خطوات هامه للعنايه بالبشره قبل وضع المكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71599
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا





العناية بالبشرة قبل وضع المكياج من أهم الخطوات للحصول على مكياج جذاب، فالبشرة الخالية من العيوب والشحوب وعلامات الإرهاق بعد وضع المكياج تكون مميزة جدا، لذلك يجب المحافظة على نضارة البشرة عن طريق: (الأقنعة - التنظيف - التقشير - الغذاء - الاهتمام الداخلي والخارجي).

إليك نصائح للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج:
1_ تنظيف البشرة.
2_ مسح البشرة باليمون أو الأسكنيول
3_ تغذية البشرة عن طريق الأقنعة والزيوت المناسبة للبشرة.
4_ تحريك الدورة الدموية التي تتواجد في البشرة عن طريق تحريك الأصابع بحركة دائرية للبشرة.
5_ ترطيب البشرة عن طريق المرطبات.

خطوات تنظيف البشرة قبل وضع المكياج:
1_تقشير البشرة: يوجد عدة مقشرات في محلات المكياج. ويعتبر المقشر الطبيعي أفضل من الجاهز مثال: زيت الزيتون+ سكر أو زيت الوز الحلو+ السكر ويتم توزيعه على البشرة وتحريك الأصابع بحركة دائرية خفيفة ثم تغسل بعد ربع ساعة بالماء الدافئ حتى يتم فتح مسام الوجه.
ويستفاد من تقشير البشرة: التخلص من الخلايا الميتة فوق البشرة وتعطي البشرة الون المورد. ويساعد التقشير على فتح المسام وتنشيط الدورة الدموية بالوجه.
ملاحظه: يتم عمل التقشير للوجه مرة في الأسبوع فقط.
2_أقنعة البشرة: تختلف أقنعة البشرة على حسب نوع البشرة. يتم وضع أقنعة البشرة بعد غسل الوجه وتنظيفه بالفوطة برقة وتكون البشرة جاهزة لاستقبال أي قناع. ويرجى عند استخدام أقنعة البشرة عدم نسيان منطقة الرقبة ويجب تجنب مناطق العينين والشفايف.
3_حمام بخار الوجه: يحضر قدر ويوضع فيه ماء فيه ويترك فوق النار حتى الغليان، ويوضع أي أعشاب طبيعيه مثل: البابونج أو بقدونس أو ماء الورد ومن ثم تحضر الفوطة ويغطى بها الشعر بعد رفعه للأعلى وإحضار فوطه ثانيه وتغطية الوجه حيث يترك مسافة مناسبة بين الوجه والقدر ويصل للبشرة بخار بدرجة حرارة يمكن تحملها، ولا يتم الاقتراب كثيرا من الإناء حتى لا يتم إيذاء البشرة. ويتم لمس البخار المتصاعد من القدر للبشرة لمدة 15 دقيقة وتكون العينين مغلقتين أثناء تصاعد البخار.
ملاحظة: يتم عمل بخار الوجه مره في الشهر فقط.
لا شك أن البشرة الخالية من البقع والحبوب والبثور لها دورا هاما في إعطاء مظهرا رائعا للماكياج ، لذلك عليكى الإهتمام ببشرتك قبل أن تلجأى إلى استخدام الماكياج وذلك من خلال التغذية السليمة وتنظيف البشرة أي داخليا وخارجيا ثم بعد ذلك تأتى خطوة المكياج .
لذلك تقدم لكي خبيرة التجميل هدى منير بعض طرق التنظيف العميق للبشرة ..

أولا : تقشير البشرة : من أهم الخطوات الهامة للعناية بالبشرة وتنظيفها ويجب أن تقومي بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع . ويمكن شراء مقشر من الصيدلية أو عمل مقشر طبيعي في المنزل وعادة ما يكون هو الأفضل لأن مكوناته تكون طبيعية ولا تدخل في تصنيعه أي مواد كيميائية ويمكنك عمل مقشر طبيعي من 2 ملعقة كبيرة سكر + ملعقة كبيرة زيت زيتون +ملعقة كبيرة من الليمون .

ثانيا :الأقنعة : حيث تعد من الطرق الهامة في الحفاظ على نظافة البشرة ولا تنسى أن لكل بشرة الأقنعة المناسبة لها ،فعليك أولا تحديد نوع بشرتك ثم الأقنعة المناسبة لها ، ويمكنك تكرار القناع 3 مرات أسبوعيا بحد أقصى .

ثالثا : حمام البخار : يعتبر من الحلول السحرية في تنظيف البشرة وهو يتناسب مع كل أنواع البشرة حيث يقوم البخار بفتح مسام الوجه حتى تخرج كل الأتربة والشوائب العالقة بها .
ولكي تقومي بعمل حمام بخار بطريقة صحيحة عليكى وضع قدر به ماء على النار واتركيه حتى الغليان ثم قومي بتعطير المياه إن أردتي بماء الورد أو البابونج أو البقدونس ، ثم قومي بوضع فوطة على شعرك لحمايته من التعرض للبخار وفوطة آخري لتغطية وجهك مع إغلاق العينين وحتى تسمح بدرحة حرارة معينة يمكنك تحملها على وجهك وتأكدي من أن البخار يصل إلى بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة بعضها أزيلى الفوطة من على وجهك ولا تتعرضى لأى تيار هواء بارد فجأة .
إذا إتبعتى الخطوات السابقة فى العناية ببشرتك فوقتها يمكنك وضع الماكياج وأنت على ثقة بأن بشرتك سوف تبدو أكثر تألقا .


هذا النوع من البشرة عرضه للتقشير المستمر بالإضافة إلى ظهور التجاعيد عليه، كما أن الاستخدام غير المدروس لبعض مستحضرات التجميل قد يضر بالبشرة لذلك هناك ست خطوات لابد من اتباعها لوضع ميك آب صحيح دون الإضرار بالبشرة الجافة.


أولا: قبل وضع الميك آب لابد من استخدام منظف طبيعى للبشرة مثل الصابون أو غسول للوجه أو أحد منتجات زيوت الأعشاب المنزلية الطبيعية مرتين فى اليوم.


ثانيا: نقوم بالتخلص من القشور والخلايا الزائدة التى تقف عائقاً أثناء استخدام مستحضرات التجميل، وللحصول على تقشير آمن وطبيعى يمكن خلط حبتين لوز مطحون مع ملعقة عصير الليمون وأخرى من العسل ووضعهم على الوجه مع التدليك فى حركة دائرية لدقائق قليلة ثم غسله بالمياه.


ثالثا: بعد التنظيف لابد من استخدام كريم مرطب بدون زيوت لوضعه على الوجه قبل عمل الميك آب بربع ساعة.


رابعا: عند استخدام كريم الأساس على الفتاة أن تختار الكريم بتركيبة سائلة غنية بالزيوت والكريمات وعاكسة للضوء حتى تبقى البشرة مشرقة ورطبة، ويعتبر الكونسيلر السائل هو الأفضل للبشرة الجافة.

خامساً: يفضل أن يكون ظلال الجفون وأقلام التحديد بتركيبة كريمية والبودرة تكون ذات ملمس حريرى.

سادسا: وقبل وضع أحمر الشفاه نقوم بترطيبها ثم نبدأ بطبقة ملمع الشفاه ثم أحمر الشفاه أو استخدام أحمر شفاه غنى بمرطب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى