وضع كريم الاساس بطريقه صحيحه ومعالجه الاخطاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71599
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


هذه المجموعة من النصائح نبدأها اليوم بأخطاء كريم الأساس وكيفية التعامل معها

1- كريم الأساس الذي يجف بسرعة


أحيانا تجدين أن كريم الأساس الذي تستعملينه يجف بسرعة وقبل أن تقومي بتوزيعه جيدا على وجهك ما يتسب في بقع من كريم الأساس تبدو ملطخة. للتخلص من هذه المشكلة ضعي كريم الأساس على راحة يدك وعليه قليلا من الكريم أو الوشن السائل الذي تستعملينه لبشرتك وامزجيه جيدا ثم قومي بتوزيعه على وجهك بإصبعك ثم بالإسفنجة.


هذه الطريقة لن تنجح طبعا مع كريم الأساس المضغوط ، لذلك ضعي قليلا من الكريم المرطب على وجهك وزعيه جيدا وضعي بعده كريم الأساس دون إن تنتظري أن يمتص جلدك المرطب.

2- كريم الأساس يبدو غامقا أكثر من الازم


إذا اكتشفت أن كريم الأساس الجديد الذي اخترته أغمق من لون بشرتك يمكنك خلطه بلون أفتح موجود لديك وذلك بوضع قليل منه ومن الون الآخر على راحة يدك ومزجهما سويا لتحصلي على الون المطلوب.

وإذا كنت وضعتي كريم الأساس على وجهك يمكنك وضع طبقة خفيفة عليه من كريم أساس أفتح أو استخدام بودرة أفتح من التي تستخدمينها عادة لتضبط الون.

3- كريم الأساس أفتح من لون بشرتك


المعروف أن كريم الأساس الفاتح يجعلك تبدين باهتة وشاحبة الون ، ولحل هذه المشكلة ستقومين بعمل عكس النصائح الماضية، مثل خلط كريم الأساس بلون أغمق أو بمرطب للبشرة ملون.

ويمكنك أيضا وضع بودرة برونزية فوق كريم الأساس ولكن ضعي طبقة خفيفة من البودرة العادية أولا قبل البودرة البرونزية حتي لا تحصلين على لون برتقالي لبشرتك. فالبودرة البرونزية يمكنها أن تلتصق بالمرطب الموجود في كريم الأساس وتمنحك بشرة برتقالية الون لذلك يجب أن تضعي بودرة شفافة تعمل كعازل بين كريم الأساس والبودرة البرونزية.

كيف تضعين كريم الأساس بطريقة صحيحة؟
يستخدم كريم الأساس لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب الموجودة بها وإعطائها مظهرا طبيعيا ومشرقا. فإذا كنت تواجهين مشكلات من قبيل تكتل سائل كريم الأساس على البشرة أو تغير لون الجلد إلى الأبيض الباهت بعد وضعه، فهذا حتما يعني أنك تضعينه بطريقة خاطئة. تعلمي فيما يلي الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس في خمس خطوات أساسية:

(اقرأي هنا المزيد من نصائح وضع المكياج)

١- ابدأي بغسل بشرتك جيدا بالماء والصابون ثم قومي بغسل يديك قبل استخدامها في وضع الكريم حتى لا تنتقل البكتريا الموجودة بها إلى البشرة.

٢- ضعي كريم مرطب على جميع أجزاء البشرة ووزعيه جيدا ثم اتركيه لمدة عشر دقائق قبل وضع كريم الأساس فإنه سيجعل مكياجك يبدو طبيعيا بدرجة أكبر.

٣- استخدمي كونسيلر مناسب لإخفاء البثور والهالات السوداء أسفل العين قبل وضع كريم الأساس. يفضل استخدام كونسيلر بلون خوخي أو أصفر للهالات السوداء وآخر باللون الأخضر للبثور.

٤- لوضع كريم الأساس، وزعي خمس نقاط صغيرة على مختلف أجزاء الوجه (الوجنتين - الأنف - الجبهة - الذقن) ووزعيه بأصابعك للحصول على تغطية خفيفة واندماج الكريم بالبشرة. يمكنك استخدام الإسفنجة أو الفرشاة لضمان تغطية الوجه بشكل أفضل.

٥- انتهي بنثر القليل من البودرة لإعطاء بشرتك مظهرا مطفيا ونقيا.

ملحوظات عامة:

- لاختيار كريم الأساس، ابحثي عن لونا يتماشى تماما مع لون بشرتك واختبريه على البشرة في ضوء مرتفع. فإذا اندمج جيدا مع الجلد ولم يغير لونه فهذا يعني أنه مناسبا لبشرتك.

- في حالة استخدام الفرشاة في وضع كريم الأساس، راعي تمريرها في اتجاه نمو الشعر أي من الأع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى