمس، والحمل، وبعض الأمراض أو السن أو الصدمة، يمكن أن تؤدى إلى زيادة إفراز مادة الميلانين، وبالتالى ظهور البقع الداكنة المسماة بـ"النمش"، وهى النتيجة الأكثر شيوعاً لهذا الاضطراب الحميد. ووفقاً لموقع "هيلثى" الطبى، أوضح الخبراء أن فرط التصبغ أو النمش هو اضطراب فى لون البشرة يسبب مناطق مظلمة نظرًا لزيادة كميات الميلانين، وهى الصبغة الداكنة فى الجلد، ويمكن تقسيم الأسباب الدقيقة، لتلك الإضطراب إلى مجموعتين، داخلية وخارجية. ومن الأسباب الخارجية التى تأتى من البيئة: التعرض لأشعة الشمس أو التعرض للمركبات الكيميائية "بيتاكسولول، المينوسكلين، الاستروجين والبروجسترون، وغيرها"، وترجع الأسباب الداخلية إلى المعلومات الوراثية للناس، حيث إن ذوى البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. ومن الأسباب التى تؤدى إلى تكوُن النمش، بقع الشيخوخة، وبقع الشمس من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التى تضر الميلانين، مما يؤدى إلى التلون المؤقت أو الدائم، وغالباً ما يمكن رؤية هذه البقع على الوجه واليدين، كما قد يحدث فى أى منطقة من الجلد التى تعرضت لأشعة الشمس. أما الكلف فيعرف بأنه فرط التصبغ فى الجلد، الذى يحدث أثناء الحمل، على الرغم من أنها يمكن أن يصيب أحيانًا الرجال، وهذا الاضطراب عادة ما يزول من تلقاء نفسه بعد فترة الحمل دون التسبب فى مشاكل كبيرة. وهناك وصفة طبيعية سحرية لعلاج فرط التصبغ "النمش":
1- نأخذ 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
2- إضافة 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
3- تقليب المزيج جيداً
4- تطبيق المزيج على المناطق المتضررة
5- تركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف 6- يغسل بالماء الفاتر "ملحوظة": لا تعرض المناطق المصابة لأشعة الشمس لمدة 8-10 ساعات على الأقل، مع تكرار هذه التركيبة مرة واحدة كل يوم، أو إذا أمكن مرتين يومياً خلال فصل الشتاء. وأضاف الخبراء، من خلال التجارب أن الليمون يحتوى على خصائص التبييض، ويشجع على تقشير البشرة، وعلى الرغم من تأثير الكركم من حيث التبييض، لكن لديه خاصية مضادة للالتهابات، ويجعل الجلد ألمع، والناس من ذوى البشرة أكثر حساسية قد يضيفوا الماء أو الحليب إلى الليمون.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

القضاء علي النمش والكلف بطرق طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

القضاء علي النمش والكلف بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: