وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فى الزواج قليل من الخباثة يصلح الحال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05122010
مُساهمةفى الزواج قليل من الخباثة يصلح الحال


قديما كانت جدتي تقول: جوزك على ما تعوديه..!

كانت جداتنا -وأغلبهن أميات- يملكن هذا الكيد النسائي المحبب الذي مكنهن من التعامل والتناول اليومي مع زوج كان قويا جبارا، لا تملك لدفع تصرفاته قوة، فلماذا فقدت أجيال الإناث المتعلمات المثقفات هذه الخباثة اللطيفة والمعروفة بـ"كيد النسا".

بما أننا لسنا بصدد مناقشة الأسباب والمسببات لتحول الزوجات حاليا إلى "أخ فاضل" يناقش ويحاور ويتشاحن، بل نحن وبكل بساطة نعرض لواحدة من وسائل الخباثة الخفيفة، ونهدف منها هنا إلى جر الزوج جرا للخروج معك أنت زوجته إلى مكان آخر غير "عند مامتك أو عند مامته".. أو في أحسن الظروف عند أخته.

هي طريقة جربتها بنفسي منذ ثمانية وعشرين عاما وعلمتها ابنتي، وقد آتت ثمارها ولله الحمد.. فلعلها تنفعكن أيضا:

1- المزاج

أولا تعالي يا ابنتي نتفق أن الرجل متعب ومرهق في عمله بوجه عام، وعادة يكره الشارع والقيادة أو ركوب المواصلات بعد ساعات العمل..

طيب لماذا يقفز نشيطا مثل الفراشة إذا كان الخروج مع أصدقائه؟

ببساطة يا ابنتي لأن أصدقاءه يتفقون معه في المزاج، لا يطالبونه بأن يحيا الفانتازيا الخاصة بهم.. بتاعة ضوء القمر والموسيقى الشاعرية أو الأمسيات الثقافية أو... أو... الخ.

إذن الخطوة الأولى تعرفي على مزاج زوجك:

هل هو من عشاق الكرة؟ هل هو شخصية مثقفة تتابع الآثار والمتاحف؟ هل هو فنان يبحث عن المعارض وقاعات الأوبرا؟ هل هو...؟؟ هل هو...؟؟

قد تسأليني: يعني أتعلم الخباثة من أجل أن أمضي الليلة أتفرج على الماتش؟؟ الله الغني.

اصبري يا ابنتي فبداية الطريق العادة.. وسأضرب لك أمثالا حقيقية.

2- المشاركة

زوجي عاشق لكرة القدم لدرجة أن ينسى الدنيا كلها إذا كان هناك أي ماتش، ولدرجة أننا مشتركون فى كل القنوات الرياضية من أول الدوري الإنجليزي والبوندس ليجا (الألماني) إلى دوري أندية الدرجة الثانية.

في بداية زواجنا كان يتركني وحدي أغلب الأيام ليشاهد الماتش مع أصدقائه في بيت أحدهم أو على القهوة.. وطبعا لم يكن يعجبني هذا الوضع.

وبدأت خطتي..

في إحدى الليالي أعددت عشاء خفيفا وطلبت منه أن يدعو أصدقاءه لمشاهدة الماتش في بيتنا.. طبعا لم أجلس معهم وكان زوجي يدخل إليّ في المطبخ ليحصل على الطعام والشراب والعصائر.. حبست نفسي فيه ليلة طويلة وأنا أرتدي أحلى ثيابي وأتعطر بأحلى عطوري.. وافتعلت الدلال لدرجة أنه راودني فدفعته قائلة له: المرة الجاية نتفرج من غير عوازل.

وكانت هذه بالنسبة إلي هي الخطوة الأولى، وقد نفذت وعدي، فتفننت في التأنق، وحضرت له العشاء وجلست إلى جواره أجامله في كل هتاف وكل صراخ وكأني أفهم.

لم تكن الشاشات العملاقة معروفة بعد، ولكن الأندية كانت تعرض المباريات المهمة حتى العالمي منها.. اقترحت عليه يوما أن نذهب معا للنادي لنشاهد إحدى المباريات فوافق.. طبعا التقينا ببعض أصدقائه ولكني ظللت بجواره وكأني ألوذ به منهم.. بعد أن انتهوا من التعليقات والصراخ والنقد وكل ما يفعله أصحاب الهوس الكروي همست في أذنه: اعمل حسابك نتمشى شوية قبل ما نروح.

طوال مشوار المشي كان يشرح لي كيف أضاع فلان هدفا، وكيف تغابى علان وأضاع هدفا، وأنا أبتسم بملء فمي وعيناي مع أني لا أفهم أي شيء.. والحقيقة أني لا أهتم.. هل أنا غبية؟ طبعا لا.. أنا حصلت على زوجي كاملا، فقد كان يتحدث بانفعال حقيقي، وعيناه تلمعان.

تكررت نفس النوعية من الخروج، ولكني لم أعد بحاجة أن أطلب منه أن نتمشى، كما أنه أصبح إذا نوى أن يشاهد المباراة مع أصدقائه يعتذر إلي ويعدني أن يعوضني ويترك لي حرية الاختيار، وبما أني من عشاق النيل فقد كنت أختار دائما مطعما عائما أو مجرد نزهة في فلوكة.

3- الدلال

إذن أولا: تعرفي على مزاجه.

ثانيا: حاولي أن تشعريه بأنك تحترمين هذا المزاج وتحاولين أن تفهميه لتشاركيه فيه.

ثالثا: الدلال الأنثوي سلاح فتاك.. الدلال وليس العري؛ فالعري يجعلك فاتنة مرة ثم يفقد أثره، أما الدلال فلا ينتهي أثره.. وحتى نرى الفرق معا حاولي أن تدركي الفرق بين هند رستم وهيفاء وهبي.

وأخيرا، إذا بدأتِ حوارَكِ معي بكلمات من عينة: ولماذا لا يحاول هو أن يفهم مزاجي ويشاركني فيه؟؟ لماذا علي أنا أن أحاول دائما؟؟

فسأقول لك ببساطة: من يرد يحاول.

هو يستطيع أن يكتفي بك زوجة وامرأة ولا يشعر أنه ينقصه شيء حتى لو لم يشاركك مزاجك، أما نحن النساء فنحتاج إلى المشاركة والتعاطف.. تريدينها؟؟.. إذن فابذلي قليلا من المجهود وستحصلين عليها إن شاء الله.
منقول
المصدر من أون إسلام onislam.net
كاتب الموضوع : hayat


عدل سابقا من قبل hayat في 05.12.10 15:19 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فى الزواج قليل من الخباثة يصلح الحال :: تعاليق

رد: فى الزواج قليل من الخباثة يصلح الحال
مُساهمة في 05.12.10 12:46 من طرف كليوباترا
تسلم ايديكى يا قمر جميل اوي اوى
موضوع جميل جدا ورائع وانا بيعجبنى النوع ده من المواضيع
 

فى الزواج قليل من الخباثة يصلح الحال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: